محافظة بغداد تعلن موعد اطلاق التقديم على تعيينات عقود الموازنة الاتحادية قائد شرطة ميسان يهنئ اللامي بعيد الصحافة العراقية وزارة التعليم العالي : 62 جامعة وكلية عراقية سجلت في تصنيف التايمز السوداني يؤكد اهمية ملف التسليح بوصفه استحقاقاً يرتبط بانهاء وجود التحالف الدولي رئيس هيئة النزاهة يتلقى دعوة للمشاركة في مؤتمر عن مكافحة الفساد في بكين رئيس الوزراء ‏باليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال : نجدد التزامنا التنفيذي والأبوي تجاه هذه الشريحة الأساسية في مجتمعنا السوداني خلال لقائه السفير الإيراني يؤكد حرص الحكومة على تطوير العلاقات مع ايران وباقي الدول الإقليمية النزاهة: صدور (٤) أوامر استقدام بحق معاوني محافظ المثنى "الفني والإداري" الحاليين سفارة العراق في السعودية تعلن عن تعليق خدماتها القنصلية مؤقتا نقيب الصحفيين العراقيين يستقبل رئيس لجنة الثقافة والاعلام بمجلس محافظة كربلاء المقدسة مؤيد اللامي يتلقى باقة ورد وبطاقة تهنئة من وزير الموارد المائية لمناسبة العيد الوطني للصحافة العراقية جنايات الانبار: السجن عشر سنوات بحق مدير تقاعد صلاح الدين السابق نقابة الصحفيين العراقيين تحتفل بالذكرى 155 لعيد الصحافة العراقية وتستقبل المهنئين صباح يوم السبت 15 /6 في مقر النقابة الجنائية المركزية: السجن خمس عشرة سنة بحق مدان عن جريمة الدكة العشائرية السوداني بذكرى مجزرة سبايكر .. حكومتنا مستمرة بإنصاف كلّ شهداء العراق ولن تتأخر في ذلك رئيس الجمهورية يصادق على قانون جهاز الأمن الوطني العراقي السوداني يوجه باعفاء القيادات الفنية والهندسية المتلكئة في وزارة الكهرباء بالصورة ... منتخبنا الوطني يرتقى 3 مراتب في التصنيف الدولي ويصل إلى المركز 55 الانواء الجوية : طقس صحو مع بعض الغيوم وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الايام المقبلة استقبال رسمي لبعثة منتخب " المواي تاي " في مطار بغداد الدولي
| اخر الأخبار
الصحف تواصل الاهتمام بزيارة الوفد الاعلامي الاردني وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار

الصحف تواصل الاهتمام بزيارة الوفد الاعلامي الاردني وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار

بغداد / نينا / واصلت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من كانون الثاني ، اهتمامها بزيارة الوفد الاعلامي الاردني ولقائه بالمسؤولين العراقيين ، وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار .

عن زيارة الوفد الاعلامي الاردني اشارت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين الى لقاء الوفد برئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بحضور نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي والسفير الاردني في بغداد .

وقالت الصحيفة ، نقلا عن بيان لمكتب السوداني :" ان رئيس مجلس الوزراء اشاد بالعلاقة التاريخية بين العراق والأردن ومستوى التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مجالات عدة، مشيرا الى دور العراق المحوري في المنطقة، واعتماده مبدأ التوازن في إقامة علاقاته مع دول المنطقة والعالم ".

واضافت / الزوراء/ :" ان رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، اكد ى خلال استقباله الوفد الإعلامي الأردني أهمية دور الإعلام بتعزيز التعاون بين العراق والأردن، مشيرا إلى “العلاقة المتينة التي تربط بين البلدين والتعاون المستمر في المجالات كافة، وأهمية دور الإعلام في تعزيز هذا التعاون، وبما يعود بالخير على الشعبين الشقيقين".

