التجارة تضيف مواد جديدة لسلة رمضان الغذائية مجلس النواب يعقد جلسة جديدة السبت المقبل العمل تطلق راتب المعين المتفرغ للاشهر المتفرقة من عامي 2019 و2020 النزاهة : العراق وروسيا يكثفان التعاون لمواجهة الفساد وتوحيد المواقف في المحافل الدولية جنايات الانبار: الحكم بالإعدام بحق مجرم استهدف عائلة ضابط في الشرطة جنايات الرصافة : الحكم بالسجن 15 سنة بحق مدان عن جريمة بيع (ابنته) لقاء مبلغ مالي المحكمة الاتحادية العليا تلزم مجلس وزراء الاقليم تسليم جميع الايرادات النفطية وغير النفطية الى الحكومة الاتحادية المحكمة الاتحادية العليا تلزم تقديم الموازنة الشهرية لموظفي الإقليم لدى وزارة المالية الاتحادية المحكمة الاتحادية العليا تعد تسليم راتب شهر واحد لكل شهرين أو ثلاثة في إقليم كردستان انتهاكاً للحقوق السوداني ورومانوسكي يؤكدان استمرار جولات الحوار الثنائية واللجنة العسكرية العليا المشتركة المحكمة الاتحادية تلزم رئيسي وزراء الحكومة الاتحادية وكردستان بتوطين رواتب الموظفين والمتقاعدين وشبكة الحماية الاجتماعية لدى المصارف الحكومة الاتحادية التربية تحدد موعد اعلان نتائج الامتحانات التمهيدية ( الخارجيون ) للمرحلتين المتوسطة والاعدادية اليوم..المحكمة الاتحادية العليا تعقد جلستها للنظر بقضية رواتب الإقليم وانتخابات كردستان والمناطق /المختلف عليها/ "سانا": عدوان إسرائيلي يستهدف منطقة كفرسوسة السكنية بدمشق وسائل إعلام سورية: أنباء عن عدوان استهدف محيط مدينة دمشق وسط سماع دوي انفجارات متتالية "حزب الله" يعلن عن استهداف 6 مواقع للجيش الإسرائيلي جنوب لبنان الانواء الجوية : طقس صحو الى غائم جزئيا مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة خلال اليومين المقبلين النفط يستعيد مكاسبه بسبب مخاوف الإنتاج وهجمات البحر الأحمر تعرض مقر للحشد الشعبي في الحلة الى هجوم بقذيفتي هاون الكهرباء يخسر امام العهد اللبناني ويودع بطولة كأس الاتحاد الاسيوي
| اخر الأخبار
صحف اليوم تهتم باشادة رئيس المحكمة الاتحادية بالصحافة العراقية وبتاكيد السوداني وقوف العراق مع حكومة وشعب فلسطين

صحف اليوم تهتم باشادة رئيس المحكمة الاتحادية بالصحافة العراقية وبتاكيد السوداني وقوف العراق مع حكومة وشعب فلسطين

بغداد / نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء باشادة رئيس المحكمة الاتحادية بالصحافة العراقية ودورها الفاعل في بناء مجتمع ديمقراطي حر وبتاكيد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وقوف العراق مع حكومة وشعب فلسطين


صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين نقلت عن رئيس المحكمة الاتحادية العليا جاسم محمد عبود، اشادته بالصحافة العراقية ودورها الفاعل في بناء مجتمع ديموقراطي حر،.

وذكرت نقابة الصحفيين العراقيين في بيان أن “رئيس المحكمة الاتحادية العليا جاسم محمد عبود أشاد بالصحافة العراقية والأسرة الصحفية ودورها الفاعل في بناء مجتمع ديمقراطي حر يدافع عن القيم والمفاهيم الوطنية العراقية التي تسهم في بناء البلد وتعزيز تقدمه ووحدته “.

واكد رئيس المحكمة الاتحادية العليا جاسم محمد عبود ، خلال لقائه نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ان “ما قدمته الصحافة العراقية خلال العقدين الأخيرين انما كان محط اعتزاز وفخر للسلطات القضائية ولعموم ابناء الشعب العراقي مما جعل العالم ينظر الى هذا البلد كأحد اسس القيم والمفاهيم المتطورة، مؤكدا دعمه الكامل لمسيرة الصحفيين العراقيين وتضحياتهم والتي قدموها في سبيل بناء العراق والحفاظ على وحدته “.

من جانبه اشاد نقيب الصحفيين العراقيين، بـ”الدور البارز والداعم للقضاء العراقي ممثلا بمجلس القضاء الاعلى والمحكمة الاتحادية العليا وما قدمه من دعم كبير لعمل الصحافة العراقية ومؤسساتها ودعم حرية الرأي والتعبير والحفاظ على الاطر الدستورية التي تحمي المجتمع من خلال رؤية واضحة لمفاهيم الفصل بين السلطات الثلاث في العراق واستقلاليتها”.

