بالفديو ..مكتب رئيس الوزراء ينشر مقطع فديو لمباحثات السوداني في واشنطن السويدي دوبلانتيس يحطم الرقم القياسي للقفز بالزانة في لقاء شيامن الصيني النزاهة ترصد هدر قرابة (1٫5) مليار دينار بمديرية زراعة ذي قار السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة المندلاوي يؤكد دعم مجلس النواب الجاد لجميع نشاطات هيئة التصنيع الحربي رئيس اركان الجيش يصل الى قيادة عمليات ديالى انطلاق فعاليات معرض الامن والدفاع والصناعات الحربية العراقية انطلاق فعاليات مهرجان الربيع السنوي بنسخته السابعة والثلاثين في الموصل شهيد وثمانية جرحى .. الاعلام الامني يوضح تفاصيل عن انفجار معسكر كالسو الانواء الجوية : تباين بدرجات الحرارة وامطار خفيفة خلال الايام المقبلة السوداني يوجه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة قطع جسر 14 رمضان الرابط بين الاعظمية والاسكان ذهابا وايابا الحشد الشعبي : خسائر مادية واصابات في انفجار قاعدة كالسو وفريق تحقيقي وصل الى المكان مصدر امني : استهداف موقع للحشد الشعبي شمالي بابل بطيران مجهول صقور الـ F16 يدكون مفرزة إرهابية ويحيلون افرادها الى رماد السوداني يستقبل ممثلي المراكز البحثية المتخصصة بالعراق والمنطقة منتخبنا الاولمبي يفوز على نظيره الطاجيكي باربعة اهداف لهدفين ضمن منافسات بطولة اسيا دون ٢٣ سنة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا السوداني يستقبل في واشنطن سفراء سابقين للولايات المتحدة خدموا في العراق
| اخر الأخبار
الصحف تهتم بالشراكات والتعاون الاقتصادي مع السعودية ومصر وملف تسليح الجيش العراقي

الصحف تهتم بالشراكات والتعاون الاقتصادي مع السعودية ومصر وملف تسليح الجيش العراقي

بغداد / نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الخامس عشر من شباط ، بتوسيع الشراكات الاقتصادية مع السعودية والتعاون الاستثماري مع مصر ،وتسليح الجيش العراقي وتطويره .. وقضايا اخرى من بينها ادارة شركات اجنبية المستشفيات العراقية .

صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، اهتمت بتوسيع الشراكات الاقتصادية مع المملكة العربية السعودية .

وركزت، بعناوين بارزة في صفحتها الاولى ، على بحث رئيس الوزراء محمد السوداني مع وزير الطاقة السعودي، عبد العزيز بن سلمان آل سعود، آفاق التعاون وتوسيع الشراكات الاقتصادية بين البلدين.

واشارت / الزوراء / الى تعبير رئيس مجلس الوزراء عن ترحيب العراق بدخول الشركات السعودية إلى السوق العراقية، التي تتوفر فيها اليوم الكثير من الفرص الاستثمارية الكبيرة، وتأكيده اهمية التنسيق في المواقف، وتطابق الرؤى بخصوص تنظيم سوق الطاقة، وأسعار النفط تحت مظلة منظمة “اوبك”، بما يضمن الحفاظ على استقرار أسواق الطاقة في المنطقة والعالم، ومصالح الدول المنتجة والمستهلكة”.

واشارت الصحيفة الى استقبال رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وفداً من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين، المتخصصين في مشاريع البنى التحتية وقطاع السكن والصناعة الدوائية”.

ونقلت عن السوداني، تأكيده ، حرص العراق على استدامة علاقات التعاون الثنائي مع مصر والقطاع الخاص فيها، وتوسيع آفاقه في مختلف المجالات.

اما صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي فقد اهتمت بملف تسليح الجيش العراقي وتطويره وتزويده بأحدث المعدات التكنولوجيَّة .