وتابعت الصحيفة :" اكد رئيس تحالف الفتح، هادي العامري،خلال لقائه الوفد ، أن استضافة خليجي 25 كانت كفيلة بعكس صورة العراق الحقيقية ".

ونقلت عن العامري:" ان العراق عاش تجربته الديمقراطية بعد التخلص من النظام الديكتاتوري إلاّ إن الإعلام المنفلت المدار من الخارج عمل بخبث بالضد من هذه التجربة، وعمد على تسويق الصورة السوداوية عن أوضاع العراق”، مبينا أن “كل ذلك لم ينجح”.
وتابع أن “ما جرى في البصرة من استضافة ناجحة ورائعة لبطولة خليجي 25 كان كفيلا بأن يعكس صورة العراق الحقيقية ، الذي تتمتع أوضاعه بالأمن والأمان والاستقرار”.

و اعلن رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين، مؤيد اللامي،بحسب الصحيفة :" ان وفودا صحفية واعلامية عربية ستزور العراق في الاشهر المقبلة ".

واضاف اللامي :" نعمل على توطيد العلاقات بين الصحفيين العراقيين والاردنيين، كما نسعى لتعضيد وتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مجالات الاقتصاد والتجارة والعمل والتعاون المشترك ".

واشار الى :" ان هناك تفاهما وتوطيدا للعلاقات الثنائية في الجانب الاعلامي ومجالات اخرى، كما ستكون هناك زيارات اخرى لوفود صحفية عربية شقيقة وصديقة خلال الاشهر المقبلة تباعا الى العراق، وهي رسالة واضحة للعالم اجمع ان العراق يتعافى وبخير، وكما نجح في تنظيم واستضافة “خليجي 25” في البصرة فإن كل مدن العراق تعيش الامان والإعمار".

وتطرقت / الزوراء / الى ان زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي اشاد بمواقف الأردن تجاه العراق ودعم الملك عبدالله الثاني ، ولا سيما في مجال مكافحة الإرهاب.

ونقلت قول المالكي، خلال استقباله الوفد الاعلامي الاردني :" نقدر موقف الأردن الذي لم يعبر حدوده باتجاه العراق أي إرهابي أو من يريد العبث بأمن العراق واستقراره"، مؤكدا أهمية الوقوف إلى جانب الأردن في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها.

صحيفة / الزمان / واصلت متابعة ازمة ارتفاع سعر صرف الدولار وردود فعل الشارع .

وقالت الصحيفة :" امهل محتجون ،خلال تظاهرات حاشدة امام مبنى البنك المركزي في شارع الرشيد وسط بغداد ،المحافظ الجديد علي العلاق ،اسبوعا لانقاذ الدينار من الانهيار".

واضافت :" انسحب المتظاهرون الذين قابلهم عناصر الأمن من قوات حفظ النظام ،عقب تسليم مطالبهم الى ادارة البنك".

وقال شهود عيان ، حسب / الزمان / :" ان اللجنة التنظيمية للتظاهرات دعت المحتجين، إلى الانسحاب بعد ارسال وفد الى المحافظ الجديد لطرح حلول بسقف زمني محدد امده اسبوع واحد لانقاذ الدينار من الانهيار".

واشارت الى ان المتظاهرين طالبوا بإنهاء المضاربات في أسعار صرف الدولار، واتخاذ إجراءات اقتصادية عاجلة لإعادة سعر صرف الدولار ضمن السياق الرسمي ومحاسبة الفاسدين، داعين عبر مكبرات الصوت، رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى الخروج امام الشعب وإعلان إجراءات واقعية تخفف من الازمة وتعود بالاسعار الى الاستقرار.

وتابعت الصحيفة :" ان المتظاهرين رفعوا لافتات، تطالب بتدخل إحدى الفنانات في حل الموضوع وفق علاقاتها مع السياسيين، في حين خط البعض على يافطته أن السياسيين هم المغطون على الفساد المصرفي وشركات التحويل".

اما صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي فقد تابعت استعداد مجلس النواب لحسم رئاسات لجانه .

