وفد صحفي مصري يضم عددا من رؤساء التحرير وكبار الصحفيين يصل الى بغداد للمشاركة باحتفالات العيد الوطني للصحافة العراقية وصول وفود صحفية من السودان و ايران و قطر الى بغداد للمشاركة باحتفالات نقابة الصحفيين العراقيين بالعيد الوطني للصحافة العراقية الانواء الجوية : طقس صحو باجواء حارة خلال الايام المقبلة أسعار النفط تتجه لتسجيل ثالث قفزة أسبوعية على التوالي المرور العامة تعلن اغلاق جسر قرطبة لمدة ٢٤ ساعة لغرض الصيانة النفط يعاود الأرتفاع ويتجاوز 85 دولاراً للبرميل وصول وفود صحفية من الكويت وسوريا وتونس والامارات للمشاركة في احتفالات العيد الوطني للصحافة العراقية فرع نقابة الصحفيين العراقيين في كربلاء يكمل جميع استعدادته للمشاركة في عيد الصحافة العراقية وزيرة الاتصالات ترعى مراسم توقيع عقد انزال الكيبل البحري الثالث للعراق 2Africa مع شركة STC السعودية مجلس الوزراء يعقد جلسته برئاسة السوداني ويتخذ حزمة قرارات النزاهة ترصد هدراً ببناء دور للشركة العامة لتنفيذ مشاريع النقل والمواصلات في المثنى رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء رئيس الجمهورية يصادق على اربعة قوانين العمل تطلق رواتب العمال المتقاعدين المضمونين لشهر تموز النزاهة: تنفيذ أمر قبض بحق موظف في مركز كمرك زرباطية لإضراره المال العام رئيس الجمهورية يلتقي الأمين العام لتجمع أجيال رئاسة الجمهورية تنفي ما تم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود استقالات لمستشارين في مؤسسة الرئاسة اللامي يتلقى باقة ورد وبطاقة تهنئة من وزير التخطيط بالعيد الوطني للصحافة العراقية وزير النقل و رئيس سلطة الطيران المدني يناقشان ملف رفع الحظر الأوروبي عن الناقل الوطني الأعرجي للسفير الاماراتي: حكومة السوداني ماضية بالانفتاح على الجميع
| اخر الأخبار
الصحف تهتم بمشروع تأهيل بغداد التاريخية ومشاريع الابنية المدرسية

الصحف تهتم بمشروع تأهيل بغداد التاريخية ومشاريع الابنية المدرسية

بغداد / نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الرابع والعشرين من حزيران ، بمشروع تأهيل بغداد التاريخية ومشاريع الابنية المدرسية والمدارس النموذجية ، وقضايا اخرى .

صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي ابرزت على صفحتها الاولى ، بعناوين بارزة ، افتتاح رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، المرحلة الثانية من مشروع تأهيل مدينة بغداد التاريخية Downtown Baghdad،

وذكرت الصحيفة ، نقلا عن بيان رسمي :" ان المشروع المنجز اشتمل على ترميم وصيانة واجهات المباني التراثية والتاريخية، وصيانة وتأهيل منظومات وشبكات البنى التحتية، واستحداث محور ثقافي واجتماعي وترفيهي للمشي، وكذلك استحداث ساحة السراي، وتأثيث الشوارع والانارة، ومعالجات المباني التاريخية، والأعمال المدنية الاخرى.

واشارت الى قول رئيس الوزراء، خلال الافتتاح:" ان العمل تمّ بأيادٍ عراقية، من خلال فريق تخصصي، اتجه إلى تطوير هذه المواقع المهمة التي تمثل قلب بغداد التاريخي، وجزءاً مهماً من تراثها السياسي والثقافي والاجتماعي"، مؤكداً المضيّ في استكمال المشروع بمراحله الخمس، ضمن سعي الحكومة إلى رعاية هذا الملفّ ودعمه، وتعزيز ما يمثله من لمسة وهوية وطنية وتاريخية لمدينة بغداد.

وبيّن السوداني :" ان هذه المنطقة بدأت تتحول فعلياً إلى قبلة للسائحين، ومنطقة ترفيهية لأهالي بغداد وزائريها"، مثنياً على إسهام أمانة بغداد وتعاونها في إتمام المشروع مع الوزارات المعنية، وديواني الوقفين، والبنك المركزي العراقي ورابطة المصارف العراقية، وما جرى تخصيصه من منافع اجتماعية لاستكمال المشروع.

اما صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، فقد اهتمت بمشاريع الابنية المدرسية و انجاز المدارس النموذجية .

واشارت الى اعلان فريق الاعلام الحكومي عن إنجاز 330 مدرسة نموذجية موزعة في بغداد والمحافظات، و موعد انجاز المرحلة الاولى من مشروع الابنية المدرسية.

وقال المتحدث باسم فريق الاعلام الحكومي حيدر مجيد في حديث للصحيفة :" ان عدد الأبنية المدرسية النموذجية المنجزة لغاية الآن هو 330 مدرسة موزعة بين بغداد والمحافظات، والأبنية المنجزة بـثلاث مساحات 12 و18 و24 صفاً ووفق تصاميم مختلفة ".

