شرطة ميسان تنفي التجاوز على النائبة الغراوي..وتؤكد القبض على شقيقها الصادر بحقه قرار قاض وفق المادة القانونية ( ٣٤٢)

شرطة ميسان تنفي التجاوز على النائبة الغراوي..وتؤكد القبض على شقيقها الصادر بحقه قرار قاض وفق المادة القانونية ( ٣٤٢)

العمارة / اصدرت قيادة شرطة ميسان بيانا كشفت فيه  ملابسات الحادث الذي حصل مع المتهم محمد حسن محمد الغراوي شقيق النائبة دلال حسن الغراوي .

واوضحت القيادة " حسب التوجيهات والتعليمات الصادرة من وزارة الداخلية ، في تمام الساعة العاشرة والنصف من مساء يوم الخميس  ٢٤ / ٩ / ٢٠٢٠  شرعت مفرزة من شرطة ميسان بتنفيذ القاء القبض بحق المتهم ( محمد حسن محمد الغراوي ) وفق المادة ٣٤٢ ( حرق عجلة ).

وتابعت " تم نصب كمين وسيطرة جوالة في مدخل العمارات المحاذية للمعهد التقني في مدينة العمارة ، وعند مجيء المتهم لم يمتثل للوقوف في السيطرة واشهر بندقية نوع كلاشنكوف على امر السيطرة ، وبعد هروب الاشخاص الذين كانوا معه الى بيت النائبة "دلال حسن الغراوي" القريب من مكان السيطرة خرجت النائبة وأعتدت على امر المفرزة بالضرب .

وبينت القيادة" ان المفرزة لم تدخل الى بيت النائبة ولم تكن هي المقصودة بل شقيقها الصادر بحقه قرار القاضي وفق المادة القانونية ( ٣٤٢) ،  مشددة، بأنها في واجباتها تراعي صدور الاوامر القضائية بحق المتهمين فضلاً عن تطبيق معايير حقوق الإنسان أتجاه اي متهم مهما كانت نوع المادة القانونية .

وأكدت قيادة الشرطة"  ان القوة المكلفة بالواجب لم تدهم بيت النائبة الغراوي وتم القاء القبض على شقيقها المتهم " محمد حسن محمد الغراوي" و بحوزته بندقية نوع كلاشنكوف غير مرخصة في مدخل العمارات المحاذية إلى المعهد التقني.

وكانت النائبة  الغراوي، اعلنت مساء الخميس ،بان قوة امنية من شرطة ميسان داهمت منزلها، وتجاوزت بالاعتداء عليها بالضرب.

واضحت الغراوي  ان " القوة فتشت المنزل واعتدت عليها بالضرب"، مشيرة الى ان "عناصر القوة اسمعوها كلمات نابية وسب وشتم"./انتهى س



الأحد 25 , تشرين الأول 2020

الوكيل الاقدم لوزارة الخارجية يبحث مع السفير الامريكي سُبُل الارتقاء بآفاق العلاقات الثنائيّة والستراتيجيّة بين البلدين

بغداد/نينا/ بحث الوكيل الاقدم لوزارة الخارجية مع السفير الامريكي سُبُل الارتقاء بآفاق العلاقات الثنائيّة والستراتيجيّة بين البلدين وذكر بيان لوزارة الخارجية اليوم الثلاثاء تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه ان , الوكيل الأقدم للوزارة السفير عبدالكريم هاشم مصطفى التقى السفي

استشهاد صبي بانفجار عبوة ناسفة شمال شرق بعقوبة

بعقوبة / نينا / استشهد صبي بانفجار عبوة ناسفة شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى . وقال مصدر امني لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / اليوم ان عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب بستان زراعي باطراف قرية / الحد الاخضر / في ناحية العبارة شمال شرق بعقوبة انفجرت ما اسفر عن استشهاد صبي كان بالقرب م

إطلاق دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية

بغداد / نينا / أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية للسنة الدراسية 2021/2020. وقالت الوزارة ، إن دليل الطالب للقبول المركزي المنشور في الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة (www.mohesr.gov.iq) وبوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.