المندلاوي: المشاركة في الانتخابات هي الطريق الامثل لتحصيل حقوق الفيليين اللامي يشارك في تشييع عضو مجلس نقابة الصحفيين الزميلة الراحلة بان القبطان في اليوم العالمي لحرية الصحافة ..رئيس الجمهورية يؤكد دعمه الكامل لترسيخ مبدأ حرية الرأي والتعبير اليونسكو تمنح جائزة حرية الصحافة للصحفيين الفلسطينيين في غزة رئيس الوزراء : نؤكد دعمنا لكلّ العاملين في الصحافة ووقوفنا إلى جانبهم السوداني يستقبل رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني المندلاوي يؤكد دعم مجلس النواب لحرية الإعلام وحماية الاسرة الصحفية بإقرار التشريعات الرصينة نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي معزيا الاسرة الصحفية : فقدنا صحفية متميزة وادارية ناجحة وفاة عضو مجلس نقابة الصحفيين العراقيين " بان القبطان " مؤيد اللامي في ذكرى اليوم العالمي لحرية الصحافة : القادم سيكون كبيرا لكل ابناء اسرتنا الصحفية العراقية وزير الكهرباء : امدادات الوقود من حقل ( كورمور) وصلت الى محطاتنا وساعات التشغيل عادت إلى وضعها السابق الخزعلي : العراق يقف ويتواجد في ظل دولة يعقد شعبنا عليها الأمل السوداني : لابديل عن اعلاء كلمة الدولة وامضاء الدستور رئيس الجمهورية : مواجهة الارهاب الداعشي من ابرز التحديات التي واجهها العراق غوتيريش يعبر عن فزعه وصدمته من العدد الكبير الذي قتل من الصحفيين في غزة الانواء الجوية : هذه كمية الأمطار خلال الـ24 ساعة الماضية رئيس الجمهورية يهنئ منتخبنا الأولمبي بتأهله إلى أولمبياد باريس رئيس مجلس النواب بالنيابة يستقبل مجموعة من شيوخ ووجهاء المكون الكردي الفيلي في بغداد نقيب الصحفيين مؤيد اللامي يبارك تأهل منتخبنا الاولمبي لاولمبياد باريس الدفاع تنفي إحالة عدد من الضباط ممن هم برتبة فريق إلى التقاعد
| اخر الأخبار
معرض الأمن والدفاع والصناعات الحربية العراقية : حضور فاعل للصناعات الوطنية وعروض عالمية لدعم المنظومة العسكرية

معرض الأمن والدفاع والصناعات الحربية العراقية : حضور فاعل للصناعات الوطنية وعروض عالمية لدعم المنظومة العسكرية

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمان : شهدت العاصمة بغداد ، الافتتاح الرسمي لفعاليات معرض الامن والدفاع والصناعات الحربية العراقية " الدورة الثانية عشر " ، التي انطلقت امس السبت برعاية رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني ، تحت شعار " بوحدتنا انتصرنا .. للبناء توجهنا " وبحضور رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي ووزير الدفاع ثابت العباسي والسكرتير الشخصي للقائد العام للقوات المسلحة، وممثلي البعثات الدبلوماسيّة والملحقيات العسكرية العربية والدولية ، وبمشاركة 18 دولة عربية وأجنبية واكثر من 112 شركة محلية وعالمية على ارض معرض بغداد الدولي .


واكدت وزارة الدفاع ، سعيها المستمر لرفد الجيش العراقي باحدث الاسلحة والمعدات التي تسهم في تطوير القدرات القتالية والدفاعية للجيش .

واشار وزير الدفاع ثابت العباسي ، ممثل رئيس الوزراء خلال الافتتاح الرسمي لفعاليات معرض الامن والدفاع والصناعات الحربية العراقية " الدورة الثانية عشرة " ، امس السبت على ارض معرض بغداد الدولي ، الى السعي لتأسيس مرحلة جديدة تكون امتدادا للمراحل السابقة في بناء وتطوير قدرات القوات المسلحة العراقية ".

واضاف، ان " اقامة هكذا معارض على ارض العراق ستسهم بشكل كبير في اطلاعنا على احدث منتجات الشركات المختصة بصناعة الاسلحة والمعدات والتكنولوجيا الحربية ، وهذا سيمنح حرية اكبر في اختيار مايتناسب منها مع الخطط المعدة لتطوير المنظومة العسكرية "، مبينا ان " وزارة الدفاع جعلت تطوير قدراتها التسليحية في مقدمة الاولويات واعدت خططا مسبقة بذلك ، لتظاهي قدرات تسليح جيوش المنطقة والعالم ، خاصة مايتعلق بامتلاك التكنولوجيا ".

من جانبه ، حث رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي ، على ضرورة توطين الصناعات العسكرية وتشجيع الشركات العامة والخاصة لاستثمار الفرص الكبيرة المتاحة لانشاء مصانع ومعامل على الأراضي العراقية ، وتشجيع الشراكات مع الشركات الدولية المتميزة في مجالات الامن والدفاع .

وجدد المندلاوي ، التأكيد على دعم مجلس النواب الجاد لنشاط هيئة التصنيع الحربي لتأخذ دورها الحقيقي في تلبية كافة احتياجات الاجهزة الأمنية ، وكذلك توجهاتها نحو الابتكار والتوسع لتواكب التطور العلمي والتكنولوجي العالمي.

بالمقابل ، جددت لجنة الامن والدفاع النيابية ، التزامها بالمضي لاقرار التشريعات القانونية التي تسهم في دعم وتعزيز جهود القوات الامنية العراقية وتشكيلاتها .


