الزراعة تنشئ مراكز تسويقية للبيض وبيعه باسعار محددة

الزراعة تنشئ مراكز تسويقية للبيض وبيعه باسعار محددة

بغداد / نينا / اعلن وزير الزراعة محمد الخفاجي عن انشاء مراكز تسويقية للبيض ،وتسعيره بخمسة آلاف دينار بالتعاون مع الجهات المختصة.

ونقل بيان للوزارة عنه القول خلال لقائه رئيس الجمعية العراقية لرعاية منتجي الدواجن علي المظفر وعدد من المستثمرين في قطاع الدواجن :" ان الوزارة اعدت خطة جديدة لتأسيس مراكز تسويقية متكاملة لبيع البيض ، باسعار محددة لاتتجاوز الخمسة آلاف دينار للطبقة الواحدة ، على ان يتم التعاون مابين الوزارة والجمعية ومنتجي الدواجن ويتم تحديد اسعار المنتجات من البيض واللحوم بالاتفاق مع الجهات المختصة لمحاسبة المخالفين".

واشار الى :" ان الهدف من هذه المراكز هو التخفيف عن كاهل المواطن والحصول على البيض واللحوم بأسعار مناسبة تمنع الاستغلال والارتفاع المفاجئ وغير المبرر للاسعار ".

واوضح الخفاجي :" ان الحكومة ، من خلال وزارة الزراعة ، داعمة للمنتج المحلي ، سيما مشاريع الدواجن ومنتجاتها من البيض واللحوم البيضاء ، لانها تقع ضمن نطاق قوت المواطن" .

واكد المضي بهذا المشروع الحيوي الذي سيتم فتح فروعه في مختلف المحافظات بعد وضع آلية عمل مناسبة وشروط محددة لتجار التجزئة لبيع البيض والمنتجات الأخرى في مختلف المناطق بواسطة سيارات جوالة مزودة بنظام (GBS) بغية ايصال هذه المنتجات للمواطنين في مختلف الاسواق والمناطق الشعبية وغيرها. / انتهى3





الثلاثاء 24 , تشرين الثاني 2020

مسلسل العنف الاسري يتواصل ... سيدة تستعين بعائلتها لقتل وحرق زوجهـا ومصرع ثلاثة اشقاء بالدكـة العشائريـة

ببغداد / نينا / تقـرير اخبـاري ... بالتزامن مع " جلسة نقاشية " يعتزم مجلس النواب عقدهـا صبـاح يوم غد الاربعاء ، حول " مشروع قانون الحماية من العنف الاسري " ، فجعت الاوساط النجفيـة بجريمة مروعة لحادثة مقتل شاب والتمثيل بجثته بعد حرقها ورميهـا في مكب للنفايات خارج احدى ضواحي محافظة النجف الاشرف .

صباح العكيلي : تحويل المتعاقدين واصحاب الاجور في الكهرباء لجباة .. مهزلة ومحاولة لارغامهم على ترك العمل

بغداد /نينا / اعتبر عضو لجنة النزاهة النيابية عن تحالف / سائرون / صباح العكيلي  تحويل الاف المتعاقدين واصحاب الاجور في وزارة الكهرباء.. " مهزلة ومحاولة لارغامهم على ترك العمل". وقال في بيان صحفي تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا /نسخة منه :" ان تخبط وزارة الكهرباء في التعامل مع العقو

وفاة الاعلامي علي الصوفي بعد أصابته بمرض كورونا

بعقوبة / نينا / أعلن فرع نقابة الصحفيين العراقيين في ديالى عن وفاة الاعلامي علي الصوفي بعد اصابته بمرض كورونا المستجد . وقال ساجد المهداوي رئيس فرع النقابة في المحافظة لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / اليوم ان الاعلامي علي الصوفي عضو نقابة الصحفيين العراقيين توفي أثر اصابته بفايرو