اقتصادي لـ/نينا/ : الوضع الامني والسياسي سببان لهروب رؤوس الاموال والمستثمرين من البلد

اقتصادي لـ/نينا/ : الوضع الامني والسياسي سببان لهروب رؤوس الاموال والمستثمرين من البلد

بغداد / نينا / اكد الخبير في الشأن الاقتصادي ملاذ الامين :" ان عدم استقرار الوضع السياسي والامني في العراق يؤثر سلبا على الوضع الاقتصادي للبلد من خلال هروب رؤوس الاموال والمستثمرين " ، داعيا الى وضع خطط اقتصادية منتجة لانعاش الاقتصاد في العراق .

وقال الامين في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / :" توجد علاقة وثيقة بين السياسة والاقتصاد وقد يتحكم الاقتصاد بالسياسة أو يتحكم الساسة بالاقتصاد ، وهذا الأمر يتاثر حسب نظام الحكم وثقافة المجتمع والجهات المؤثرة الخارجية ".

واضاف :" عند استقرار الاوضاع السياسية في بلد معين واتفاق القادة السياسيين على الحكم او توزيع السلطة بشكل مستقر ، تزدهر الاسواق وتتدفق الاموال في الاستثمارات وبناء وتشغيل القطاعات الانتاجية مستفيدة من الارباح التي يحققها في المستقبل الامن المستقر ، ما يدعم اقتصاد البلاد ويشجعها نحو ابتكار وسائل جديدة لتقويته وزيادته وتوسعته حيث ستعم الفائدة على المواطنين وعلى قيمة العملة الوطنية ".

واشار الامين الى ان" بعض القادة يضعون خططا اقتصادية لكنها لا تنفذ ،مايدفع رؤوس الاموال الى الهرب ما يقودها الى انتكاسات اقتصادية صعبة لا يمكن علاجها الا بعد عقود من الزمن ".

ودعا القيادة السياسية التي وضعت الخطط الاقتصادية ، الى الاستفادة من الامكانيات المتوفرة في البلاد كالموقع الجغرافي والثروات الطبيعية والثروة البشرية و تطوير الامكانيات الاقتصادية لبناء نظام اقتصادي متوازن ومستقر وقابل للنمو والتطور".

كما دعا الخبير الاقتصادي الى " وضع خطط للتعافي الأمني والسياسي والاقتصادي وخلق قطاعات انتاجية جديدة تحقق الأرباح وتوفر فرص عمل "./انتهى8




السبت 01 , تشرين الأول 2022

بالوثيقة .. تحديد موديلات السيارات الخاصة بنقل المعتمرين برا

بغداد / نينا / حددت هيئة المنافذ الحدودية موديلات السيارات التي تعبر الى الجانب السعودي لنقل المعتمرين برًا./انتهى3

الصحف تتابع الاحداث المتوقعة بذكرى انتفاضة تشرين والموعد المتوقع لانعقاد البرلمان

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم السبت ، الرابع والعشرين من ايلول ، التظاهرات والاحداث المتوقعة في ذكرى انتفاضة تشرين والموعد المتوقع لعقد جلسة مجلس النواب .. وقضايا اخرى. وقالت صحيفة / الزمان / :" تجددت دعوات الحراك المدني الى التظاهر في بغداد والمحافظات ،تزامنا مع حلول الذكر

اللامي يرأس وفد اتحاد الصحفيين العرب في اجتماع وزراء الاعلام بالقاهرة ويلتقي بعدد من الوزراء والمسؤولين

بغداد / نينا / ترأس نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي وفد الاتحاد المشارك فى اجتماعات اللجنة الدائمة للاعلام العربي ، الدورة ٩٧ ، والمكتب التنفيذي لوزراء الاعلام العرب بدورته الخامسة عشرة والاجتماع الوزاري للاعلام العربي المنعقد في القاهرة برعاية الرئيس المصري عبد الف