وزير الداخلية يصل الى محافظة ذي قار اندلاع حريق في سوق مريدي بمدينة الصدر الاربعاء .. أسعار النفط ترتفع مدعومة بتراجع مخزونات الخام الأميركية تراجع أسعار النفط بنحو 2 بالمئة عند التسوية البنك المركزي : لا تغييرات في آلية بيع الدولار للمسافرين مجلس الوزراء يوافق على تخصيص مبالغ مالية من احتياطي الطوارئ لمحافظات واسط وميسان وديالى السوداني يؤكد وجوب اعتماد الوزارات والاجهزة الامنية على ما متوفر لدى هيئة التصنيع الحربي وزير العمل يعلن المباشرة باجراءات صرف المنحة الطلابية لستة اشهر باثر رجعي قصف جوي تركي جديد يستهدف مواقع شمالي العراق رئيس الجمهورية يستقبل الفائز بالمرتبة الأولى في بطولة مكافحة الاتجار بالبشر في واشنطن المفوضية تفتح باب التقديم والتسجيل لفرق المراقبة الدولية لانتخابات اقليم كردستان رئيس الجمهورية يؤكد لوزير الداخلية اللبناني اهمية التعاون المشترك في مجال مكافحة المخدرات وزير الدفاع يتوجه للولايات المتحدة ليرأس وفد العراق بمباحثات انهاء مهمة التحالف الدولي سقوط طائرة مسيرة تركية شمالي العراق النزاهة: إحباط صرف أكثر من 7 مليارات دينار بصورة مخالفة للقانون في ميسان تعرف على مشروع تعديل قانون العفو العام بالوثيقة .. السوداني يوجه باعتماد تسمية "حزب العمال الكردستاني المحظور" في المخاطبات والكتب الرسمية كافة تعرف على مقترح تعديل قانون الاحوال الشخصية رئيس الجمهورية يدعو إلى الإسراع في انتخاب رئيس لمجلس النواب رئيس الجمهورية: الحكومة تعمل على وضع خطط شاملة لإعادة تأهيل المصانع وجذب المستثمرين
| اخر الأخبار
الصحف تهتم باستذكار احتلال داعش الارهابي مدينة الموصل .. و امكانية ربط طريقي "الحرير والتنمية"

الصحف تهتم باستذكار احتلال داعش الارهابي مدينة الموصل .. و امكانية ربط طريقي "الحرير والتنمية"

بغداد / نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، العاشر من حزيران، باستذكار الذكرى العاشرة لاحتلال داعش الارهابي مدينة الموصل ، وطرح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني امكانية ربط "طريق الحرير " بمشروع طريق التنمية .

عن ذكرى احتلال الموصل ، قالت صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين :" استذكر العراقيون بمرارة سقوط مدينة الموصل على يد تنظيم داعش الارهابي بعد مرور 10 اعوام على الحادثة الاليمة التي خلفت الاف الشهداء والجرحى سواء من المدنيين او القوات الامنية".

وقال رئيس كتلة / بيارق الخير/ النائب محمد الخالدي في حديث لـ / الزوراء /: " ان تنظيم داعش الارهابي المجرم لم يكتف بسقوط الموصل في حينها بل اتجه الى مدن اخرى ، من ضمنها منطقة السعدية . ومارس جميع الجرائم التي آذت ابناء المدينة".

واضاف: " الآن المدينة اصبحت جميلة بفعل حملة الاعمار ولها مستقبل اكبر "، لافتا الى ان هناك صراعات بين القوى السياسية وبين بعض الفصائل المسلحة في المدينة ، وهذا ايضا سيؤثر على السلم الاهلي .

ونقلت الصحيفة عن المحلل السياسي محمد جليل قوله :" ان داعش الارهابي فيروس كاد ان يصل الى كل العالم والى الوطن العربي ودول الجوار ، لولا سواعد الابطال من العراقيين الذين حولوا انتكاسة سقوط الموصل الى نصر كبير ، واأثبتوا انهم قادرون على ان يحموا الارض ".

واضاف:" كما أن المرجعية الدينية كان لها دور كبير وفضل على العالم والعراقيين في تحرير الاراضي العراقية من خلال رسالتها التي كانت موجهة للعراقيين بأن يتطوعوا لقتال العصابات الارهابية ".

