أسعار النفط تغلق مرتفعة بنحو 2 بالمئة عند التسوية يورو 2024.. البرتغال تهزم سلوفينا بركلات الترجيح وتتأهل الى الدور ربع النهائي ائتلاف إدارة الدولة يجدد تفويضه الحكومة في الحوار الجاري مع التحالف الدولي وتاييد القرارات المتعلقة بذلك الرجاء بطلا لكأس العرش المغربي على حساب الجيش الملكي المجلس الوزاري للاقتصاد يلزم الجهات الحكومية بشراء المنتوج الوطني دعماً لاقتصاد البلد فرنسا تهزم بلجيكا بهدف دون رد وتتاهل لربع نهائي يورو 2024 رئيس الوزراء يرأس اجتماعاً لصندوق العراق للتنمية ناقش مشروع تشييد المدارس (أيدوبا) وزير الموارد المائية::لجنة فنية تركية متخصصة ستاتي الى بغداد خلال الايام المقبلة العمليات المشتركة: استهداف وكر بداخله عناصر إرهابية في قاطع ديالى الرشيد يباشر بصرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر تموز السوداني يترأس الاجتماع الدوري لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية مصرف الرافدين يباشر بتوزيع رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر تموز اصابة اربعة موظفين بالموارد المائية في اعتداء اثناء ازالتهم تجاوزات في بابل انتحار طالب في الثالث المتوسط لرسوبه بنتائج الامتحانات .. في كركوك نقابة الصحفيين العراقيين ترفض وتستنكر تصريحات السيناتور الامريكي مايك والتز واساءته للقضاء العراقي رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من نظيره الفلسطيني ويؤكد ضرورة حشد الجهد الدولي لوقف الاعتداءات الاسرائيلية تهنئة وباقة ورد من وزير التجارة لنقابة الصحفيين العراقيين بمناسبة عيد الصحافة في ذكرى ثورة العشرين ..السوداني : صناعة التاريخ لم تحدث في مكان بالعالم كما حدثت في بلاد ما بين النهرين رئيس هيئة النزاهة يؤكد أهميَّة البحث والاساليب العلميَّة الحديثة في تفكيك ظاهرة الفساد رئيس الجمهورية : التصريحات الامريكية المسيئة للقضاء العراقي قد يؤثر تكرارها على العلاقات مع الولايات المتحدة
| اخر الأخبار
صحف الاحد تولي اهتماما لاحتفال العيد الوطني للصحافة العراقية برعاية السوداني المقرر اليوم..ولانعقاد اجتماع اتحاد الصحفيين العرب في بغداد برئاسة اللامي

صحف الاحد تولي اهتماما لاحتفال العيد الوطني للصحافة العراقية برعاية السوداني المقرر اليوم..ولانعقاد اجتماع اتحاد الصحفيين العرب في بغداد برئاسة اللامي

بغداد/نينا/ اولت صحف الاحد الصادرة اليوم اهتماما للاحتفال الذي تقيمه نقابة الصحفيين العراقيين اليوم الاحد بالذكرى الـ 155 للعيد الوطني للصحافة العراقية في فندق الرشيد ببغداد برعاية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وحضور رسمي ووزراء اعلام عرب وشخصيات صحفية واعلامية وثقافية من 50دولة.. ولانعقاد الاجتماع الموسع للامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب في مقر نقابة الصحفيين العراقيين في بغداد برئاسة نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي.

فقد قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان نقابة الصحفيين تحتفي اليوم الاحد بالذكرى الـ 155 للعيد الوطني للصحافة العراقية في فندق الرشيد ببغداد برعاية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وحضور رسمي ووزراء اعلام عرب وشخصيات صحفية واعلامية وثقافية من 50دولة، فيما هنأ نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، الصحفيين وعوائل شهداء الصحافة، مشيدا بدور الصحافة العراقية البارز في مجمل الاحداث.