وقالت بهذا الخصوص :" يعد الجيش العراقي من الجيوش التي سرعان ما تعافت وأحدثت فارقاً كبيراً من خلال المنجزات التي سجلت على أرض الواقع من طرد الإرهاب ومحاربته، فضلاً عن إدامة زخم المعارك ضد الإرهاب على اختلاف جوانبها الاستخبارية والعسكرية والنفسية والإعلامية ".

وقال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية وعد قدو، في تصريح للصحيفة : "حتى الآن؛ لم يكن تسليح الجيش العراقي بالمستوى المطلوب، وهذا يتطلب اهتماماً خاصاً بهذا الملف".

وأضاف :"يجب العمل على تحديث وشراء الأسلحة الحديثة من مناشئ متعددة لمختلف الصنوف وتوفيرها لأبناء الجيش العراقي".

فيما رأى الخبير الأمني فاضل أبو رغيف، في تصريح لـ"الصباح" :" ان هناك ضرورة لتحديث تسليح الدفاع الجوي، وأنَّ هناك حاجة للتعاقد على شراء رادارات ومستكشفات السلاح الجوي لتواكب التحديات".

وقال ابو رغيف :" ان السماء العراقية تكاد تكون مكشوفة- نوعاً ما- لجميع دول المنطقة وقوات التحالف، ونحتاج إلى رادارات متطورة ومنظومة دفاعات جوية عالية الدقة، وأن يكون التسليح بمستوى رفيع يتلاءم والحجم التكنولوجي الذي تتسلح به جيوش دول العالم المتقدمة".

وفي شأن آخر تابعت صحيفة / الزمان / اتجاه وزارة الصحة، لتسليم إدارة المستشفيات الجديدة الى الشركات العالمية.

واشارت الى قول وزير الصحة صالح الحسناوي :" ان الوزارة تعاقدت مع شركة ايطالية لتنفيذ العقد الأول لإدارة مستشفى النجف التعليمي، وهو الأول بين مجموع ستة عقود".

واضاف الحسناوي :" ان هذا المشروع يمثل تجربة أولى للشراكة بين القطاع الخاص الأجنبي والقطاع العام الحكومي"، مبينا :" ان وزارتي الصحة والتخطيط اتجهتا الى انشاء وثائق قياسية جديدة تتعلق بهذا الشأن، بموافقة رئيس الوزراء".

واشار وزير الصحة ، بحسب الصحيفة ، الى الاتفاق للشروع بتطوير مستشفى النجف التعليمي، في ما يخص التشغيل والصيانة وفقاً لتلك الوثائق والمفاوضات، والتي استمرت لمدة طويلة".

واكد الحسناوي :" ان عقود ادارة المستشفيات ستنجز خلال الأسبوع المقبل" ، منوهاً الى الاتفاق مع شركات ايطالية وقطرية وتركية، والتعاقد مع شركة ايطالية بخصوص عقد مستشفى النجف التعليمي، و احالة مستشفى آخر الى شركة تركية، وسيكون توقيع العقد الأسبوع المقبل، أما بقية المستشفيات الحديثة فهي في طور التحليل والدراسات"./ انتهى




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأحد 21 , نيسان 2024

صحف اليوم تهتم برد المحكمة الاتحادية العليا الطعن الخاص بالغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاحد برد المحكمة الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لواشنطن. صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين قالت ان المحكمةُ الاتحادية العليا ردت الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرا

صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين

بغداد/نينا/ اولت صحف الاثنين الصادرة اليوم اهتماما للقاء المرتقب لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني مساء اليوم الاثنين في البيت الأبيض، الرئيس الأميركي جو بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين . فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبك

نقابة الصحفيين تبدأ غداً تسلم استمارات المنحة

بغداد/نينا/ أعلنت نقابة الصحفيين العراقيين، انها ستبدأ ،اعتبارا من يوم غد الاثنين ،تسلم استمارات المنحة لعام 2024 من الذين اكملوا المعلومات التي تضمنتها الاستمارة والموجودة على الموقع الرسمي للنقابة. وقالت النقابة في بيان انه "يتم اعتماد جدول المراجعة بحسب الاحرف الابجدية ، الذي تم العمل بموجبه