يورو 2024..بلجيكا تفوز على رومانيا 2-0 وتنجح في تفادي خطر الخروج المبكر من المجموعة الخامسة وزير التجارة يوجه بفتح ساحة الحلبية في نينوى لاستيعاب كميات الحنطة المسوقة توضيح حول توقيتات الدوام في بغداد والمحافظات هيئة الحج: افتتاح خط مباشر من مطار الطائف الى المطارات العراقية العمليات المشتركة: الإطاحة بأهم المفارز الإرهابية بينهم قيادي خطر شرقي صلاح الدين وزير الكهرباء يوجه بعدم التأخر في تجهيز مراكز الصيانة بقطع الغيار ‏ المنتخب البرتغالي يخطف تذكرة التأهل لثمن نهائي يورو 2024 بثلاثية ضد تركيا السوداني يوجه بتقليص ساعات الدوام الرسمي مراعاةً لظروف ارتفاع درجات الحرارة الدفاع المدني ينقذ سوق الشورجة ويخمد حريقا اندلع داخل بناية تجارية النـزاهـة تضبط موظـفين اثنين في وزارتي الماليـة والتجـارة متلبسين بالرشوة في الأنبار السوداني يؤكد مواصلة تعزيز قدرات الدفاع الجوي ومراقبة الاجواء ضمن مرحلة انهاء مهمة التحالف الدولي في العراق المالية ..غدا تمويل رواتب موظفي الدولة ومنتسبي القوات الامنية لشهر حزيران بثلاث محافظات.. الامن الوطني يطيح بشبكات تمتهن النصب والاحتيال وتوهم المواطنين بالتعيين الخطوط الجوية العراقية : وصول الطائرة الاولى المخصصة لنقل ضيوف الرحمن الى مطار بغداد القائد العام للقوات المسلحة يفتتح مركز عمليات قيادة الدفاع الجوي الجديد الاتصالات تعلن نجاح العراق في استعادة عضويته لدى اتحاد البريد العالمي بضمنها دخول حالة الانذار .. توجيهات مشددة وفترة امهال من وزير الداخلية للدفاع المدني لمواجهة موسم الحرائق الخطوط الجوية العراقية تسير رحلتها الاولى لاعادة ضيوف الرحمن الى ارض الوطن النفط يتجه لتحقيق ثاني زيادة اسبوعية وسط مؤشرات على تحسن الطلب ارتفاع اسعار الذهب وسط توقعات بخفض الفائدة الامريكية
| اخر الأخبار
الصحف تهتم باستذكار احتلال داعش الارهابي مدينة الموصل .. و امكانية ربط طريقي "الحرير والتنمية"

الصحف تهتم باستذكار احتلال داعش الارهابي مدينة الموصل .. و امكانية ربط طريقي "الحرير والتنمية"

بغداد / نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، العاشر من حزيران، باستذكار الذكرى العاشرة لاحتلال داعش الارهابي مدينة الموصل ، وطرح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني امكانية ربط "طريق الحرير " بمشروع طريق التنمية .

عن ذكرى احتلال الموصل ، قالت صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين :" استذكر العراقيون بمرارة سقوط مدينة الموصل على يد تنظيم داعش الارهابي بعد مرور 10 اعوام على الحادثة الاليمة التي خلفت الاف الشهداء والجرحى سواء من المدنيين او القوات الامنية".

وقال رئيس كتلة / بيارق الخير/ النائب محمد الخالدي في حديث لـ / الزوراء /: " ان تنظيم داعش الارهابي المجرم لم يكتف بسقوط الموصل في حينها بل اتجه الى مدن اخرى ، من ضمنها منطقة السعدية . ومارس جميع الجرائم التي آذت ابناء المدينة".

واضاف: " الآن المدينة اصبحت جميلة بفعل حملة الاعمار ولها مستقبل اكبر "، لافتا الى ان هناك صراعات بين القوى السياسية وبين بعض الفصائل المسلحة في المدينة ، وهذا ايضا سيؤثر على السلم الاهلي .

ونقلت الصحيفة عن المحلل السياسي محمد جليل قوله :" ان داعش الارهابي فيروس كاد ان يصل الى كل العالم والى الوطن العربي ودول الجوار ، لولا سواعد الابطال من العراقيين الذين حولوا انتكاسة سقوط الموصل الى نصر كبير ، واأثبتوا انهم قادرون على ان يحموا الارض ".

واضاف:" كما أن المرجعية الدينية كان لها دور كبير وفضل على العالم والعراقيين في تحرير الاراضي العراقية من خلال رسالتها التي كانت موجهة للعراقيين بأن يتطوعوا لقتال العصابات الارهابية ".