وقالت بهذا الخصوص :" يستعدّ مجلس النواب، بعد أن أنهى توزيع النواب بين لجانه خلال جلسته السابقة، لحسم رئاسات لجانه ليتسنى لها العمل وقراءة مشاريع القوانين الموجودة في أدراجها، فضلاً عن مطالبة الحكومة بإرسال القوانين التي تهمّ المواطن بشكل أساسي بغية المضي بالتصويت عليها ".

وقال عضو مجلس النواب شريف سليمان في حديث لـ / الصباح / انه : " في الأيام القليلة المقبلة سيتم حسم رئاسات اللجان من أجل البدء بالعمل الحقيقي في تشريع القوانين".

واضاف سليمان، إنَّ المجلس انتهى في الجلسة السابقة من توزيع أعضائه الجدد بين اللجان، عازياً أسباب تأخر اختيار رؤساء اللجان إلى الانسداد السياسي الذي حصل بعد استقالة نواب التيار الصدري وتعويضهم بنواب جدد، الأمر الذي استتبع توزيعهم وفق الاستحقاقات وإجراء تغييرات لرؤساء اللجان أيضاً.

وتابع :" ان عمل اللجان اليوم شبه متوقف، لكن إعادة تشكيلها يعد بداية حقيقية لاستئناف عملها" ، متوقعاً أن يتم في الجلسات المقبلة اختيار رؤساء اللجان وهذا سيكون له تأثير فعال في عمل البرلمان لأنَّ اللجان هي "مطبخ البرلمان" الذي تعد فيه القوانين والتشريعات التي تخدم المواطن.

بدوره، لفت النائب مرتضى الساعدي، في تصريح للصحيفة ، الى حسم 90 % من رئاسات اللجان وأعضائها في جلسة البرلمان السابقة.

وأضاف الساعدي أنه بعد الانتهاء من التصويت على أعضاء اللجان فإنه في الأيام المقبلة سيتم حسم رئاساتها، موضحاً أنَّ حسم اللجان، رئاسات وأعضاء، ينهي مشكلات البرلمان جميعاً لأنه إلى الآن لا يوجد أي اتفاق./ انتهى





ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأربعاء 12 , حزيران 2024

خبير اقتصادي ل/نينا/: انخفاض الدين الخارجي الى 9 مليارات دولار وتقليص عجز الموازنة سيكون بداية لانشطة اقتصادية اوسع في العراق

بغداد/نينا /اكد الخبير في الشان الاقتصادي رعد تويج ،ان أعمال وانجازات رئيس الوزراء تعطي مرونة للاقتصاد العراقي ،مبينا ان، انخفاض الدين الخارجي الى 9 مليارات دولار وتقليص العجز في الموازنة الى 63 مليار دولار سيكون بداية لانشطة اقتصادية اوسع . وقال تويج في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء

نقيب الصحفيين مؤيد اللامي :اكثر من ٥٠ دولة ستشارك احتفالاتنا هذا العام بالعيد الوطني للصحافة العراقية

بغداد/نينا/ اكد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ، أهمية إظهار الصورة المشرقة للعراق وحملة الاعمار الكبرى التي يشهدها البلد امام الوفود العربية والاجنبية التي ستشاركنا احتفالاتنا هذا العام بالعيد الوطني للصحافة العراقية . وقال اللامي في تغريدة له :اكدنا خلال اجتماع

مقرر مجلس النواب النائب غريب عسكر يلتقي الأسرة الصحفية في كركوك

كركوك /نينا/التقى مقرر مجلس النواب عضو البرلمان عن محافظة كركوك النائب غريب عسكر التركماني ، برئيس و اعضاء اللجنة التحضيرية لفرع كركوك لنقابة الصحفيين العراقيين . ونقل الزميل مروان ابراهيم العاني رئيس اللجنة التحضيرية في فرع النقابة تحيات نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي للتركماني ، مؤكد