انخفاض أسعار النفط في المعاملات المبكرة

انخفاض أسعار النفط في المعاملات المبكرة

بغداد/نينا/ انخفضت أسعار النفط في المعاملات المبكرة، اليوم الجمعة، وسط ضبابية تتعلق بتوقعات الطلب استناداً إلى آراء متضاربة من أوبك ووكالة الطاقة الدولية، لكن عقود الخام تتجه صوب تسجيل مكاسب أسبوعية مع انحسار مخاوف الركود.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 34 سنتاً أو 0.3%إلى 99.26 دولارا للبرميل.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 34 سنتاً أو 03% إلى 94 دولاراً للبرميل.

ويتجه خام برنت صوب الارتفاع بأكثر من 4% خلال الأسبوع معوضاً بعض خسائر الأسبوع الماضي عندما تراجع 14% في أكبر خسارة أسبوعية منذ نيسان 2020، وسط مخاوف من زيادة التضخم ورفع أسعار الفائدة الذي أضر النمو الاقتصادي والطلب على الوقود.

أما خام غرب تكساس الوسيط فإنه بصدد تحقيق زيادة أسبوعية بأكثر من 5%، معوضاً نحو نصف خسائر الأسبوع الماضي.

وخفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أمس الخميس توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2022 بمقدار 260 ألف برميل يومياً.

وتتوقع الآن زيادة الطلب بمقدار 3.1 مليون برميل سنويا.

ويتناقض ذلك مع رؤية وكالة الطاقة الدولية التي رفعت توقعاتها لنمو الطلب إلى 2.1 مليون برميل يومياً بفعل التحول إلى النفط بدلاً من الغاز لتوليد الكهرباء نتيجة ارتفاع أسعار الغاز العالمية.

فيما استقرت أسعار الذهب اليوم الجمعة 12 آب واتجهت صوب تسجيل رابع زيادة أسبوعية على التوالي في ظل ضعف عام للدولار الأميركي واجهته ضغوط من زيادة العائد على سندات الخزانة، فضلاً عن توقعات رفع الفائدة الأميركية.

وتماسكت أسعار الذهب في المعاملات الفورية عند 1789.81 دولارا للأونصة، وزادت خلال الأسبوع بنحو 1%.
وانخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1804.20 دولارا للأونصة.

والدولار بصدد تكبد ثالث خسارة أسبوعية له على التوالي، مما يجعل الذهب أقل ثمناً لحائزي العملات الأخرى.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 20.34 دولارا للأونصة.

وتراجع البلاتين 0.1% إلى 955.16 دولارا للأونصة، وتراجع البلاديوم 0.6% إلى 2262.53 دولارا للأونصة./انتهى7



السبت 24 , أيلول 2022

جموع الزائرين الى كربلاء تصـل ذروتها .. وضيافة العراقييـن تتصدر مراسـم " زيارة الاربعيـن "

كربلاء وبغداد / نينا / تقـرير .. يوسـف سلمـان : تحيي جموع الزائريـن العراقيين وضيوفهم الوافديـن العرب والاجانب مراسم زيارة الاربعين للامام الحسين عليه السلام ، اليوم السبت الموافق العشرين من صفر الهجري ، بمشاركة حشود مليونية توافدت سيرا على الاقدام من كافة المحافظات الى مدينة كربلاء المقدسة على مدى

العتبة الحسينية المقدسة تحصي عدد وسائل الاعلام المشاركة في تغطية الزيارة الاربعينية

بغداد/نينا/أعلن قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة، عن نجاح خطته الاعلامية الخاصة بتغطية مراسيم زيارة الاربعين 1444هـ، بمشاركة عدد كبير من وسائل الاعلام العراقية والعربية والاجنبية. وقال رئيس القسم عباس الخفاجي بحسب الموقع الاعلامي للعتبة الحسينية:" "تكللت الخطة الاعلامية لقسم الاعلام في العت

يونسكو العراق ومجلس القضاء يشاركان في تحديث مؤشرات سلامة الصحفيين وانهاء الإفلات من العقاب

بغداد / نينا / استضاف مكتب يونسكو العراق ، اعمال المؤتمر الاقليمي لتحديث خطة عمل الأمم المتحدة لسلامة الصحفيين ومكافحة الإفلات من العقاب UNAP، بحضور ممثل مجلس القضاء الأعلى في العراق بالتزامن مع الذكرى العاشرة لإطلاقها. وقدم ممثل مجلس القضاء الأعلى القاضي حاتم جبار عودة ، في الجلسة الخاصة