السوداني : تفوق التلاميذ الايتام المشمولين بالرعاية الاجتماعية مصدر فخر للحكومة السوداني يستقبل مجموعة من عوائل شهداء القوات الامنية والحشد الشعبي وضحايا الارهاب العراق يتعرض الى منخفض جوي تصل درجة حرارته الى 50 مئوية السوداني يستقبل مجموعة من التلاميذ الايتام المتفوقين السوداني يجري عدداً من الاتصالات الهاتفية مع الحجاج العراقيين للاطمئنان على أوضاعهم النزاهة: الحبس لموظفة سابقة في امانة بغداد والزامها برد (١٢) مليون دولار رئيس كتلة تيار الفراتين النيابية تهنئ الاسرة الصحفية بمناسبة حلول عيد الصحافة العراقية قائد عمليات ميسان يهنئ الاسرة الصحفية بذكرى العيد الوطني للصحافة العراقية الاعرجي يؤكد : حكومة السوداني ماضية بتنفيذ فقرات برنامجها الحكومي ابراهيم بحر العلوم يهنئ اللامي بمناسبة العيد الوطني للصحافة العراقية مئات الالاف من الزائرين بينهم عرب واجانب يحيون زيارة يوم عرفة في كربلاء وسط اجراءات امنية مشددة اللامي يهنئ الشعب العراقي والامة الاسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك مجلس الخدمة الاتحادي يوجه دعوة لحملة الماجستير المتقدمين للتعيين المندلاوي يهنئ العراقيين والعالم العربي والإسلامي بحلول عيد الأضحى المبارك السوداني يهنىء الشعب العراقي بعيد الاضحى المبارك رئيس الجمهورية والقائم بأعمال الرئاسة الإيرانية يتبادلان التهاني بعيد الأضحى المبارك رئيس الجمهورية يتبادل التهاني مع الرئيس السوري بمناسبة عيد الأضحى المبارك المصرف العراقي للتجارة يهنىء الاسرة الصحفية بذكرى العيد الوطني للصحافة العراقية ايطاليا تستهل حملة الدفاع عن لقب أمم أوروبا بثنائية ضد ألبانيا الترجي يتوج بلقب الدوري التونسي للمرة الـ33 في تاريخه
| اخر الأخبار
الصحف تهتم بمشاركة السوداني في عزاء وتشييع الرئيس رئيسي وخيارات حسم انتخاب رئيس مجلس النواب

الصحف تهتم بمشاركة السوداني في عزاء وتشييع الرئيس رئيسي وخيارات حسم انتخاب رئيس مجلس النواب

بغداد / نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الثالث والعشرين من ايار ، بمشاركة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بعزاء وتشييع الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ، وخيارات حسم انتخاب رئيس مجلس النواب .

صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي ، ابرزت بعنوان بارز على صدر صفحتها الاولى ، مشاركة السوداني في مراسم عزاء وتشييع الرئيس الايراني الراحل ابراهيم رئيسي .

وقالت الصحيفة :" قدَّم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، واجب العزاء في طهران أمس الأربعاء، برحيل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجيَّة حسين أمير عبد اللهيان ورفاقهما الذين قضوا بسقوط مروحيَّة كانت تقلّهم في رحلة داخليَّة يوم الأحد الماضي ".

واشارت الى لقاء رئيس الوزراء، قبيل مشاركته بمراسم العزاء الرسمي، المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد علي الخامنئي، لتقديم العزاء في وفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما.

واضافت :" اعرب السوداني عن خالص تعازيه للسيد الخامنئي وللحكومة والشعب الإيرانيينِ بهذه الحادثة الأليمة، مؤكداً تضامن العراق ووقوفه، حكومةً وشعباً، مع إيران في هذه الأوقات العصيبة. وأشار إلى عمق العلاقات الرابطة بين البلدين، والتأكيد على الاستمرار في تفعيل الاتفاقات الثنائية بينهما، لاسيما أنَّ العراق كان بانتظار زيارة رسمية للسيد رئيسي (رحمه الله) نهاية الشهر الحالي، إذ شكّل رحيله المؤلم خسارة للمنطقة وليس لإيران فقط؛ كونه شخصية عملت بكفاءة ومسؤولية من أجل السلام والتعاون بين جميع دول المنطقة ".