اما صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي ، فقد اهتمت بطرح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني امكانية ربط "طريق الحرير " بمشروع طريق التنمية

وذكرت الصحيفة :" أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني طرح ، خلال استقباله المدير التنفيذي لشركة بتروجاينا الصينيَّة في الشرق الأوسط والوفد المرافق له ، امكانيَّة ربط "حزام" و"طريق الحرير" الصيني بمشروع "طريق التنمية" العراقي ليكونا مشروعاً واحداً.
واضافت ، نقلا عن بيان رسمي ، ان رئيس الوزراء اكد الحرص على تطوير العلاقات مع الصين في جميع المجالات، مبيناً أنَّ وجود الشركات الصينية في مختلف القطاعات، ومنها قطاع النفط، يعزِّز هذا التوجّه لتطوير العلاقات بين البلدين".

وأشار السوداني الى مشروع الغاز المصاحب الذي افتتحه أمس الأول السبت في محافظة ميسان والذي تنفذه شركة بتروجاينا، بوصفه أحد المشاريع الستراتيجية بين البلدين، كونه يقع ضمن أولويات الحكومة في إيقاف الهدر المتمثل بحرق الغاز.

وتطرقت الصحيفة الى تأكيد رئيس الوزراء اهتمام العراق بتطوير مشاريع الغاز، ضمن برنامج الحكومة في تطوير الصناعة التحويلية وصناعة الأسمدة، وهو ما سيمنح الاقتصاد قيمة مضافة، ويوفر فرص عمل. ، واشارته الى انه يمكن ربط مشروع الحزام والطريق بمشروع طريق التنمية ليكونا مشروعاً واحداً .

فيما تابعت صحيفة / الزمان / حلول الذكرى العاشرة لمجزرة سبايكر التي ارتكبها داعش الارهابي في محافظة صلاح الدين.

وقالت الصحيفة :" يحيي العراقيون ،سنويا ، ذكرى مجزرة سبايكر التي ارتكبها عناصر داعش بحق الابرياء في عام 2014 ."، مشيرة الى ان الامم المتحدة وصفت المجزرة في وقت سابق ،بانها جريمة ابادة جماعية ، راح ضحيتها نحو الفي طالب اعزل في كلية القوة الجوية بمدينة تكريت.

واضافت :" اضحت هذه المذبحة رمزاً لوحشية داعش ، حين اقتاد الارهابيون طلبة كلية القوة الجوية العزل الى موقع القصور الرئاسية المطلة على نهر دجلة ونفذوا جريمتهم البشعة رمياً بالرصاص والقاء جثث الضحايا في نهر دجلة .

وبينت :" ان المجتمع الدولي ادان ، حينها ، الجريمة النكراء وشكل تحالفاً دولياً لمواجهة داعش،حيث عمل على تجفيف موارده المالية ومنابعه الفكرية التي تشكل خطراً على الانسانية ..
واشارت الى قرار محافظة صلاح الدين، تعطيل الدوام الرسمي الأربعاء المقبل،بهذه المناسبة./ انتهى




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأحد 23 , حزيران 2024

مدير صحة ميسان يهنئ الاسرة الصحفية العراقية بمناسبة عيدها الوطني

العمارة / نينا / هنأ مدير عام دائرة صحة ميسان الدكتور حسين فاضل موسى، الاسرة الصحفية العراقية بمناسبة العيد الوطني للصحافة العراقية . وقال موسى في برقية تهنئة :" نتقدم باجمل التهاني والتبريكات الى الاسرة الصحفية العراقية و نثمن جهودها ، وبالاخص الذين ضحوا بانفسهم من اجل ايصال الحقيقة الى الرأي

النائب مهيمن الحمداني يهنئ الصحفيين بالعيد الوطني للصحافة العراقية

كركوك /نينا/ هنأ عضو مجلس النواب عن محافظة كركوك مهيمن علي الحمداني ، الصحفيين بالعيد الوطني للصحافة العراقية . واكد الحمداني ، دعم حقوق الصحفيين في الحصول على الاراضي السكنية ومساندتهم في حقوقهم وتحقيق المكاسب لهم "./ انتهى

الشرطة الاتحادية : القبض على 5 متهمين اطراف نزاع عشائري شرقي بغداد

بغداد / نينا/ القت قوات الشرطة الاتحادية القبض على 5 متهمين ، اطراف نزاع عشائري شرقي بغداد. وذكرت القيادة في بيان :" ان قوة امنية من الشرطة الاتحادية ، تمكنت ، باسناد مفارز الجهد الاستخباري ، من فض نزاع عشائري في منطقة (سبع قصور) شرقي بغداد ، بعد تلقيها اخبارا بحدوث مشاجرة في المنطقة ". وا