واكد عضو اللجنة النائب علي الساعدي ، في حديث لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للأنباء / نينا /، على ضرورة دعم الصناعات الوطنية وتشجيع انتاج هيئة التصنيع الحربي ، لافتا الى ان " القانون النافذ يلزم جميع المؤسسات والهيئات المعنية بالعمل الامني بالتجهيز من الهيئة وفق أحدث المواصفات الفنية والتقنيات العسكرية المتطورة ".


بدوره ، عد العضو الاخر في اللجنة النائب محمد الشمري ، في حديث لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للأنباء / نينا / ، ان " الاستقرار السياسي والامني في العراق ، يشجع على اقامة هكذا معارض نوعية ،كما يسهم في دفع الدول والشركات العالمية نحو العمل داخل العراق ".


وأضاف ، ان " العراق امام فرصة مهمة لتنويع مصادر التسليح وتحهيز المعدات العسكرية الحديثة ، عبر الانفتاح على دول وشركات رصينة تسهم في تنويع تسليح الجيش والشرطة والقوات الامنية العراقية ".



الى ذلك ، قال الرئيس التنفيذي لتويوتا العراق سردار البيباني ، في حديث لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء /نينا / ، " نحن نشارك سنويا في دورات معرض الامن والدفاع والصناعات الحربية عبر تقديم وعرض احدث الاصدارات من تويوتا ،

وأوضح ، ان " المركبات الحديثة من طراز 2024 التي وصلت حسب مواصفات وزارتي الدفاع والداخلية ، تم تزويدها بالتعديلات المطلوبة مع منح صيانة مجانية لمدة 3 سنوات للعجلات نوع " تويوتا كراون " لاجل تقديم افضل الخدمات وتخفيض كلف التشغيل".

وأضاف ، ان " الجانب الياباني قرر تحمل تكاليف النقل الى العراق شاملة للصيانة المجانية ، كمبادرة لاجل التعاقد على الصيانة الحقيقية للحفاظ على العمر الافتراضي لمحركات هذه المركبات ، ولدينا تواصل مستمر مع وزارتي الدفاع والداخلية للعمل والتعاون المشترك لاجل توفير الاحتياجات المطلوبة وفق أحدث المواصفات"، مبينا ان " العرض الجديد يشمل كافة القطاعات الحكومية والشركات الخاصة والأفراد ، وكذلك الصيانة المجانية متاحة للقطاع الامني الحكومي والقطاعين العام والخاص" .



بدورها ، قالت مدير العلاقات العامة في تويوتا العراق لينا علي كاظم ، في حديث لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للأنباء / نينا / ، ان " العراق يتجه نحو تعزيز الامن وحماية المواطنين ، ويهمنا ان نكون من الاوائل المشاركين بتعزيز القدرات الحكومية ، حيث نسعى حاليا لتقديم افضل المواصفات المطلوبة من قبل الحكومة ونقل التكنولوجيا الحديثة وحماية المستهلك " .


وأضافت ، " قدمنا " خدمة نبض " التي تحرص على امتلاك المواطن صيانة مجانية لمدة سنتين لكل فئات سيارات تويوتا في العراق ، وصيانة مجانية لثلاث سنوات للسيارات طراز كراون ".



يأتي ذلك ، حيث اكد مدير الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية مصطفى العاني ، أن " المعرض يتضمن عرض النتاجات المتطورة من الاسلحة المختلفة والاعتدة الخفيفة والمتوسطة وحتى الثقيلة "، منوها ان معرض الامن والدفاع والصناعات الحربية يعد الحدث العسكري والامني الاهم لدعم قواتنا المسلحة واجهزتنا الأمنية.


وأضاف ، أن " المعرض سيوفر فرصة مهمة لاطلاع الدول والشركات المشاركة بقدرة الصناعات الحربية العراقية ، مع امكانية ابرام تعاقدات جديدة لتطوير الصناعة الحربية ودعم الامكانيات العسكرية والامنية لقواتنا المسلحة"./انتهى5







ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الجمعة 03 , أيار 2024

تربية ميسان تعلن اسماء المتقدمين للتعيين بصفة عقد

العمارة / نينا / اعلنت المديرية العامة للتربية في محافظة ميسان عن اسماء المتقدمين للتعيين بصفة عقد (المرشحين والاحتياط) في مركز مدينة العمارة والاقضية والنواحي ، والبالغة 6000 درجة". وقالت المديرية في بيان :" ان هذه الأسماء لا تعد نهائية إلا بعد تسلم الملفات الورقية والتأكد من صحة البيانات والمعل

وفاة عضو مجلس نقابة الصحفيين العراقيين " بان القبطان "

بغداد / نينا / نعت الاوساط الصحفية ، عضو مجلس نقابة الصحفيين العراقيين الزميلة بان فائق القبطان ، التي وافاها الاجل اليوم الجمعة بعد صراع مع المرض. وتعد بان فائق شهاب القبطان، تولد عام 1976، نموذجا للنسوة العراقيات، لأنها أول امرأة تتسنم منصب مدير عام دائرة الأفراد في وزارة الدفاع، وهي زوجة وأ

مقرر مجلس النواب :ندعم الصحفيين في كركوك ،واولويتنا الاستقرار والإعمار والتعايش

كركوك /نينا/التقى مقرر مجلس النواب نائب رئيس كتلة الاطار التركماني النائب غريب عسكر التركماني القيادي في منظمة بدر ،مدير الإعلام والاتصال الحكومي مروان إبراهيم خليل ،بحضور عدد من الصحفيين والإعلاميين في كركوك .. وعبر القيادي في منظمة بدر غريب التركماني ،خلال اللقاء عن اعتزازه بالصحفيين في كرك