النزاهة توقع بضابط في شرطة ميسان متلبساً بجريمة الرشوة رئيس الجمهورية يصل الى باريس مجلس النواب يرفع جلسته مجلس النواب ينهي القراءة الاولى لمشروع قانون الخدمة والتقاعد لمجاهدي الحشد الشعبي القاضي حنون: هيئة النزاهة تُولي اهتماماً كبيراً للتعاون والتنسيق مع المُنظَّمات الدوليَّة والإقليميَّة جمع تواقيع لرفع هذه الفقرة من جدول اعمال جلسة مجلس النواب البرلمان يُصوت على تشكيل لجنة خاصة لتنفيذ مدونة السلوك النيابي مجلس النواب يُصوت على مشروع تعديل قانون الملاك مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي رئيس مجلس الوزراء يوجّه الالتزام بالجداول الزمنية لتنفيذ مشاريع مداخل بغداد وحسم جميع التعارضات المندلاوي يكرم اعضاء الهيئة الادارية والفريق الكروي لنادي ديالى ويبارك تأهلهم لدوري المحترفين والتتويج بدرع الدوري الممتاز مجلس النواب يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب القانوني الأمن الوطني يلقي القبض على متهمين إثنين كانا يديران أكثر من 200 صفحة للإبتزاز والتشهير في المثنى بالوثيقة ... السوداني يوجه وزارتي الدفاع والداخلية والأجهزة الأمنية بحسن التعامل مع المتدربين في الكليات والمؤسسات التدريبية العسكرية السوداني يرأس اجتماعاً خاصاً لمتابعة مشاريع تأهيل مداخل بغداد سقوط طائرة مسيرة تركية شمالي العراق بالوثيقة .. رئيس الوزراء يوجه بصرف مكافأة نقدية لعمال النظافة ورفع أجور العاملين اليوميين خلال أيام العطل الرسمية بسبب ارتفاع درجات الحرارة قصف جوي تركي جديد يستهدف مواقع شمالي العراق بالفديو .. اندلاع حريق في الباحة الخارجية من مبنى وزارة التعليم العالي وسائل إعلام: الشرطة الألمانية تدهم المسجد الأزرق في مدينة هامبورغ
| اخر الأخبار
الصحف تهتم بزيارة مسعود بارزاني لبغداد وملتقى الاعلام العراقي العربي في نقابة الصحفيين العراقيين

الصحف تهتم بزيارة مسعود بارزاني لبغداد وملتقى الاعلام العراقي العربي في نقابة الصحفيين العراقيين

بغداد / نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الرابع من تموز ، بزيارة رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني لبغداد ، وملتقى الاعلام العراقي العربي الذي نظمته نقابة الصحفيين العراقيين حول تحديات الاعلام العربي .. وقضايا اخرى من بينها المستوى العلمي للجامعات الاهلية ومدى اهليتها لمنح الشهادات .

صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي ، اهتمت بزيارة مسعود بارزاني لبغداد ولقائه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني .

واشارت الصحيفة الى استقبال السوداني مسعود بارزاني والوفد المرافق له ، واستعراضهما جملة من المواضيع على الصعيد الوطني، وسير تنفيذ الحكومة لبرنامجها الخدمي والاقتصادي والإصلاحي، وسبل المضي في استكمال البناء المؤسساتي للدولة، وفق الدستور والقانون، وإرساء المزيد من التنظيم في الملفات الإدارية والتنفيذية بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان العراق، في مختلف المجالات والملفات.

ونقلت عن السوداني قوله في تصريح صحفي مشترك مع بارزاني:" ان زيارة رئيس الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني مهمة إلى بغداد"، مبيناً أنه "تم إجراء حوار بنّاء وهادف لمختلف القضايا الداخلية والأوضاع الإقليمية".

وأضاف السوداني :" قطعنا شوطاً مهماً في بناء الثقة بين الحكومة الاتحادية والإقليم وتجاوزنا المشكلات الموروثة".

فيما نقلت عن بارزاني قوله :" ان زيارتي إلى بغداد هدفها تعزيز الجهود التي بذلها رئيس الوزراء وأدت إلى انفراج حقيقي بين الحكومة الاتحادية والإقليم".

واضاف :" ان حوارنا بنّاء في ما يتعلق بالوضعين الداخلي والإقليمي وكانت وجهات نظرنا متطابقة".

اما صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، فقد اهتمت بملتقى الاعلام العراقي العربي حول تحديات الاعلام العربي .

وقالت الصحيفة :" برعاية رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، اقامت نقابة الصحفيين العراقيين ، في مقرها ببغداد، ملتقى الاعلام العراقي العربي حول تحديات الاعلام العربي في ظل التحول الرقمي وثورة الـ AI ".

واضافت :" ان الملتقى اقيم بحضور نخبة من ممثلي الاعلام العربي، منهم وزير الاعلام اللبناني السابق جورج قرداحي ، والإعلامي سعيد شبيب والاعلاميتان رابعة الزيات وبوسي شلبي ، والنجمة السورية نسرين طافش.

