لجنة الزراعة النيابية : التعاون والاستثمار الخارجي بقطاع الزراعة ضرورة لتطويره وضمان استمرارية الاكتفاء الذاتي 

لجنة الزراعة النيابية : التعاون والاستثمار الخارجي بقطاع الزراعة ضرورة لتطويره وضمان استمرارية الاكتفاء الذاتي 

بغداد / نينا / اكدت لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية ى اهمية فتح باب الاستثمار الداخلي والخارجي في مجال تطوير القطاع الزراعي والاروائي واستصلاح المزيد من الأراضي.

وقال رئيس اللجنة سلام الشمري في بيان تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه ان : القطاع الزراعي والحيواني بامس الحاجة الى التطوير ومواكبة اخر ماتوصل اليه المعنيون بهذا القطاع في العالم ونقله الى البلاد.

واضاف ان : التعاون والاستثمار الخارجي بقطاع الزراعة ضرورة لتطويره وضمان استمرارية الاكتفاء الذاتي ولرفد الموازنة بإيرادات مهمة تساعد على الاستقرار المالي .

واكد الشمري وقوف اللجنة مع الوزارة في اتفاقياتها الاخيرة مع فرنسا ومع اي دولة اخرى شريطة ان تكون المصلحة العراقية العليا هي الأساس فيها.

وكان وزير الزراعة محمد الخفاجي وقع على هامش زيارة رئيس مجلس الوزراء الى باريس مذكرة تفاهم مع نظيره الفرنسي تحت عنوان ( إعلان نوايا) للتعاون في المجالات الزراعية وتفعيل ملف تبادل الخبرات والتدريب وإيجاد تواصل على المستوى العلمي والتقني في مجمل العملية الزراعية ".

و نصت المذكرة على التعاون مع الشركات الفرنسية الزراعية في مجالات الصناعات التحويلية والغذائية والمكننة والآلات الزراعية للنهوض بالقطاع الزراعي.

كما تضمنت المذكرة تنمية ودعم الموارد الأقتصادية الناتجة عن العمل الزراعي والحث على استخدام تقانات الري الحديثة وعمليات حصاد المياه واحتياجاتها من المعدات الفرنسية اضافة الى تبادل الخبرات العلمية.

وركزت المذكرة على مواضيع البحث العلمي وزيادة التعاون التقني والتكنولوجي ورفع مستوى الأداء لدى العاملين بالقطاع الزراعي فضلا عن تنمية المجتمع الريفي وزيادة الإنتاج./انتهى3



الأحد 29 , تشرين الثاني 2020

/ نينا / تنشر النتائج النهائية لامتحانات الدور الثاني للصف السادس الاعدادي

بغداد / نينا / تنشر الوكالة الوطنية العراقية للانباء ، النتائج النهائية للامتحانات العامة للصف السادس الاعدادي / الدور الثاني ، العلمي (الاحيائي،التطبيقي) ، الادبي ، للعام الدراسي 2019 - 2020 ، كما اعلنتها وزارة التربية ./انتهى5 - رابط نتائج الفرع العلمي ( التطبيقي ) لجميع المحافظات  : https

نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي : سنسلك كل الطرق إذا مرر قانون جرائم المعلوماتية

بغداد / نينا/ قال نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي اننا سنسلك كل الطرق إذا مرر قانون جرائم المعلوماتية. وقال اللامي في تصريح صحفي اليوم : نرفض مشروع القانون رفضاً تاماً بسبب انه كان مسودة كتبت قبل 10 سنوات وقبل انتشار مواقع التواصل وفيه مخالفات لحرية التعبير المثبتة ف

صحف الاثنين تتابع الاعتراضات على قانون جرائم المعلوماتية .. وتطورات مشروع قانون الموازنة

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الثالث والعشرين من تشرين الثاني ، الاعتراضات على قانون جرائم المعلوماتية ، وآخر تطورات مشروع قانون الموازنة والعجز المتوقع فيها ، وقضايا اخرى مختلفة . صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، تحدثت عن اعادة صياغة مشرو