ونقلت الصحيفة عن نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي قوله : نبارك للصحفيين العراقيين في الذكرى الـ 155 للعيد الوطني للصحافة العراقية ، وبهذه المناسبة نستذكر شهداء الصحافة الذين ضحوا بأنفسهم من اجل اعلاء كلمة العراق وهم ينقلون الاحداث من جبهات القتال ووقفوا صفا واحدا مع القوات الامنية بمختلف صنوفها ، ومع الحشد الشعبي خلال عمليات التحرير .ولفت الى ان صحفيي العراق تصدوا، منذ البداية ومع اخوانهم في القوات الامنية المسلحة والحشد الشعبي، للارهاب بكل أنواعه، كما وقفوا مع الملاكات الصحية بالصد الاول لمواجهة جائحة كورونا.

وركزت الصحيفة على قول اللامي: ان الصحافة العراقية أعطت في الحرب مع الارهاب المئات من الشهداء والجرحى. مشيرا الى ان الصحفي العراقي يتمتع بالشجاعة والحضور وقد اثبت ذلك في اكثر من ميدان .واوضح: ان الصحفيين العراقيين هم أكثر قدرة على ترسيخ مفاهيم الحرية والديمقراطية في العراق بعد التضحيات الكبيرة التي قدموها.

في غضون ذلك، استقبلت نقابة الصحفيين العراقيين الوفود العربية والاجنبية المشاركة في احتفالات عيد الصحافة الوطنية العراقية

على صعيد متصل قالت الصحيفة ان الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب عقدت اجتماعا موسعا في مقر نقابة الصحفيين العراقيين في بغداد برئاسة نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، فيما نوقشت عدد من المواضيع المدرجة على جدول الاعمال.

واضافت الصحيفة ان الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب عقدت اجتماعا في مقر نقابة الصحفيين العراقيين ببغداد برئاسة رئيس الاتحاد مؤيد اللامي. ورحب اللامي، في كلمة بافتتاح الاجتماع، بأعضاء الامانة لاتحاد الصحفيين العرب، مشيرا الى اهم المواضيع المدرجة على جدول الاعمال والتي سيناقشها الاجتماع.

وشددت الصحيفة على تاكيد اللامي ان «الاجتماع ناقش طلب انضمام عضوية قطر الى الاتحاد العام للصحفيين العرب»، لافتاً الى أن «قطر بلد مهم ومتقدم ومؤثر إعلامياً على المستوى العالمي، وليس العربي فقط، وهنالك حرص من جميع الأشقاء العرب على انضمامهم للاتحاد».مضيفا: ان «الاجتماع ناقش ايضا القضية الفلسطينية والجرائم التي يرتكبها الصهاينة بحق العوائل في قطاع غزة ، اضافة الى وضع الصحفيين في القطاع «، مشددا على ضرورة الخروج بقرارات حقيقية وفاعلة، في ظل وصول عدد الشهداء الصحفيين الفلسطينيين، الى 150 شهيدا .

الى ذلك قالت صحيفة المشرق ان أعمال اجتماعات الأمانة العامة للاتحاد العام للصحفيين العرب انطلقت في المقر العام لنقابة الصحفيين العراقيين.

ونقلت الصحيفة عن نقيب الصحفيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي قوله أن “الاجتماع ناقش طلب انضمام عضوية قطر الى الاتحاد العام للصحفيين العرب”، لافتاً الى أن “قطر بلد مهم ومتقدم ومؤثر إعلامياً على المستوى العالمي، وليس العربي فقط، وهنالك حرص من جميع الأشقاء العرب على انضمامهم للاتحاد”.

وشددت الصحيفة على تاكيد اللامي “يجب الخروج بقرارات حقيقية وفاعلة في ظل وصول عدد الشهداء الصحفيين الفلسطينيين حتى الآن الى (150) شهيداً مع وجود مئات الجرحى من الأسرة الصحفية الفلسطينية”.

وتابعت الصحيفة الى ذلك هنأ نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي شبكة الإعلام العراقي بحصولها على المركز الأول في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بدورته الـ 24 المنعقد في تونس.

