الاعرجي يؤكد لسفير الاتحاد الاوروبي التزام العراق بحماية البعثات الدبلوماسية وتأمينها

الاعرجي يؤكد لسفير الاتحاد الاوروبي التزام العراق بحماية البعثات الدبلوماسية وتأمينها

بغداد / نينا / اكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، التزام العراق بحماية البعثات الدبلوماسية وتأمينها.

واشار الأعرجي خلال لقائه سفير الاتحاد الأوربي في بغداد ڤيليه ڤاريولا والوفد المرافق له ، ، الى استقرار الأوضاع الأمنية في العراق مع استمرار جهود القوات الأمنية في محاربة داعش الإرهابي، مبينا :" ان الأجهزة الأمنية مستمرة بأداء واجباتها بعيدا عن أي سجال سياسي، وأن العراق ملتزم بحماية البعثات الدبلوماسية وتأمينها، استنادا إلى اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية".

من جانب آخر حذر مستشار الامن القومي ، حسب بيان لمكتبه الاعلامي ، من فقدان السيطرة على الموجودين داخل مخيم الهول "، لافتا الى :" ان ذلك سيشكل خطرا على العراق والعالم".

وأكد حرص العراق على عدم إجبار اللاجئين العراقيين في أوربا المرفوضة طلباتهم، إلا وفق مبدأ العودة الطوعية وتوفر الظروف المناسبة ، مشددا على :" ان العراق حريص على حماية أبنائه واحتضانهم ورعايتهم أينما كانوا، مع استمراره بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي في مكافحة تهريب اللاجئين".

وأعرب الاعرجي عن ترحيب العراق بأي تعاون مع الاتحاد الأوروبي في كافة المجالات، وبالأخص مجال الأمن السيبراني، موضحا :" ان العراق لا يريد الضغط على الحريات بقدر الحفاظ على أمن البلد واستقراره".

من جانبه، أكد سفير الاتحاد الأوربي "أهمية دور العراق في الشرق الأوسط والعالم"، مشيرا إلى "استمرار الاتحاد الأوربي بالتعاون مع العراق في مجال مكافحة التطرف المؤدي إلى الإرهاب".
وأثنى على جهود العراق في معالجة أزمة اللاجئين العراقيين في بيلاروسيا، وحرص الحكومة العراقية على اتخاذ الإجراءات السريعة التي أثمرت عن إعادتهم إلى بلدهم، ومنع تحويل المشكلة إلى أزمة إنسانية"، مشيدا "باجراءات العودة الطوعية من مخيم الهول إلى العراق".

وأكد استمرار دعم الاتحاد الأوربي للعراق، في كافة المجالات./ انتهى




الأحد 02 , تشرين الأول 2022

بالوثيقة .. تحديد موديلات السيارات الخاصة بنقل المعتمرين برا

بغداد / نينا / حددت هيئة المنافذ الحدودية موديلات السيارات التي تعبر الى الجانب السعودي لنقل المعتمرين برًا./انتهى3

صحف الثلاثاء تهتم بجلسة البرلمان غدا وتتابع المشهد السياسي

بغداد/نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء السابع والعشرين من ايلول بجلسة البرلمان وتابعت المشهد السياسي. صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين قالت ان رئاسة مجلس النواب، حددت غدا الاربعاء، موعدا لعقد جلسة مجلس النواب ، مشيرة الى ان جدول الأعمال سيتضمن التصويت على استقالة رئيس الم

الصحف تواصل متابعة التحركات السياسية لتقريب وجهات النظر وعقد جلسة البرلمان

بغداد / نينا / واصلت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، السادس والعشرين من ايلول ، متابعة التحركات السياسية لتقريب وجهات النظر وعقد جلسة البرلمان .. وموقف النواب المستقلين . صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، اشارت في معرض متابعتها لتحركات واتصالات القوى السياسية ، الى