واضاف: " ان مراحل العمل الآن تسير بوتيرة عالية، وهنالك متابعات مستمرة من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء المشرفة على المشروع عبر زيارات ميدانية إلى المواقع في بغداد والمحافظات بشكل دوري، وهذا الملف يحظى باهتمام من قبل رئيس مجلس الوزراء"، مبينا انه حسب الخطة التي وضعتها دائرة المشاريع الوطنية والأبنية المدرسية سيتم إنجاز المرحلة الأولى خلال شهر تشرين الثاني من العام الحالي، وسيتم تسليم المواقع لوزارة التربية لغرض إدخالها الخدمة.

ولفت مجيد إلى ان هذا المشروع يسير حسب الرؤية الحكومية ، وتوجهها هو الاسهام إلى حد كبير في انهاء ظواهر المدارس الكرفانية والطينية والمدارس التي تحتوي على دوام مزدوج وثلاثي.

وفي شأن آخر اهتمت صحيفة / الزمان / بتذمر واستياء اساتذة الجمعات الاهلية من "الغاء العطلة الصيفية لشهري تموز وآب " ..

وقالت بهذا الخصوص :" عبر اساتذة الجامعات والعاملون في الجامعات والكليات الاهلية عن غضبهم واستيائهم لقيام ادارات هذه الجامعات بالغاء العطلة الصيفية لشهري تموز وآب المثبتة في التقويم الجامعي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ".

ونقلت / الزمان / عن مصادر ( لم تسمها ) :" ان هذه العطلة استحقاق وتقليد جامعي عالمي معمول فيه منذ تأسيس اول كلية في العراق عام 1908 هي الحقوق، لاتاحة الفرصة للاساتذه لانجاز الابحاث وانجاز تفاصيل في حياتهم العائلية وللسفر للترفيه والتواصل العلمي".

واضافت المصادر ذاتها ، بحسب / الزمان / :" ان الدوام في الصيف تجاوز على حقوق الاستاذ وتجاهل لدرجات الحرارة ، فضلا عن معاناة الطلبة في اداء الامتحان في هذه االاشهر الملتهبة وحاجة المحتمع للتيار الكهربائي "، مبينة انه :" كان المعتاد امتحانات الدور الثاني في الاول من ايلول من كل عام، لكن سوء التخطيط والتقدير يقود لهذه الاشكالية التي تتطلب تدخلا سريعا من وزير التعليم العالي لاحترام التقويم الجامعي اسوة بجامعات العالم".

واشارت الصحيفة الى :" ان الجامعات الرسمية كانت تطلب طوعا لمن يرغب وللحاجة الماسة العمل صيفا مقابل راتب كامل فضلا عن اجور المراقبات والتصحيح والعمل في اللجان ، لكن اغلب الكليات الاهلية تستغل الاساتذه تعسفا وبدون تعويض وتتجاوز على التقويم الجامعي لضخامة اعداد الطلاب وقلة الملاك التدريسي وسوء التنسيق بين وزارتي التربية والتعليم العالي واحداث فوضى في النظام الجامعي بسبب قبول طلبة الدور الثالث منتصف العام الدراسي"./ انتهى




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الجمعة 28 , حزيران 2024

بغداد تحتضن اطلاق " برادو 2024 " للمرة الأولى.. السفير الياباني لـ/ نينا / : لمسنا اهتماما عراقيا فاعلا لدخول الشركات اليابانية وزيادة التبادل التجاري

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمان :احتضنت العاصمة بغداد ، فعاليات حفل إطلاق تويوتا "لاند كروزر برادو" 2024 ، بمشاركة السفير الياباني لدى العراق وحضور عدد من الشخصيات النيابية وممثلي الوزارات والبعثات الدبلوماسية والفعاليات المجتمعية ، ورئيس تويوتا العراق والمدراء العامين لوكالات TOYOTA IRAQ.

الصحف تهتم بمشروع تأهيل بغداد التاريخية ومشاريع الابنية المدرسية

بغداد / نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الرابع والعشرين من حزيران ، بمشروع تأهيل بغداد التاريخية ومشاريع الابنية المدرسية والمدارس النموذجية ، وقضايا اخرى . صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي ابرزت على صفحتها الاولى ، بعناوين بارزة ، افتتاح رئيس الوزراء محم

مؤيد اللامي يدعو مدراء القنوات الفضائية ورؤساء تحرير الصحف الى ضرورة ابراز الجوانب المشرقة للعراق في التناول الاعلامي

بغداد/نينا/ دعا نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي الى ضرورة ابراز الجوانب المشرقة للعراق امام ضيوف العراق والتأكيد على الدور الفاعل للاسرة الصحفية العراقية في نقل الحقائق امام الراي العام . وقال نقيب الصحفيين خلال الاجتماع الموسع مع مدراء القنوات الفضائية ورؤساء