السجـن ست سنـوات لمدير عام سابق في وزارة الصناعة والمعادن الرئيس التركي يعلن عن اعتزامه دعوة كل من الرئيس الروسي والرئيس السوري لعقد لقاء مشترك رسمياً .. "كين ستارمر" رئيسا لوزراء بريطانيا خلفا للمستقيل " ريشي سوناك " تطمينات حكومية باستمرار اعمال التحشية في سد الموصل رئيس الجمهورية يؤكد أهمية توسيع التعاون بين العراق وبريطانيا الجالية الايرانية في بغداد تدلي باصواتها في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الأنواء الجوية: توقعات بتصاعد الغبار وإنخفاض في درجات الحرارة السماح بمبيت السيارات في مرآب مطار بغداد الدولي هجوم صاروخي يستهدف قاعدة للجيش الأمريكي في حقل غاز طبيعي شرقي سوريا رئيس الجمهورية يستقبل رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني وعدداُ من قادة القوى السياسية / موسع قصف جوي تركي جديد يستهدف مواقع شمالي العراق رئيس مجلس القضاء الأعلى يزور ساحة الشرف وزقاق الشهداء في العاصمة الاذربيجانية باكو فرع نقابة الصحفيين في النجف الاشرف يحتفل بعيد الصحافة العراقية الجوية يتعثر امام القاسم والشرطة يتوج رسميا بلقب الدوري رئيس الجمهورية يستقبل مسعود بارزاني رئيس مجلس القضاء الأعلى يلتقي النائب العام الاذربيجاني السوداني يستقبل أعضاء مجلس الأمناء لشبكة الإعلام العراقي زيدان يبحث مع وزير العدل الأذربيجاني سبل التعاون القضائي بين البلدين السوداني يؤكد اهمية دور القطاع العام في تنفيذ أولويات الحكومة المالكي يؤكد موقف العراق الرافض لأي اعتداء على أية دولة مجاورة
| اخر الأخبار
تركيا تؤكد ان الادعاءات المتعلقة بسياستها في سوريا تفتقر إلى المعرفة التاريخية

تركيا تؤكد ان الادعاءات المتعلقة بسياستها في سوريا تفتقر إلى المعرفة التاريخية

اسطنبول /نينا/ أكدت وزارة الخارجية التركية ان سياسة البلاد الخارجية تقوم على فهم يعتمد على إحلال السلام والاستقرار والازدهار في الشرق الأوسط، مشددة على أن الادعاءات المتعلقة بسياسة أنقرة في الشرق الأوسط وسوريا تفتقر إلى المعرفة التاريخية الأساسية .

وقالت الخارجية التركية في بيان لها الليلة الماضية : إن "سياستنا الخارجية تقوم على مصالح دولتنا وأمتنا.. وبناء على هذا الفهم، تهدف تركيا إلى إحلال السلام والاستقرار والازدهار في الشرق الأوسط، إذ تتمتع بعلاقات تاريخية وثقافية قوية. وإن القانون الدولي والقيم الإنسانية والسعي لتحقيق العدالة العالمية هي مبادئنا الأساسية في إرساء هذه السياسة".

وأكدت أن تركيا أبدت موقفاً مبدئياً ضد المأساة الإنسانية التي وقعت نتيجة الاضطرابات الداخلية في سوريا وانها تقوم بتحديث سياستها الخارجية بما يتماشى مع مصالحها الوطنية، ولا تتردد في اتخاذ التدابير اللازمة ضد التهديدات التي يتعرض لها أمنها القومي".

وأشارت الخارجية التركية في بيانها إلى أنه "في الديمقراطيات، من الممكن بالطبع الإسهام في السياسة الخارجية بالنقد البنَّاء، لكن تشويه الحقائق من أجل مكاسب سياسية واتهامات مبنية على التعصب الأيديولوجي لا يمكن تقييمها في هذا السياق".

