وزير الخارجية التركي يؤكد اهمية العمل مع إيران سويا لمكافحة الإرهاب

وزير الخارجية التركي يؤكد اهمية العمل مع إيران سويا لمكافحة الإرهاب

اسطنبول / نينا/ أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو ضرورة الاستمرار في العمل سويًا مع إيران "لأن الإرهاب هو عدو مشترك للجميع".

واشار تشاووش أوغلو في مؤتمر صحفي مشترك اليوم الإثنين، مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في العاصمة أنقرة الى انه وعبد اللهيان ناقشا جميع جوانب العلاقات الثنائية وكيفية تحسين التنسيق والتعاون في مختلف المجالات.

كما أكد أن تركيا تعارض العقوبات الأحادية ضد إيران، معربًا عن أمانيه في أن تتخذ كافة الأطراف الخطوات المطلوبة من أجل تفعيل الاتفاق النووي مجددًا.

وتطرق تشاووش أوغلو إلى التعاون بين تركيا وإيران بخصوص مكافحة الإرهاب، قائلا: "بصفتنا جارين فإن تعاوننا بمكافحة الإرهاب مهم، وبحثنا اليوم هذه المسائل كالتعاون الأمنية، وشاطرنا تطلعاتنا الملموسة بهذا الصدد، وعلينا استمرار العمل سويًا بهذا الخصوص لأن الإرهاب هو عدونا المشترك".

كما لفت إلى أنه بحث مع نظيره الإيراني قضايا إقليمية بما فيها الحرب الأوكرانية والوضع في العراق وأفغانستان، والمسألتين السورية واليمنية.

وأعرب تشاووش أوغلو عن رغبة تركيا بأن يصبح وقف إطلاق النار في اليمن دائمًا، مشددًا على أن الحل الوحيد هناك هو الحل السياسي.

وحول القضية السورية، أوضح تشاووش أوغلو أن استمرار اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف، جرى بفضل مسار أستانا لحل الأزمة السورية، مؤكدًا استمرار التعاون بهذا الخصوص.

وشدد تشاووش أوغلو على أن تركيا تربطها علاقات تاريخية عميقة الجذور مع إيران، وأنها عازمة على تطوير هذه العلاقات في كل المجالات بما يعود بالنفع على البلدين ./انتهى



الإثنين 08 , آب 2022

المرصد العراقي للحريات الصحفية يدعو وسائل الاعلام الى توخي الحيطة في تناول الأخبار وضرورة دعم السلم الأهلي

بغداد / نينا / دعا المرصد العراقي للحريات الصحفية في نقابة الصحفيين العراقيين وسائل الإعلام العراقية الى توخي الحيطة في تناول الأخبار، والعمل على دعم السلم الأهلي. وشدد في بيان على اهمية الترويج لخطاب التسامح والتهدئة في ظروف معقدة يواجه فيها العراق تحديات صعبة، وتأزم سياسي غير مسبوق  وتقع عل

فرع نقابة الصحفيين العراقيين في كربلاء يعقد مؤتمرا خاصا بزيارة العاشر من محرم

كربلاء/نينا/ عقد فرع نقابة الصحفيين في كربلاء المقدسة، مساء اليوم الثلاثاء، مؤتمره الخاص بزيارة العاشر من شهر محرم الحرام بحضور مدير اعلام قيادة عمليات المحافظة العميد فاهم الكريطي ورئيس واعضاء فرع النقابة وعدد من الاعلاميين والصحفيين. وتحدّث رئيس فرع النقابة في المحافظة حسين الشمري، عن اهمي

وفاة الرائد الصحفي البصري فاروق حمدي

البصرة / نينا / نعت الاسرة الصحفية في البصرة الرائد الصحفي فاروق حمدي الذي توفي اليوم الثلاثاء ، بعد معاناة مع المرض . والراحل فاروق حمدي من رواد الصحافة العراقية وعمل في عدد من المجلات والصحف العراقية ومنها جريدة الجمهورية ./ انتهى