يورو 2024..بلجيكا تفوز على رومانيا 2-0 وتنجح في تفادي خطر الخروج المبكر من المجموعة الخامسة وزير التجارة يوجه بفتح ساحة الحلبية في نينوى لاستيعاب كميات الحنطة المسوقة توضيح حول توقيتات الدوام في بغداد والمحافظات هيئة الحج: افتتاح خط مباشر من مطار الطائف الى المطارات العراقية العمليات المشتركة: الإطاحة بأهم المفارز الإرهابية بينهم قيادي خطر شرقي صلاح الدين وزير الكهرباء يوجه بعدم التأخر في تجهيز مراكز الصيانة بقطع الغيار ‏ المنتخب البرتغالي يخطف تذكرة التأهل لثمن نهائي يورو 2024 بثلاثية ضد تركيا السوداني يوجه بتقليص ساعات الدوام الرسمي مراعاةً لظروف ارتفاع درجات الحرارة الدفاع المدني ينقذ سوق الشورجة ويخمد حريقا اندلع داخل بناية تجارية النـزاهـة تضبط موظـفين اثنين في وزارتي الماليـة والتجـارة متلبسين بالرشوة في الأنبار السوداني يؤكد مواصلة تعزيز قدرات الدفاع الجوي ومراقبة الاجواء ضمن مرحلة انهاء مهمة التحالف الدولي في العراق المالية ..غدا تمويل رواتب موظفي الدولة ومنتسبي القوات الامنية لشهر حزيران بثلاث محافظات.. الامن الوطني يطيح بشبكات تمتهن النصب والاحتيال وتوهم المواطنين بالتعيين الخطوط الجوية العراقية : وصول الطائرة الاولى المخصصة لنقل ضيوف الرحمن الى مطار بغداد القائد العام للقوات المسلحة يفتتح مركز عمليات قيادة الدفاع الجوي الجديد الاتصالات تعلن نجاح العراق في استعادة عضويته لدى اتحاد البريد العالمي بضمنها دخول حالة الانذار .. توجيهات مشددة وفترة امهال من وزير الداخلية للدفاع المدني لمواجهة موسم الحرائق الخطوط الجوية العراقية تسير رحلتها الاولى لاعادة ضيوف الرحمن الى ارض الوطن النفط يتجه لتحقيق ثاني زيادة اسبوعية وسط مؤشرات على تحسن الطلب ارتفاع اسعار الذهب وسط توقعات بخفض الفائدة الامريكية
| اخر الأخبار
تصاعد التهديدات النووية في شبه الجزيرة الكورية

تصاعد التهديدات النووية في شبه الجزيرة الكورية

بغداد /نينا/ وكالات : كشفت كوريا الشمالية مؤخرا عن مناوراتها النووية الانتقامية ضد الجنوب، مشيرة الى أن المحادثات بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ستستمر والتدريبات العسكرية المشتركة هي الخلفية الرئيسة لها.

وافادت وكالة الانباء المركزية الكورية الشمالية ، ان الوحدات المزودة بأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة الكبيرة جدًا مقاس 600 ملم (MLRS) شاركت في تمرينها التكتيكي الانتقامي النووي الشامل الافتتاحي . وقد تضمن هذا التدريب الانتقامي النووي الثاني صواريخ كوريا الشمالية الباليستية قصيرة المدى KN-23، والمعروفة باسم وعلى غرار مناورة "إسكندر" الكورية الشمالية في مارس/آذار من العام الماضي.

وذكرت الوكالة :" ان المناورة أصابت أهدافًا على جزيرة على بعد 352 كيلومترًا بنجاح ".

وكشف تقرير كوري جنوبي عن اهداف استعراض كوريا الشمالية العلني للتدريبات النووية ، والذي اشار الى استكمال قدراتها النووية لتحقيق ستراتيجيتها المتمثلة في إعادة التوحيد القسري مع كوريا الجنوبية ، ويتوافق هذا الهدف مع إعلان كيم جونج أون في اجتماع حزب العمال العام الماضي بأن العلاقات بين الكوريتين هي علاقات قتالية وليست أخوية.

و في خطاب القاه في وقت سابق من هذا العام، وصف كوريا الجنوبية بانها العدو الرئيس، وتعهد باستخدام كل الوسائل للسيطرة على أراضيها وتدميرها . ويرتبط ذلك أيضًا بجهود محو مفاهيم التوحيد والقومية التي ورثها عن والده، إعادة التوحيد السلمي لإعادة التوحيد القسري من خلال القوة العسكرية.