وتابعت / الصباح / :" جدَّد السوداني الثناء على سيرة الرئيس الراحل، مشيراً إلى مكانته وخدماته الملموسة التي قدّمها للشعب الإيراني، ولجهود السلام والاستقرار الإقليمي والدولي، وعمله على توثيق الشراكات المثمرة مع العراق وباقي بلدان المنطقة ".

وتطرقت الى تأكيد السيد الخامنئي متانة العلاقات بين الجمهورية الإسلامية والعراق، واستمرار إيران بذات النهج في التعاون ورعاية المصالح الثنائية.

واهتمت صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، بخيارات حسم انتخاب رئيس مجلس النواب .

وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون عضو لجنة التعليم النيابية فراس المسلماوي في حديث لـ / الزوراء / :" ان ملف انتخاب رئيس مجلس النواب ، حله داخل المكون السني، والحل يكمن في الحوار السني السني والتنازل من جميع الاطراف السنية، وتغليب المصلحة العامة من اجل تحديد آلية لاختيار شخصية لشغل منصب رئيس مجلس النواب ومن اجل حسم هذا الملف الذي تأخر كثيرا".

وأضاف المسلماوي :" ان مجلس النواب الآن يعمل بالرئاسة نيابةً ، كونه مؤسسة تشريعية عليا في البلد ، لا بد ان يكون لها دور في تشريع القوانين المهمة واداء الدور الرقابي، وهذا ما نتوقعه من مجلس النواب".

وتابع :" نحن ازاء مسؤولية كبيرة لا يمكن التنازل او التوقف عنها ، وهي تشريع القوانين واداء الدور الرقابي واقرار جداول الموازنة باعتبار ان الموازنة التي صوتنا عليها هي موازنة ثلاثية لثلاث سنوات متواصلة".

من جانبه، قال عضو اللجنة القانونية النيابية النائب محمد الخفاجي في تصريح للصحيفة :" في الجلسة الثانية لانتخاب رئيس مجلس النواب لم يحصل اي من المرشحين على الاغلبية المطلقة والمتحققة بهذه الدورة 166 نائبا او صوتا، لذلك نحن امام جلسة ثالثة لانتخاب الرئيس ".

واضاف:" في الجلسة الثالثة نحن امام سيناريو واحد في حال عدم الحصول على الاغلبية المطلقة ، يصار الى جلسة رابعة، وهكذا، لذلك نحن مستمرون "، مؤكدا انه يمكن ان يحل الموضوع باتفاق سياسي ربما او بانسحاب احد المرشحين لصالح المرشح الآخر./ انتهى




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأحد 16 , حزيران 2024

رؤساء فروع نقابة الصحفيين العراقيين يعقدون اجتماعاً موسعاً استعداداً للاحتفال بالعيد الوطني للصحافة العراقية

بغداد/نينا/ عقد رؤساء فروع نقابة الصحفيين العراقيين في المحافظات اجتماعا موسعا في مقر النقابة برئاسة نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي وحضور عدد من أعضاء مجلس النقابة لمناقشة الاستعدادات الخاصة باحتفالات العيد الوطني للصحافة العراقية. وقالت النقابة في بيان" انه جرى التأكيد خلال الاجتماع على أهم

صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني لمحافظتي ميسان والبصرة وبتاكيد اللامي اهمية إظهار الصورة المشرقة للعراق أمام الوفود الإعلامية العربية والأجنبية التي ستزور العراق

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاحد بزيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لمحافظتي ميسان والبصرة وبتاكيد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي اهمية إظهار الصورة المشرقة للعراق أمام الوفود الإعلامية العربية والأجنبية التي ستزور العراق وعن زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لمحافظت

الصحف تهتم باستذكار احتلال داعش الارهابي مدينة الموصل .. و امكانية ربط طريقي "الحرير والتنمية"

بغداد / نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، العاشر من حزيران، باستذكار الذكرى العاشرة لاحتلال داعش الارهابي مدينة الموصل ، وطرح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني امكانية ربط "طريق الحرير " بمشروع طريق التنمية . عن ذكرى احتلال الموصل ، قالت صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقاب