يورو 2024..بلجيكا تفوز على رومانيا 2-0 وتنجح في تفادي خطر الخروج المبكر من المجموعة الخامسة وزير التجارة يوجه بفتح ساحة الحلبية في نينوى لاستيعاب كميات الحنطة المسوقة توضيح حول توقيتات الدوام في بغداد والمحافظات هيئة الحج: افتتاح خط مباشر من مطار الطائف الى المطارات العراقية العمليات المشتركة: الإطاحة بأهم المفارز الإرهابية بينهم قيادي خطر شرقي صلاح الدين وزير الكهرباء يوجه بعدم التأخر في تجهيز مراكز الصيانة بقطع الغيار ‏ المنتخب البرتغالي يخطف تذكرة التأهل لثمن نهائي يورو 2024 بثلاثية ضد تركيا السوداني يوجه بتقليص ساعات الدوام الرسمي مراعاةً لظروف ارتفاع درجات الحرارة الدفاع المدني ينقذ سوق الشورجة ويخمد حريقا اندلع داخل بناية تجارية النـزاهـة تضبط موظـفين اثنين في وزارتي الماليـة والتجـارة متلبسين بالرشوة في الأنبار السوداني يؤكد مواصلة تعزيز قدرات الدفاع الجوي ومراقبة الاجواء ضمن مرحلة انهاء مهمة التحالف الدولي في العراق المالية ..غدا تمويل رواتب موظفي الدولة ومنتسبي القوات الامنية لشهر حزيران بثلاث محافظات.. الامن الوطني يطيح بشبكات تمتهن النصب والاحتيال وتوهم المواطنين بالتعيين الخطوط الجوية العراقية : وصول الطائرة الاولى المخصصة لنقل ضيوف الرحمن الى مطار بغداد القائد العام للقوات المسلحة يفتتح مركز عمليات قيادة الدفاع الجوي الجديد الاتصالات تعلن نجاح العراق في استعادة عضويته لدى اتحاد البريد العالمي بضمنها دخول حالة الانذار .. توجيهات مشددة وفترة امهال من وزير الداخلية للدفاع المدني لمواجهة موسم الحرائق الخطوط الجوية العراقية تسير رحلتها الاولى لاعادة ضيوف الرحمن الى ارض الوطن النفط يتجه لتحقيق ثاني زيادة اسبوعية وسط مؤشرات على تحسن الطلب ارتفاع اسعار الذهب وسط توقعات بخفض الفائدة الامريكية
| اخر الأخبار
صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني لمحافظتي ميسان والبصرة وبتاكيد اللامي اهمية إظهار الصورة المشرقة للعراق أمام الوفود الإعلامية العربية والأجنبية التي ستزور العراق

صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني لمحافظتي ميسان والبصرة وبتاكيد اللامي اهمية إظهار الصورة المشرقة للعراق أمام الوفود الإعلامية العربية والأجنبية التي ستزور العراق

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاحد بزيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لمحافظتي ميسان والبصرة وبتاكيد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي اهمية إظهار الصورة المشرقة للعراق أمام الوفود الإعلامية العربية والأجنبية التي ستزور العراق

وعن زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لمحافظتي ميسان والبصرة قالت صحيفة الصباح ان رئيس الوزراء ، افتتح أمس السبت، مشروع معالجة الغاز المصاحب في حقل الحلفاية بمحافظة ميسان الذي سيُسهم في تشغيل محطات الكهرباء وإنتاج الوقود السائل، كما افتتح مشروع وحدة الأزمرة في مصفى البصرة الذي سيؤمِّن حاجة البلد من البنزين المحسَّن.

وأكد السوداني، في بيان، أنَّ "المشروع النوعي يأتي ضمن جهود رفع الاستفادة من الثروة النفطية والغازية، من أجل وقف حرق الغاز المصاحب وما يتضمنه من هدر وأثر في البيئة والصحة".

وبيّن أنَّ "الغاز سيسهم مباشرةً في تشغيل المحطات الكهربائية ووقف الاستيراد وما يستنزفه من عملة صعبة سنوياً، إذ إنَّ إنتاج الغاز ارتفع بشكل واقعي من 2972 مليون قدم مكعب قياسي يومياً عام (2022)، إلى مستوى 3100 مليون قدم مكعب قياسي يومياً".

وأضاف أنَّ "نسبة الاستثمار للغاز المصاحب قد ارتفعت من 50 % إلى 61 %، وأنَّ الجهود والخطط مستمرة لاستثمار جميع ما يُنتج من الغاز، والهدف هو الوصول إلى نسبة (صفر) للغاز المحروق، بحلول عام 2028".

ويسهم المشروع في تزويد الشبكة الوطنية لتشغيل محطتي العمارة الحكومية، وميسان الاستثمارية الكهربائيتين، لتوليد أكثر من (1200) ميغاواط.

ثم أجرى رئيس الوزراء زيارة إلى محافظة البصرة، وافتتح مشروع وحدة الأزمرة في مصفى البصرة الذي سيؤمِّن حاجة البلد من البنزين المحسّن.

وأشار السوداني، بعد جولة في المشروع، إلى أهمية افتتاح وحدة الأزمرة في المصفى، وما تمثله من تأمين لحاجة البلد من مادة البنزين (عالي الأوكتان)، مؤكداً أنَّ "هذه المشاريع ستُوقف عملية هدر الثروات وتضع حداً لاستيراد المنتجات النفطية الذي استمرّ سنوات طويلة". وبيّن أنَّ الهدف هو زيادة الطاقة الإنتاجية، وتحسين مواصفات المنتجات، موضحاً أنَّ إنتاج البنزين في عام 2022، كان (15) ألف متر مكعب يومياً، بينما وصل الإنتاج اليوم إلى (24.8) ألف متر مكعب باليوم.

ويعدّ المشروع، الذي نفذه الجهد الوطني في (شركة مصافي الجنوب) بالتعاون مع الشركات الساندة، من المشاريع المهمة في زيادة إنتاج البنزين المحسن، بطاقة إنتاجية تبلغ (11) ألف برميل يومياً، وسيُسهم في تقليل كميات البنزين المستورد، ما سيوفر أكثر من 200 مليون دولار سنوياً.

كما أجرى رئيس الوزراء زيارة إلى مشاريع مصفى البصرة وتوسعاتها، في متابعة ميدانية ضمن مسار الحكومة في إتمام المشاريع المتلكئة وزيادة إنتاج المشتقات النفطية وتعظيم العوائد من الثروة الهيدروكربونية.

.

وزار السودانيَ مشروع التكسير بالعامل المساعد مبينا ان هذا المشروع سيُسهم في الحدّ من الضرر بالبيئة وتقليل طرح الغازات الضارة، ويعمل ضمن المحددات البيئية، وبطاقة (55) ألف برميل يومياً، وبكلفة (3.77) مليارات دولار، وهو في مراحل الإنجاز الأخيرة.

واطلع السوداني على سير العمل التنفيذي في تشييد وحدة التكرير الرابعة في المصفى، التي ستكون بطاقة تصميمية قادرة على تكرير 70 ألف برميل/ يوم من النفط الخام وتحويله إلى مشتقات، كما أشرف على التشغيل الفعلي لوحدة المراجل البخارية، بطاقة إنتاجية 300 طن/ ساعة، لتزويد التوسعات الإنتاجية في وحدات ومنشآت المصفى بالبخار اللازم للتشغيل. وعاد السوداني إلى بغداد، عصر أمس، بعد زيارة أجراها إلى محافظتي ميسان والبصرة..



وبشان العيد الوطني للصحافة العراقية نقلت صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين عن نقيبُ الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، تاكيده أهمية إظهار الصورة المشرقة للعراق وحملة الإعمار الكبرى التي يشهدها البلد أمام الوفود الإعلامية العربية والأجنبية التي ستشارك الأسرة الصحفية إحتفالاتها هذا العام بالعيد الوطني للصحافة العراقية والتي تمثل أكثر من (50) دولة حول العالم.

وذكر بيان لنقابة الصحفيين العراقيين ان «نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ترأس إجتماع اللجنة العليا المكلفة بالتهيئة لاحتفالات العيد الوطني للصحافة العراقية في ذكراه الخامسة والخمسين بعد المائة».

واستعرض اللامي، بحسب البيان، «أمام أعضاء اللجنة العليا المكلفة من قبل السيد رئيس الوزراء، إجراءات النقابة بما يتعلق بدعوة واستضافة الوفود والشخصيات من مختلف دول العالم، والتي تضم وزراء الثقافة والإعلام العرب والأجانب ورؤساء مؤسسات إعلامية عربية ومنظمات أممية تعنى بالصحافة والإعلام، بالإضافة الى تهيئة كل المستلزمات اللوجستية والفنية الخاصة بإقامة الاحتفالات، ومن أبرزها الإعداد للاحتفال المركزي الذي سيقام في قاعة الزوراء بفندق الرشيد صباح يوم الاحد 30 حزيران برعاية السيد رئيس الوزراء والمهرجان الاحتفالي لفروع النقابة في المحافظات الذي يقام على حدائق شارع أبونؤاس والاحتفال الجماهيري في المركز الثقافي والاجتماعي ألف ليلة وليلة، فضلاً عن إستضافة إجتماعات الأمانة العامة لإتحاد الصحفيين العرب».