واكد، “دعم الاسرة الصحفية العراقية للقضاء العراقي بكل مفاصله وبما يضمن تحقيق العدالة ووحدة العراق وشعبه “.

الى ذلك أكد رئيس المحكمة الاتحادية العليا بوجوب التقيد بإحكام الدستور بما يؤدي الى بناء دولة اتحادية واحدة مستقلة ذات سيادة كاملة وبناء مؤسسات دستورية تضمن الوصول الى نظام حكم نيابي برلماني ديمقراطي والحفاظ على وحدة العراق وتطبيق المصلحة العليا للشعب والوطن وضمان مشاركة الجميع في الشؤون العامة والتمتع بالحقوق السياسية بما فيها حق التصويت والانتخاب والترشيح.

واكد: وجوب أن تكفل الدولة حرية التعبير عن الراي وحرية الصحافة والطباعة وفقاً لما جاء في المادة (38) من الدستور وأن دستور جمهورية العراق لعام 2005 كان نتيجة لجهاد مرير وتضحيات كبيرة، عليه يجب التقيد به وعدم تجاوزه



صحيفة الصباح اهتمت بتاكيد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وقوف العراق مع حكومة وشعب فلسطين وقالت ان السوداني أمس الاثنين، السفير الفلسطيني لدى العراق أحمد الرويضي، رسالة تضامنيَّة باسم حكومة وشعب العراق، بالوقوف مع حكومة وشعب فلسطين، ومع الحقِّ الفلسطيني في الحرية والاستقلال والعيش الآمن والكريم.


واوضحت ان السوداني جدد، خلال استقباله السفير الفلسطيني، موقف العراق الثابت في رفض ما يتعرّض له الشعب الفلسطيني من جرائم وانتهاكات وحشية على يد قوات الاحتلال، مشيراً إلى استعداد العراق لتقديم كلِّ أنواع الدعم والمساندة من أجل إنهاء معاناة أهالي غزّة.

إلى ذلك، رأس رئيس الوزراء اجتماعاً جرت خلاله مواصلة المناقشات الخاصة بإنشاء المنصة الثابتة لمعالجة الغاز المستورد في ميناء الفاو، التي تعد من المشاريع الستراتيجية المهمة للعراق، إذ ستسهم في تنويع مصادر الغاز المشغِّل لمحطات الكهرباء في العراق، وقد تم تحديد موقع هذا المشروع ضمن مساحة الميناء. ووجَّه السوداني "بتشكيل لجنة مختصة تتولى إعداد رؤية متكاملة تقدمها خلال أسبوعين، للمضيّ بمشروع المنصة الحيوي".

وأكد السوداني "تصميم الحكومة على المضي بتنويع مصادر الطاقة، إلى جانب الذهاب إلى حلول جذرية ستراتيجية تهدف إلى الاستثمار الأمثل للغاز الطبيعي والمصاحِب، الذي شرعت به الحكومة، لتحقيق الاكتفاء الذاتي للغاز خلال السنوات القليلة المقبلة".

في غضون ذلك، كشف الناطق الرسمي باسم الحكومة باسم العوادي عن رفض رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الاستقالات التي تقدّم بها وزراء التخطيط والصناعة والثقافة.

وقال العوادي: إنَّ "السوداني رفض الاستقالات التي تقدّم بها وزراء التخطيط والصناعة والثقافة"، مبيناً أنَّ "الوزراء سيعاودون مباشرة أعمالهم التنفيذية خدمةً لأبناء شعبنا الحبيب".

وأضاف أنَّ "ذلك جاء تأكيداً على منهج الحكومة في ضمان التمثيل السياسي لجميع أبناء الشعب، بمكوناتهم وقواهم السياسية، وانسجاماً مع متبنيات الحكومة في دعم الاستقرار السياسي واستمراره، بما لا يؤثر في التماسك المجتمعي، ويوفر الأجواء المستقرة التي تسهم في تطبيق برنامج الحكومة الهادف لدفع عجلة البناء والتنمية"./انتهى






ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأربعاء 21 , شباط 2024

صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. وادانة الاتحاد العام للصحفيين العرب قيام طيران الاحتلال الصهيوني بإصابة صحفيين فلسطينيين

بغداد/نينا/ اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. وادانة الاتحاد العام للصحفيين العرب قيام طيران الاحتلال بإصابة صحفيين فلطسينيين. ومطالبة رئيس البرلمان العربي بتجميد وعزل عضوية اسرائيل بالمحافل الدولية.. فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية

تعرف على مشروع قانون الحصول على المعلومة

بغداد / نينا / توثق الوكالة الوطنية العراقية للانباء، نص مشروع قانون الحصول على المعلومة ، الذي انهى مجلس النواب قراءته الاولى في جلسته اليوم الاربعاء./انتهى5

مجلس النواب يُنهي القراءة الأولى لمشروع قانون الحصول على المعلومة

بغداد / نينا / أنهى مجلس النواب ، في جلسته اليوم الأربعاء ، القراءة الأولى لمشروع قانون الحصول على المعلومة ./انتهى5