ونقلت / الزوراء / عن نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، قوله في كلمة خلال الملتقى:" نرحب بالحضور في نقابة الصحفيين العراقيين ، هذه النقابة التي احتفلت قبل ايام بالعيد الوطني للصحافة العراقية والتي كانت هنالك احتفالات بهيجة واحتفال رسمي كبير ، فضلا عن احتفالات اخرى، واليوم نكمل هذه المسيرة من خلال وجود مجلة السيدة الاولى ، لعقد ندوة نوعية علمية ثقافية حول التحول الرقمي وتطور الذكاء الاصطناعي، لاننا امام تطور وتحول رقمي كبير وايضا تطور الذكاء الاصطناعي الذي ربما اكثر من 90 بالمئة من الشعوب لا تعرف ما هي تطورات الذكاء الاصطناعي وكيف تتعاطى معه ".

واضاف اللامي :" ان هذه الندوة هي مفيدة لكل من يطلع عليها والكل يفكر بطريقة لخدمة بلده ومجتمعه من خلال الذكاء الاصطناعي ".

واشارت الصحيفة الى ان الندوة شهدت تكريما لعدد من الصحفيين والاعلاميين من قبل نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي.

وفي شأن آخر ابدت صحيفة / الزمان / اهتماما بالمستويات العلمية للجامعات الاهلية ومدى اهليتها لمنح الشهادات.

وقالت الصحيفة بهذا الخصوص :" سجلت كليات الهندسة الأهلية ،نتائج صادمة في الامتحان التقويمي الوزاري لثلاث مواد دراسية ،وسط تساؤلات عن مدى أهلية هذه الجامعات لتدريس مئات الالاف من الطلبة العراقيين ومنح الشهادات الجامعية بمختلف التخصصات العلمية والإنسانية".

واشارت الى قول الخبير محمد الربيعي :" ان عضو لجنة التعليم العالي النيابية حيدر محمد كاظم المطيري،نشر على صفحته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منشوراً كشف فيه عن نسب النجاح في الامتحان التقويمي الوزاري للجامعات الحكومية والأهلية لثلاث مواد في قسم الهندسة المدنية هي هندسة الطرق والمواصلات ونظرية الانشاءات وميكانيك التربة"، معلقاً على النتائج المخيبة للجامعات الأهلية بالقول: أن أوطأ نسبة نجاح في الجامعات الحكومية هي أعلى من أعلى نسبة نجاح في الجامعات الأهلية)،

واضاف :" ان الامتحان شمل خمس جامعات حكومية هي بغداد و الكوفة و المستنصرية و كركوك و كربلاء، تقابلها ست جامعات وكليات أهلية هي أوروك و المعارف و الاسراء و آشور و الفارابي و الرافدين)، وبحسب نسب النجاح الصادرة عن لجنة عمداء كليات الهندسة في العراق ، فقد حصلت بعض الجامعات الأهلية على نسب نجاح صادمة بلغت صفرا بالمئة و9.1 بالمئة و 29.2 بالمئة في المواد الدراسية المذكورة ، بينما جاءت جامعة بغداد بالمركز الأول على الجامعات الحكومية والأهلية بنسب نجاح بلغت 83.6 بالمئة و73.7 بالمئة و90.9 بالمئة".

وتساءل الربيعي ما مدى أهلية الجامعات والكليات الأهلية لتدريس مئات الآلاف من الطلبة العراقيين ومنح الشهادات الجامعية بمختلف التخصصات العلمية والإنسانية ، وما هو المقابل الذي يحصل عليه هؤلاء الطلبة وعوائلهم نظير الأقساط الدراسية الباهظة التي تدفع من قبلهم لتلك الجامعات؟./ انتهى




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأربعاء 24 , تموز 2024

السفير غملوش يعلن عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا

بغداد/نينا/اعلن سفير السلام العالمي، حسين غملوش، اليوم الجمعة، عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا . وقال غملوش في تدوينة عبر فيسبوك : إنني "اتشرف بالإعلان عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي التي صدرت بالجريدة الرسمية بتاريخ اليوم 18/7/2024 الخميس مركزها الشياح قضاء بعبدا و

الاسرة الصحفية في كربلاء تشكر نقيب الصحفيين العراقيين لدعمه اللا محدود في تغطية شعائر عاشوراء

كربلاء/نينا/ تقدمت الاسرة الصحفية في محافظة كربلاء المقدسة ، متمثلة بفرع نقابة الصحفيين العراقيين ، بالشكر والتقدير والامتنان لنقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ، للدعم اللامحدود والرعاية الابوية في تغطية شعائر عاشوراء في كربلاء. وقال رئيس الفرع الزميل حسين الشمري:"

مسلحون مجهولون يعتدون على مراسل قناة فضائية في الحلة

الحلة/نينا/تعرض مراسل قناة الاولى الفضائية زين الشبلي في ساعه مبكرة من صباح اليوم الاربعاء وفي منطقة تقاطع مجسر الثورة الى هجوم مسلح من قبل مجهولين. وقال رئيس فرع نقابة الصحفيين في بابل يوسف الجمل " ان مسلحين هاجموا الصحفي زين الشبلي واطلقوا النار على سيارته قبل ان يلوذوا الفرار الى جهة مجهولة. وا