وأضاف البيان أنه» تم بحث ما ستقدمه الجهات الساندة الممثلة من عدد من الوزارات والدوائر الأخرى من تسهيلات لإنجاح تلك الاحتفالية الوطنية» .

وأشار البيان الى أن «الإجتماع ضم ممثلين عن وزارات الخارجية والداخلية والثقافة والنقل وجهاز المخابرات وقيادة عمليات بغداد وأمانة بغداد وشبكة الإعلام العراقي، بالإضافة الى أعضاء مجلس النقابة.



صحيفة المشرق من جانبها نقلت عن نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي تاكيده على أهمية إظهار الصورة المشرقة للعراق، وذلك خلال ترؤسه اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة.

وقالت نقابة الصحفيين العراقيين ان “اكد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي اكد أهمية إظهار الصورة المشرقة للعراق وحملة الاعمار الكبرى التي يشهدها البلد امام الوفود الاعلامية العربية والاجنبية التي ستشارك الاسرة الصحفية احتفالاتها هذا العام بالعيد الوطني للصحافة العراقية والتي تمثل اكثر من ( 50) دولة حول العالم”.

وأضافت: “ان ذلك جاء خلال ترؤس نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي اجتماع اللجنة العليا المكلفة بالتهيئة لاحتفالات العيد الوطني للصحافة العراقية في ذكراه الخامسة والخمسين بعد المائة مستعرضا امام اعضاء اللجنة العليا المكلفة من قبل السيد رئيس الوزراء اجراءات النقابة بما يتعلق بدعوة واستضافة الوفود والشخصيات من مختلف دول العالم والتي تضم وزراء الثقافة والاعلام العرب والاجانب ورؤساء مؤسسات اعلامية عربية ومنظمات اممية تعنى بالصحافة والاعلام .بالإضافة الى تهيئة كافة المستلزمات اللوجستية والفنية الخاصة بإقامة الاحتفالات ومن ابرزها الاعداد للاحتفال المركزي الذي سيقام في قاعة الزوراء بفندق الرشيد صباح يوم الاحد 30 حزيران برعاية رئيس الوزراء والمهرجان الاحتفالي لفروع النقابة في المحافظات الذي يقام على حدائق شارع ابونؤاس والاحتفال الجماهيري في المركز الثقافي والاجتماعي الف ليلة وليلة فضلا عن استضافة اجتماعات الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب”./انتهى






ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأحد 23 , حزيران 2024

مدير صحة ميسان يهنئ الاسرة الصحفية العراقية بمناسبة عيدها الوطني

العمارة / نينا / هنأ مدير عام دائرة صحة ميسان الدكتور حسين فاضل موسى، الاسرة الصحفية العراقية بمناسبة العيد الوطني للصحافة العراقية . وقال موسى في برقية تهنئة :" نتقدم باجمل التهاني والتبريكات الى الاسرة الصحفية العراقية و نثمن جهودها ، وبالاخص الذين ضحوا بانفسهم من اجل ايصال الحقيقة الى الرأي

النائب مهيمن الحمداني يهنئ الصحفيين بالعيد الوطني للصحافة العراقية

كركوك /نينا/ هنأ عضو مجلس النواب عن محافظة كركوك مهيمن علي الحمداني ، الصحفيين بالعيد الوطني للصحافة العراقية . واكد الحمداني ، دعم حقوق الصحفيين في الحصول على الاراضي السكنية ومساندتهم في حقوقهم وتحقيق المكاسب لهم "./ انتهى

الشرطة الاتحادية : القبض على 5 متهمين اطراف نزاع عشائري شرقي بغداد

بغداد / نينا/ القت قوات الشرطة الاتحادية القبض على 5 متهمين ، اطراف نزاع عشائري شرقي بغداد. وذكرت القيادة في بيان :" ان قوة امنية من الشرطة الاتحادية ، تمكنت ، باسناد مفارز الجهد الاستخباري ، من فض نزاع عشائري في منطقة (سبع قصور) شرقي بغداد ، بعد تلقيها اخبارا بحدوث مشاجرة في المنطقة ". وا