مدير عام الأفراد بوزارة الدفاع تكشف لـ/نينا/ عن مجموع الترقيات وتحويل صنف حملة الشهادات في الوزارة

مدير عام الأفراد بوزارة الدفاع تكشف لـ/نينا/ عن مجموع الترقيات وتحويل صنف حملة الشهادات في الوزارة

بغداد/نينا/ اعلنت مدير عام المديرية العامة للأفراد في وزارة الدفاع بان فائق شهاب القبطان، أحصائيات الترقيات وماتم تحويله من حملة الشهادات في الوزارة.

وقالت القبطان للوكالة الوطنية العراقية للأنباء/نينا/:" ان المديرية العامة للأفراد أحدى المديريات المرتبطة بمكتب الأمين العام لوزارة الدفاع، وهي مسؤولة مسؤولية كاملة بكل مايتعلق بالموظفين المدنيين في الوزارة، مؤكدةً أستمرار عمل المديرية المهني".

وأضافت:" ان المديرية تتضمن مديرية الأفراد المدنية والتي تضم أربعة أقسام، ومديرية القوة العاملة وأيضاً تضم أربعة أقسام، وكل قسم من هذه الأقسام يضم شعبتين أو ثلاث أو أربع شعب".

وبشأن الترقيات وتحويل حملة الشهادات، أكدت القبطان" أنجاز/3،383/ معاملة ترقية خاصة بالموظفين من الاول من تموز الماضي ولغاية الثامن والعشرين من شهر آذار لسنة2022، وتحويل/3،851/ من حملة الشهادات من عسكري إلى مدني".

وعن أصدار الهويات وتصحيح البيانات والتسكين، أشارت إلى:" أصدار/29،042/ هوية كانت متوقفة، و تصحيح بيانات/8،145/ منتسب من المدنيين والعسكريين في الوزارة، مؤكدةً باجراء تسكين لـ/85/ بالمائة من مجموع /22/ الف منتسب مدني".

وتعد القبطان أول أمرأة تتبوأ منصب مدير عام في وزارة الدفاع منذ عام (2004 ولغاية 2020)، حيث سبقها بإدارة المديرية العامة للأفراد /10/ مدراء رجال.

وكان مجلس الوزراء قرر في جلسته الاعتيادية الثالثة والثلاثين المنعقدة في الحادي والثلاثين من شهر آب الماضي، تعيين بان فائق شهاب القبطان، بمنصب المدير العام لدائرة الأفراد في وزارة الدفاع، وبذلك تكون بان فائق شهاب أول امرأة تتولى مهام مدير عام في وزارة الدفاع./انتهى7



الجمعة 01 , تموز 2022

العمل تطلق الاستمارة الالكترونية للشمول بفقرة المعين المتفرغ للاشخاص ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة

بغداد/نينا / اعلنت هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اطلاق الاستمارة الالكترونية للشمول بفقرة المعين المتفرغ لجميع الاشخاص ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة. واوضحت الهيئة في بيان :" ان التقديم على الاستمارة الالكترونية مجاني ". ودعت الاشخاص ذوي الاعاقة ل

الصحف تتابع التطورات بعد جلسة البرلمان الاستثنائية وتتحدث عن سعي لتشريع قانون جديد للانتخابات

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم السبت ، الخامس و العشرين من حزيران ، التطورات السياسية بعد جلسة البرلمان الاستثنائية وتحدثت عن سعي برلماني لتشريع قانون انتخابي جديد . وقالت صحيفة / الزمان / :" استحوذ الاطار التنسيقي على غالبية مقاعد نواب الكتلة الصدرية الذين قدموا استقالاتهم م

نقابة الصحفيين العراقيين تحدد الخميس المقبل آخر موعد لتسلم الاستمارات الخاصة بالمنحة

بغداد / نينا / حددت نقابة الصحفيين العراقيين يوم الخميس المقبل ، الثلاثين من حزيران ، آخر موعد لتسلم الاستمارات الخاصة بالمنحة . واوضحت ادارة النقابة انه :"لغرض ارسال القوائم الخاصة بمنحة الصحفيين الى وزارة الثقافة ، تقرر ان يكون يوم الخميس الموافق 6/30/ 2022 آخر موعد لتسلم استمارات المنحة "./ان