استبعاد 25 مرشحا بينهم سيف الإسلام القذافي من خوض الانتخابات الرئاسية الليبية/ موسع

استبعاد 25 مرشحا بينهم سيف الإسلام القذافي من خوض الانتخابات الرئاسية الليبية/ موسع

بغداد / نينا / أعلن مصدر في مفوضية الانتخابات الليبية اليوم الأربعاء أن المفوضية استبعدت 25 من 98 مرشحا رئاسيا مسجلا للانتخابات المقررة في الـ24 من كانون الاول المقبل ، بإجراء أولي يمكن الطعن فيه.

ونقلت محطة سكاي نيوز عن مصدر في مفوضية الانتخابات الليبية تأكيده استبعاد سيف الإسلام القذافي من خوض الانتخابات الرئاسية الليبية.

وكانت وسائل إعلام ليبية اعلنت في وقت سابق اليوم، نقلا عن مصادر أن هناك اتجاها لرفض ترشح سيف الإسلام القذافي ونوري بوسهمين ومحمد الشريف وبشير صالح لأسباب قانونية وأحكام سابقة.

يذكر ان سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، قدم الأحد 14 من الشهر الحالي ، أوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في البلاد في شهر كانون الاول المقبل.

وقدم القذافي / حسب رويترز / أوراق ترشحه للانتخابات في فرع المفوضية العليا للانتخابات في مدينة سبها جنوب غربي ليبيا.

وكانت المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا اعلنت السابع من الشهر الحالي فتح باب تسجيل المرشحين في الانتخابات الرئاسية لحد 22 من الشهر الحالي والنيابية القادمة.

ويستمر قبول طلبات الترشح للانتخابات النيابة حتى 7 من الشهر المقبل./انتهى3



الإثنين 24 , كانون الثاني 2022

ميركل ترفض عرضا امميا للعمل

بغداد / نينا / أعلن مكتب المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل، التي تركت منصبها مطلع كانون الأول الماضي أنها رفضت عرض عمل اقترحه عليها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش. وذكر مكتبها في بيان اليوم الأربعاء، إن ميركل اتصلت هاتفيا بالأمين العام للأمم المتحدة الأسبوع الماضي، وشكرته وأبلغ

صحف الاثنين تتابع التوقعات لشكل الحكومة المقبلة والتنافس الكردي على منصب رئيس الجمهورية

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، السابع عشر من كانون الثاني ، التوقعات لشكل الحكومة المقبلة وملامح رئيس وزرائها ، والتنافس الكردي على منصب رئيس الجمهورية . وقالت صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين :" رجح مراقبون للشأن السياسي العراقي ان الذهاب الى

نقابة الصحفيين العراقيين تنظم دورة تدريبية عن /السلامة الصحفية/ بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين

بغداد/نينا/ تنظم نقابة الصحفيين العراقيين بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين دورة تدريبية عن ( السلامة الصحفية). وأوضحت نقابة الصحفيين العراقيين:في بيان اليوم " ان الدورة التدريبية ستكون في مقر النقابة العام في محافظة بغداد يومي السبت والاحد الموافق( ٢٢_٢٣) من الشهر الحالي". وأضافت:" ان دورة