ومن خلال استكمال ترسانتها النووية والاستعداد لاستخدام الأسلحة النووية بشكل وقائي، تهدف كوريا الشمالية إلى إظهار استعدادها لغزو كوريا الجنوبية وفرض إعادة توحيدها. وتؤكد نفسها كقوة مهيمنة في شبه الجزيرة الكورية.

واضاف التقرير : " تعمل تصرفات كوريا الشمالية على زرع الفتنة داخل التحالف بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وإثارة الصراعات الداخلية داخل كوريا الجنوبية. ورسميا، أعربت كوريا الشمالية عن استيائها من التدريبات العسكرية المشتركة والتحسينات في قدرات الردع المتحالفة معها ، ومن المرجح أن تعكس هذه التصرفات قلق كوريا الشمالية، حول الردع المعزز بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، مما أثار قلق كيم جونغ أون مع اشتداد ردود الفعل".

وتركز كوريا الشمالية على إكمال مهام الأسلحة الستراتيجية الخمس التي حددها كيم جونغ أون في المؤتمر الثامن للحزب في عام 2021. وفي الوقت نفسه، تهدف كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إلى تحسين استراتيجياتهما خلال مناورات Ulchi Freedom Shield (UFS) في أغسطس من هذا العام ، عبر المجموعة الاستشارية النووية (NCG) .

ومن المتوقع أن يواجه كيم جونغ أون بقوة، حيث يستعرض قدرات نظامه النووي من خلال تدريبات إضافية ويعلن عن خطط لإطلاق ثلاثة أقمار صناعية للاستطلاع. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لكيم جونغ أون إجراء تجربة نووية سابعة في أي وقت وهو يستغل ديناميكيات الحرب الباردة الجديدة الناشئة لتعزيز قدراته النووية.

وبحسب التقرير ، لاحظت هيئة الأركان المشتركة لجمهورية كوريا القدرات المبالغ فيها لصواريخ MLRS الضخمة جدًا في كوريا الشمالية وشددت على الاستعداد لاعتراض أي إطلاق صواريخ وحذرت بشدة من أن استخدام الأسلحة النووية من شأنه أن يحكم على النظام الكوري الشمالي بالهلاك.

واكد التقرير انه :"يتعين على كوريا الجنوبية أن تضمن عدم نجاح نوايا كيم جونج ، كما يتعين على كوريا الجنوبية أن تؤكد على أن إلغاء مفهومي الجنسية والوحدة لن يقضي على هذه الأفكار ، كما على كوريا الجنوبية أن تسعى إلى التوحيد على أساس المبادئ الدستورية".

وبين انه يجب على المجتمع العالمي أن يعترف بأن كوريا الشمالية هي أصل التهديدات وأن يسعى باستمرار إلى نزع الأسلحة النووية في كوريا الشمالية والتغيير التحويلي من خلال الجهود الدبلوماسية المستمرة./انتهى9



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأحد 23 , حزيران 2024

مدير صحة ميسان يهنئ الاسرة الصحفية العراقية بمناسبة عيدها الوطني

العمارة / نينا / هنأ مدير عام دائرة صحة ميسان الدكتور حسين فاضل موسى، الاسرة الصحفية العراقية بمناسبة العيد الوطني للصحافة العراقية . وقال موسى في برقية تهنئة :" نتقدم باجمل التهاني والتبريكات الى الاسرة الصحفية العراقية و نثمن جهودها ، وبالاخص الذين ضحوا بانفسهم من اجل ايصال الحقيقة الى الرأي

النائب مهيمن الحمداني يهنئ الصحفيين بالعيد الوطني للصحافة العراقية

كركوك /نينا/ هنأ عضو مجلس النواب عن محافظة كركوك مهيمن علي الحمداني ، الصحفيين بالعيد الوطني للصحافة العراقية . واكد الحمداني ، دعم حقوق الصحفيين في الحصول على الاراضي السكنية ومساندتهم في حقوقهم وتحقيق المكاسب لهم "./ انتهى

الشرطة الاتحادية : القبض على 5 متهمين اطراف نزاع عشائري شرقي بغداد

بغداد / نينا/ القت قوات الشرطة الاتحادية القبض على 5 متهمين ، اطراف نزاع عشائري شرقي بغداد. وذكرت القيادة في بيان :" ان قوة امنية من الشرطة الاتحادية ، تمكنت ، باسناد مفارز الجهد الاستخباري ، من فض نزاع عشائري في منطقة (سبع قصور) شرقي بغداد ، بعد تلقيها اخبارا بحدوث مشاجرة في المنطقة ". وا