اما صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي ، فقد اهتمت بطرح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني امكانية ربط "طريق الحرير " بمشروع طريق التنمية

وذكرت الصحيفة :" أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني طرح ، خلال استقباله المدير التنفيذي لشركة بتروجاينا الصينيَّة في الشرق الأوسط والوفد المرافق له ، امكانيَّة ربط "حزام" و"طريق الحرير" الصيني بمشروع "طريق التنمية" العراقي ليكونا مشروعاً واحداً.
واضافت ، نقلا عن بيان رسمي ، ان رئيس الوزراء اكد الحرص على تطوير العلاقات مع الصين في جميع المجالات، مبيناً أنَّ وجود الشركات الصينية في مختلف القطاعات، ومنها قطاع النفط، يعزِّز هذا التوجّه لتطوير العلاقات بين البلدين".

وأشار السوداني الى مشروع الغاز المصاحب الذي افتتحه أمس الأول السبت في محافظة ميسان والذي تنفذه شركة بتروجاينا، بوصفه أحد المشاريع الستراتيجية بين البلدين، كونه يقع ضمن أولويات الحكومة في إيقاف الهدر المتمثل بحرق الغاز.

وتطرقت الصحيفة الى تأكيد رئيس الوزراء اهتمام العراق بتطوير مشاريع الغاز، ضمن برنامج الحكومة في تطوير الصناعة التحويلية وصناعة الأسمدة، وهو ما سيمنح الاقتصاد قيمة مضافة، ويوفر فرص عمل. ، واشارته الى انه يمكن ربط مشروع الحزام والطريق بمشروع طريق التنمية ليكونا مشروعاً واحداً .

فيما تابعت صحيفة / الزمان / حلول الذكرى العاشرة لمجزرة سبايكر التي ارتكبها داعش الارهابي في محافظة صلاح الدين.

وقالت الصحيفة :" يحيي العراقيون ،سنويا ، ذكرى مجزرة سبايكر التي ارتكبها عناصر داعش بحق الابرياء في عام 2014 ."، مشيرة الى ان الامم المتحدة وصفت المجزرة في وقت سابق ،بانها جريمة ابادة جماعية ، راح ضحيتها نحو الفي طالب اعزل في كلية القوة الجوية بمدينة تكريت.

واضافت :" اضحت هذه المذبحة رمزاً لوحشية داعش ، حين اقتاد الارهابيون طلبة كلية القوة الجوية العزل الى موقع القصور الرئاسية المطلة على نهر دجلة ونفذوا جريمتهم البشعة رمياً بالرصاص والقاء جثث الضحايا في نهر دجلة .

وبينت :" ان المجتمع الدولي ادان ، حينها ، الجريمة النكراء وشكل تحالفاً دولياً لمواجهة داعش،حيث عمل على تجفيف موارده المالية ومنابعه الفكرية التي تشكل خطراً على الانسانية ..
واشارت الى قرار محافظة صلاح الدين، تعطيل الدوام الرسمي الأربعاء المقبل،بهذه المناسبة./ انتهى




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأربعاء 24 , تموز 2024

السفير غملوش يعلن عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا

بغداد/نينا/اعلن سفير السلام العالمي، حسين غملوش، اليوم الجمعة، عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا . وقال غملوش في تدوينة عبر فيسبوك : إنني "اتشرف بالإعلان عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي التي صدرت بالجريدة الرسمية بتاريخ اليوم 18/7/2024 الخميس مركزها الشياح قضاء بعبدا و

الاسرة الصحفية في كربلاء تشكر نقيب الصحفيين العراقيين لدعمه اللا محدود في تغطية شعائر عاشوراء

كربلاء/نينا/ تقدمت الاسرة الصحفية في محافظة كربلاء المقدسة ، متمثلة بفرع نقابة الصحفيين العراقيين ، بالشكر والتقدير والامتنان لنقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ، للدعم اللامحدود والرعاية الابوية في تغطية شعائر عاشوراء في كربلاء. وقال رئيس الفرع الزميل حسين الشمري:"

مسلحون مجهولون يعتدون على مراسل قناة فضائية في الحلة

الحلة/نينا/تعرض مراسل قناة الاولى الفضائية زين الشبلي في ساعه مبكرة من صباح اليوم الاربعاء وفي منطقة تقاطع مجسر الثورة الى هجوم مسلح من قبل مجهولين. وقال رئيس فرع نقابة الصحفيين في بابل يوسف الجمل " ان مسلحين هاجموا الصحفي زين الشبلي واطلقوا النار على سيارته قبل ان يلوذوا الفرار الى جهة مجهولة. وا