الصدر : قصف مطار اربيل وغيره ادى الى مضاعفة عدد "قوات الاحتلال" بدلاً من حملها على الانسحاب

الصدر : قصف مطار اربيل وغيره ادى الى مضاعفة عدد "قوات الاحتلال" بدلاً من حملها على الانسحاب

بغداد / نينا/ اكد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، إن قصف مطار أربيل أدّى إلى مضاعفة عدد "قوات الاحتلال" بدلاً من حملها على الانسحاب من البلاد، مشيراً إلى وجود مستفيدين من تواجد القوات الأجنبية في العراق.

وقال الصدر خلال لقائه مع الهيئة السياسية للتيار الصدري، ونواب عن كتلة سائرون، اليوم الأحد في الحنانة ان "التيار الصدري لو حاصر المنطقة الخضراء من أجل إطلاق / فلان سجين/ ، لو نحن من نقوم بقصف مطاري أربيل وبغداد وبعض المقرّات، لأصبح الاحتلال (نبياً) من الأنبياء، وصنفونا إرهابيين، وحرّكوا ضدنا الطيارات والدبابات".

واشار زعيم التيار الصدري إلى أن قصف أربيل تسبّب بزيادة عدد القوات الأجنبية في البلاد بدلاً من حملها على الانسحاب، بقوله: "ماذا حقق قصف مطار أربيل وغيره، سوى إضافة قوات الاحتلال 4 آلاف جندي، بدل ما كان يريد الانسحاب".

وأضاف: "هناك مستفيد من وجود الاحتلال، فإذا خرجت هذه القوات سيفقدون لقمة عيشهم، فهؤلاء لقمتهم بالسياسة ومن دون سياسة يصبحون (صفراً)، كما وبعض آخر لقمتهم بالمقاومة لأنهم صفر بلا مقاومة"، مستدركاً "هذه إذا كانت هي مقاومة فعلية أصلاً".

وتابع زعيم التيار الصدري: "لو التيار الصدري دافع عن فاسد من فاسدينا، ألم تقم الدنيا ولا تقعد؟، لو نحن من قام بالصلب في الوثبة أو غيرها خلال مظاهرات الإصلاح السابقة في عام 2016، ماذا كان سيحدث؟ أتصور أنه أقل تقدير سيتم تشكيل تحالف دولي جديد، ليتم تصنيفنا، إرهابيين"، مردفاً بأنه "لو هددنا بحرق صناديق الاقتراع، وأن لا تكون هناك انتخابات أصلاً لأصبحنا أعداء للديمقراطية والحرية".

ووجه الصدر الحاضرين في الاجتماع إلى "اتّباع تيار الإصلاح، وطريقا لا تطبيع فيه"./انتهى9




الأحد 19 , أيلول 2021

الكاظمي يلتقي رئيس مجلس الشورى الإيراني/ موسع

بغداد / نينا/ التقى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف، وذلك في إطار زيارته الرسمية الحالية للجمهورية الإسلامية الإيرانية. وشهد اللقاء الذي عقد في مقر مجلس الشورى الإيراني، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تطوير التعاون المشت

إطلاق الاستمارة الخاصة بتعيينات مجلس الخدمة الاتحادي

بغداد/ نينا/ أعلنت اللّجنة العليا للحكومة الإلكترونية، ء، إطلاق الاستمارة الخاصة بتوظيف المشمولين بالتعديل الثالث لقانون تَدرُّج ذوي المهن الطبية والصحية رقم (6 لسنة 2000 المعدل) (ذوي المهن الصحية الساندة)، بواقع (7050) درجة وظيفية. وأشارت اللّجنة في بيان للامانة العامة لمجلس الوزراء إلى، أن "مج

بلاسخارت تعقد مساء اليوم اول "حوار رقمي" مع الناخبين العراقيين

بغداد/نينا/ تعقد رئيسة بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) جينين هينيس-بلاسخارت ، مساء اليوم ، اول "حوار رقمي" للامم المتحدة مع الناخبين العراقيين. وذكرت بعثة الامم المتحدة في بيان : " ان بلاسخارت ، ستعقد على الانترنت اول "حوار رقمي" للامم المتحدة مع الناخبين العراقيين ، للاستماع الى ا