وشددت الخارجية التركية على أن "الادعاءات المتعلقة بسياستها في الشرق الأوسط وسوريا لا تحمل أي نوعية تحليلية وتفتقر حتى إلى المعرفة التاريخية الأساسية".

واشارت إلى أن "تركيا تمكنت من أن تصبح جزيرة سلام واستقرار في جغرافيا جرى تحويلها عمداً إلى حلقة من النار منذ سنوات. ولم تبقَ بلادنا خارج الحروب في المنطقة فحسب، بل عززت السلام والأمن في بلادنا وزادت ازدهارها. إن بلادنا، التي طورت أيضاً قدراتها الدفاعية في هذه العملية، أصبحت قادرة على محاربة الإرهاب خارج حدودها، رغم أنها فشلت في جغرافيتها".

وأوضحت في بيانها أنه "لا ينبغي أن نغفل أن أولئك الذين يتجاهلون كل هذه الحقائق ويطلقون اتهامات لا أساس لها من الصحة لتحقيق مكاسب سياسية فقط، أصبحوا وكلاء للقوى المهيمنة التي تحاول اختراق منطقتنا".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد اكد امس الثلاثاء أن أمن بلاده خط أحمر لا يسمح بتجاوزه، مجدداً تأكيده أن بلاده "لن تكون دولة تتخلى عن أصدقائها وسط الطريق"، وذلك تعليقاً على حوادث اعتداء أشخاص مشبوهين على أملاك للسوريين في ولاية قيصري وسط البلاد.

وقال أردوغان: "نعرف جيداً من حاك المؤامرة التي جرى ترتيبها مع فلول التنظيم الإرهابي الانفصالي، لن نقع نحن ولا شعبنا ولا أشقاؤنا السوريون في هذا الفخ الخبيث"، مشدداً على أن "النظام العام خط أحمر بالنسبة إلى الدولة، ولن نتسامح مع من يتجاوز هذا الخط أو ينتهكه تحت أي ذريعة".

وفي اليوم ذاته، أعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، توقيف 474 شخصاً يُشتبه باعتدائهم على أملاك سوريين في قيصري التي شهدت أعمال شغب، الأحد الماضي عقب ادعاءات بتحرش سوري بطفلة سورية من أقاربه./انتهى



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الجمعة 05 , تموز 2024

نقابة الصحفيين تكرم الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح بجائزة " درع الصحافة "

بغداد / نينا / اعلنت نقابة الصحفيين العراقيين عن تكريم الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح بجائزة درع الصحافة ، تثمينا لشجاعته افي كشف الجرائم الصهيونية وتفانيه في اداء عمله الصحفي ورسالته الاعلامية بكل اخلاص ومهنية . واعرب الدحدوح ، خلال كلمة فيديوية مسجلة بمناسبة الاحتفالات بالذكرى السنوية 155

الاتحاد الدولي للصحفيين يدعو من بغداد النقابات العربية للدفاع عن مصالح صحفيي المنطقة ويؤكد دعمه للاعلام المهني

بغداد / نينا / دعا الاتحاد الدولي للصحفيين ، جميع النقابات العربية للتحدث بصوت واحد للدفاع عن مصالح الصحفيين في المنطقة، خاصة اولئك الذين يواجهون صعوبات، مؤكدا دعمه الكامل للاعلام الجيد ووقوفه الى جانب النقابات والصحفيين . وقال الامين العام للاتحاد انطوني بلنجر ، بكلمة في الحفل المركزي لنقابة

الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب تشيد بتضحيات الصحفيين العراقيين من أجل تثبيت وحدة و استقلال العراق

بغداد/ نينا/ اشادت الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب بتضحيات الصحفيين العراقيين من أجل تثبيت وحدة و استقلال العراق . وعبرت الامانة العامة للاتحاد في بيان صدر في ختام اجتماعاتها التي استمرت يومين عن شكرها و امتنانها لنقابة الصحافيين العراقيين على كرم الضيافة و حسن الاستقبال ، و عن تقديرها