باريس سان جيرمان يتوج بلقب كأس فرنسا بثنائية ضد ليون اصابة وجرح / 8 / عناصر من الجيش والصحوة في تفجير مزدوج بديالى الحسين إربد يتوج بلقب الدوري الأردني لكرة القدم لأول مرة في تاريخه باير ليفركوزن يكمل الثنائية بالتتويج بكأس ألمانيا على حساب كايزرسلاوترن المندلاوي يدعو من الجزائر الاشقاء العرب ومنهم القطريون إلى المشاركة في حركة الاستثمار التي يشهدها العراق الأهلي المصري يتوّج بالنجمة الـ12 لدورى أبطال أفريقيا بفوزه على الترجي التونسي انفجار لم تعرف طبيعته في المقدادية بديالى دوري أبطال آسيا: العين الإماراتي يفوز على يوكوهاما الياباني ويتوج بطلا للمرة الثانية في تاريخه المندلاوي يصل إلى الجزائر للمشاركة في المؤتمر ال (٣٦) للاتحاد البرلماني العربي السوداني يتفقد الجرحى الفلسطينيين الراقدين بمدينة الطب في بغداد رئيس الجمهورية يعود للبلاد بعد زيارة إلى طهران لتقديم التعازي للقيادة والشعب الإيراني بوفاة رئيسي ورفاقه السوداني يوجّه بالاستضافة الدورية للاتحادات والنقابات في جلسات مجلس الوزراء رئيس الجمهورية يحضر المجلس التأبيني ويقدم التعازي للقيادة والشعب الإيراني بوفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ورفاقه العلاق: مبادرات البنك المركزي للإقراض السكني وصلت حوالي 11 تريليون دينار تغريدة جديدة للصدر تحتوي على توجيهات للحجاج تربية محافظة الديوانية تعلن نتائج الامتحانات الوزارية للدراسة الابتدائية تربية الأنبار تعلن إطلاق نتائج السادس الابتدائي الدور الأول المعهد القضائي يعلن عن فتح باب التقديم إلى الدورتين (50) و(51) من يوم غد الأحد انطلاق أول رحلة جوية لحجاج بيت الله من مطار كركوك الدولي السوداني يترأس الاجتماع الثاني للجنة العليا للتنسيق بين مجلس الوزراء والاتحادات والنقابات
| اخر الأخبار
بالتنسيق مع نقابة الصحفيين العراقيين... ورشة تخصصية عن امن المعلومات لموظفي هيئة النزاهة

بالتنسيق مع نقابة الصحفيين العراقيين... ورشة تخصصية عن امن المعلومات لموظفي هيئة النزاهة

بغداد/نينا/ نظمت هيئة النزاهة ، بالتنسيق مع نقابة الصحفيين العراقيين ، ورشة تخصصية عن (امن المعلومات) لــ(50) موظفاً من تشكيلات الهيئة .

وتهدف الورشة التخصصية، التي اقيمت في الاكاديمية العراقية لمكافحة الفساد التابعة لهيئة النزاهة، لبناء مفهوم الرقابة الذاتية ونشر الوعي حول الاستخدام الآمن للانترنت وآليات حماية البيانات والمعلومات من الأختراق.

وسلطت هبة حسين محاضرة العمليات النفسية عضو لجنة المراقبة في نقابة الصحفيين العراقيين، الضوء على مفهوم الامن السيبراني والمخاطر التي قد تواجه مستخدم الانترنيت، وكيفية حماية البيانات والمعلومات الشخصية عند استخدام برامج التواصل الاجتماعي والالعاب والاجهزة الالكترونية، والتوعية باهمية التصدي لعمليات الاحتيال والابتزاز والتنمر الالكتروني، والابلاغ عنها لدى الجهات المتخصصة في وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية.

واكدت محاضرة العمليات النفسية ، ضرورة نشر ثقافة قواعد واسس وعناصر الامن السيبراني والتهديدات المختلفة التي تهدد مستخدمي نظم المعلومات لمنتسبي وموظفي المؤسسات المختلفة، والمؤسسات ذات الطبيعة الحساسة".

وأوضحت هبة حسين، جوانب الحماية القانونية للامن السيبراني ومحاوره، و ماهية هجمات الفدية وتحليلها خصوصاً مع وجود عدد كبير من المستخدمين فهي لا تجذب العائلة والاصدقاء وأنما تجذب من يريد إنَّ يعّرف معّلومات عنك لأسباب المختلفة منها أمنك المؤسساتي في مفاصل الدولة".

كما تطرقت إلى" موضوع القرصنة البشرية التي هي احد اساليب استخراج المعلومات عن طريق التلاعب النفسي عبر مواقع التواصل الأجتماعي والأجهزة الذكية بالأضافة إلى طرق الأختراق والتدابير الوقائية للحماية".

وجرت خلال الورشة التخصصية نقاشات موضوعية ودقيقة، حول طرق الاختراقات التي قد يتعرض لها الموظفون في المؤسسات الحساسة في الدولة وكيفية حماية بياناتهم الشخصية والعامة من الاختراق.

من جانبها، أعربت هيئة النزاهة عن شكرها وتقديرها العالي لجهود المحاضرة برفد مؤسسات الدولة (العسكرية والأمنية والمدنية) بمحاضرات تخصصية لنشر الوعي بين المنتسبين والموظفين.

يشار إلى أن المحاضرة في العمليات النفسية مدربة السلامة الصحفية لدى الاتحاد الدولي للصحفيين عضو لجنة المراقبة في نقابة الصحفيين العراقيين قد حاضرت في وقت سابق بعدد من الورش والدورات التخصصية في نقابة الصحفيين العراقيين، ومستشارية الامن القومي، ووزارة الدفاع، وقيادة عمليات بغداد، وجهاز مكافحة الارهاب، والجامعة المستنصرية./انتهى7






ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأحد 26 , أيار 2024

مكتب السيستاني يعزي ايران بوفاة رئيسي و مرافقيه

النجف/نينا/قدم مكتب المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني تعازيه الى الشعب الايراني ومسؤوليه بحادثة وفاة الرئيس رئيسي و مرافقيه. وقال المكتب في بيان تعزية :" لقد اثار خبر وفاة السيد حجة الاسلام والمسلمين ابراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية ومرافقيه الكرام في حادث سقوط المروحية ،

صحف اليوم تهتم بجلسة البرلمان لانتخاب رئيسه وتتابع زيارة السوداني لمشروع جسر غزة

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاحد بجلسة البرلمان لانتخاب رئيسه وزيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لمشروع جسر غزة . صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين قالت ان مجلس النواب، اخفق في انتخاب رئيسه على الرغم من تقدم النائب سالم العيساوي على النائب محمود المشهداني بفا

الصحف تتابع التصويت على جداول موازنة 2024 واطلاق التخصيصات المالية للانتقال الى الطاقة النظيفة

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، العشرين من ايار ، تصويت مجلس الوزراء على جداول موازنة 2024 ، واطلاق التخصيصات المالية للانتقال الى الطاقة النظيفة .. وقضايا اخرى من بينها انطلاق الملتقى العراقي الاول للملكية الرقمية. صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين الع