العراق يقدم إحاطة في اجتماع حلف الشمال الاطلسي بشان مهمة الناتو في البلاد

العراق يقدم إحاطة في اجتماع حلف الشمال الاطلسي بشان مهمة الناتو في البلاد

بغداد/نينا /قدم وزير الخارجية، فؤاد حسين، اليوم الخميس، إيجازا افتراضيا عبر تقنية الفيديو كونفرانس امام مجلس حلف الشمال الأطلسي (الناتو)، ركز فيه على التعاون بين حلف شمال الأطلسي والعراق ومهمة بعثة الناتو التدريبية في العراق.


وذكر بيان لوزارة الخارجية، ان" أمين عام حلف الناتو ينس ستولتنبيرغ ركز عل نقاشات الحوار السياسي العسكري الطويل الأمد بين الناتو والمسؤولين العراقيين، بما في ذلك اتصالاته المنتظمة مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، والوزير فؤاد حسين".


وأكد ستولتنبيرغ، ان" تواجد قوات الناتو في العراق هو بناء على طلب حكومة العراق من اجل تقوية مؤسساته وقواته الأمنية ليتمكنوا من تحقيق الاستقرار في العراق، ومحاربة الإرهاب ومنع عودة داعش.


واضاف:ان" بعثة الناتو في العراق ستواصل تنفيذ أنشطتها في مجال المشورة والتدريب وبناء القدرات، وضمن الاحترام الكامل لسيادة العراق وسلامة أراضية وبموافقة كاملة من الحكومة العراقية والتنسيق الوثيق مع الجهات الفاعلة الدولية الأخرى بما في ذلك التحالف الدولي، و الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة".


كما هنأ ستولتنبيرغ وزير الخارجية فؤاد حسين على" الزيارة التأريخية التي قام بها قداسة البابا فرنسيس إلى العراق، والتي أظهرت التطور المستمر والاحترافية لقوات ومؤسسات الأمن العراقية".


وشارك في الاجتماع سفراء الدول الأعضاء في الناتو والدول الشريكة وهي كل من أستراليا، وفنلندا، والسويد. /انتهى8



الأربعاء 23 , حزيران 2021

مؤيد اللامي: مستمرون بعملية توزيع الأراضي للصحفيين ونسعى لزيادة المبلغ الإجمالي المخصص للمكافآت التشجيعية

بغداد/نينا/أكد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي استمرار عملية توزيع الأراضي للصحفيين، مشيرا الى السعي لزيادة المبلغ الإجمالي المخصص للمكافآت التشجيعية. وقال اللامي في تصريح صحفي، إن "المؤسسات الصحفية العراقية وبعد خبرتها بالعمل والحريات المتاحة لها، يجب أن توفر بيئة آمنة لعمل الصحفيين تتضمن ال

مركز التميز في مستشارية الامن القومي يهنئ نقابة الصحفيين والاسرة الصحفية بالعيد الوطني للصحافة

بغداد/ نينا/ هنأ مركز التميز في مستشارية الامن القومي، نقابة الصحفيين العراقيين و الاسرة الصحفية بمناسبة العيد الوطني للصحافة العراقية . واستذكر المستشار سعيد الجياشي ، شهداء الفكر والكلمة الحرة من الصحفيين العراقيين الذين قدموا دماءهم في سبيل ايصال صور الحقائق بشفافية وامانة ، متمنيا للصحافة ال

باقة ورد وتهنئة من مدير شرطة الرصافة بمناسبـة العيد الوطني للصحافة العراقية

بغداد / نينا / تلقت نقابة الصحفيين العراقيين باقة ورد وتهنئة من مدير شرطة بغداد/ الرصافة اللواء الحقوقي اسماعيل الكريطي ، بمناسبة العيد الوطني للصحافة العراقية ، ذكرى صدور اول صحيفة عراقيـة " الزوراء" عام 1869./انتهى5