ونقلت الصحيفة عن اللامي قوله” نبارك لشبكة الإعلام العراقي حصدها 8 جوائز والفوز في المركز الأول في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بدورته الـ 24 المنعقد في تونس”مضيفا أن “هذا الفوز استحقاق واضح للشبكة نظراً للأداء المتميز والتطور الذي تعمل عليه من خلال المادة الإعلامية المقدمة والمحتوى الهادف الذي تقدمه”، مشيراً الى أن “نقابة الصحفيين تشيد بهذا النجاح الكبير وتؤكد دعمها ومساندتها للشبكة، إدارة وكادراً، من أجل الاستمرار في مسيرة التطور والنهوض بما يخدم العراق الحبيب.

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق /ان الانشقاق دق باب ائتلاف دولة القانون ،الذي يترأسه نوري المالكي بعدما اعلنت النائب عالية نصيف انسحابها بسبب اختلاف الرؤى ،وسط توقع انبثاق تحالف جديد يضم نواباً من كتل اخرى.

واوضحت الصحيفة ان نصيف كتبت في تدوينة على منصة أكس جاء فيها (أُعلِنُ خروجي من كتلة دولة القانون، لاختلاف الرؤى السياسية للمرحلة المقبلة)، وعزت نصيف (أسباب خروجها إلى التمايز الموجود بين أعضاء الائتلاف ،ولاسيما بين المستقلين والذين لديهم انتماء حزبي)، مؤكدة إن (هذه الرؤية موجودة لدى أغلب الأعضاء المستقلين، والأيام المقبلة ستكشف ما يحصل من تمايز وطبقية)،على حد تعبيرها.

واشارت الصحيفة الى ان مراقبين كشفوا،عن حراك سياسي لاعلان كتلة جديدة تضم نواباً واطراف فاعلة في الوسط السياسي. وقالوا إن (حراكاً يجري في الساحة السياسية لتشكيل كتلة نيابية تضم برلمانيين وقوى فاعلة بالمشهد لدعم الحكومة وبرنامجها الخدمي ،وكذلك الوقوف بوجه الدعوات المطالبة بإجراء الانتخابات المبكرة ،برغم تدوينها ضمن ورقة الاتفاق السياسي التي تمخض عنها ولادة حكومة السوداني)، مؤكدين إن (تسريبات اعلنت قبل أيام ،نية نصيف الانشقاق عن دولة القانون والانضمام الى تيار الفراتين برئاسة السوداني ،استعدادا للانتخابات المقبلة)، على حد قولهم،.

واوضحت الصحيفة ان المراقبين أشاروا إلى إن (الانقسامات أمر وارد في الساحة السياسية التي تشهد توتراً داخل الجبهات الثلاث ،ولاسيما بعد استبعاد رئيس البرلمان السابق محمد الحلبوسي./انتهى




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الثلاثاء 02 , تموز 2024

وصول عدد من الوفود الصحفية العربية إلى بغداد لحضور الاحتفالية المركزية بالعيد الوطني للصحافة العراقية واجتماعات الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب

بغداد / نينا / وصل الى العاصمة بغداد عدد من الوفود الصحفية العربية للمشاركة في احتفالات الذكرى السنوية 155 للعيد الوطني للصحافة العراقية واجتماعات الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب التي ستحتضنها العاصمة بغداد . فقد وصل رئيس لجنة الحريات في اتحاد الصحفيين العرب عبد الوهاب الزغيلات يالاضاقة الى

صحف اليوم تتابع قرارات مجلس الوزراء واحياء عيد الغدير الاغر

بغداد/ نينا/ تابعت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء قرارات مجلس الوزراء واحياء عيد الغدير الاغر. صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين قالت ان مجلس الوزراء، عقد جلسته الخامسة والعشرين برئاسة رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، وأصدر جملة من القرارات؛ بينها يخص الكهرباء وتجهيز المولدات بما

صحف الاربعاء تولي اهتماما لاحياء الشعب العراقي ليوم عيد الغدير ...ولاستقبال رئيس الوزراء لنقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي

بغداد/نينا/اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما لاحياء الشعب العراقي ليوم عيد الغدير الأغر..ولاستقبال رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لنقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي. فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان الشعب العراقي أحيا أمس ال