الذهب يرتفع بعد تثبيت المركزي الامريكي للفائدة ارتفاع اسعار النفط وسط احتمال اعادة ملء الاحتياطي الستراتيجي الأمريكي السوداني يزور مقر وزارة الداخلية ويؤكد اهمية ادامة زخم تعقب المجرمين والمتاجرين بالمخدرات بهدف واحد .. دورتموند يقهر باريس سان جيرمان بذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا الداخلية : عملية البتاوين جاءت ضمن الاجراءات الامنية الاستباقية وحققت نتائج ايجابية السوداني: العراق سيشهد ثورة من المشاريع لاستثمار الثروة المائية الاعرجي يؤكد لوكيل الداخلية الايراني التزام العراق بتنفيذ الاتفاق الامني ضمن اطاره الزمني السوداني يؤكد لمحافظ صلاح الدين ضرورة بذل الحكومة المحلية اقصى الجهود لتلبية حاجة المواطنين الفعلية الدفاع المدني يخمد حريقا بمخازن تجارية شمالي بغداد السوداني يؤكد لمحافظ النجف اهمية رسم برنامج محلي يتطابق مع البرنامج الحكومي المندلاوي وعلييف يؤكدان اهمية الارتقاء بالعلاقات بين العراق واذربيجان على مختلف الصعد تركيا تقرر الانضمام إلى الدعوى ضد إسرائيل بـمحكمة العدل الدولية رئيس الوزراء: افتتحنا مصنع الدرفلة المغلق منذ العام 2003 السوداني يؤكد التزام الدولة برعاية حقوق العمال الاقتصادية والثقافية والاجتماعية نقابة الصحفيين العراقيين تدعو الزملاء الصحفيين ممن لم يكملوا استمارة المنحة وتجديد الهويات الى المراجعة "دانة غاز" تستأنف عمليات الإنتاج في حقل "كورمور" الغازي بالسليمانية بالصورة .. السيد مقتدى الصدر مع عدد من العمال ..تزامناً مع الاحتفال بعيدهم حريق يلتهم مجمع للاطارات في كركوك الصدر يدعو إلى إرجاع حقوق العمال في يوم عيدهم السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية بالعاصمة بغداد
| اخر الأخبار
مواجهة كبرى بين بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان الليلة للتربع على عرش دوري ابطال اوروبا

مواجهة كبرى بين بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان الليلة للتربع على عرش دوري ابطال اوروبا

بغداد/نينا/ متابعة رياض اللامي ..تتجه انظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة في مختلف انحاء العالم ، اليوم الاحد، الى أرضية ملعب "النور" بالعاصمة البرتغالية لشبونة، فى العاشرة من مساء اليوم بتوقيت بغداد ، لمتابعة المواجهة الكبرى بين فريقي بايرن ميونخ الألماني ونظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، في نهائي النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2019-2020، حيث نجح العملاق البافاري في الوصول إلى المباراة النهائية، بعد تخطيه فريق ليون الفرنسي، بثلاثية نظيفة، في المقابل سان جيرمان الفرنسي للنهائي للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه بثلاثية نظيفة، على فريق لايبزيك الألماني.

ويبحث بايرن ميونخ الذى يسجل ظهوره في النهائي للمرة الحادية عشرة في تاريخه والأولى منذ فوزه باللقب عام 2013 على حساب فريق بوروسيا دورتموند، عن التتويج بسادس ألقابه في دوري الأبطال منذ انطلاق المسابقة عام 1955.

وتوج العملاق البافاري الذى يقوده هانز فليك، بلقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات سابقة في تاريخه مواسم 1974، 1975، 1976، 2001، 2013، وفى حال تتويجه باللقب الليلة فسيعادل الرقم القياسي المسجل باسم ليفربول الإنكليزي كثالث أكثر الأندية تتويجا باللقب على مر العصور خلف ريال مدريد الذي يبتعد بالصدارة برصيد 13 لقبا وميلان الوصيف بسبعة ألقاب ".

ويملك بايرن ميونخ فرصة ذهبية لتكرار إنجاز فريد من نوعه بالتتويج بالثلاثية التاريخية "الدوري، وكأس ألمانيا، ودوري أبطال أوروبا" للمرة الثانية على مدار تاريخه العريق بعدما حصدها تحت قيادة مدربه السابق يوب هاينكس في موسم 2012-2013 ليصبح سابع نادي في القارة العجوز والأول من ألمانيا الذى يحرز الثلاثية التاريخية ".

في المقابل، يسعى باريس سان جيرمان بقيادة المدرب الألماني توماس توخيل، للفوز بأول ألقابه في تاريخ المسابقة الأوروبية العريقة بعدما حجز مقعده في المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه بعد عدة محاولات فاشلة في السنوات الأخيرة أنفق خلالها أموالا طائلة بالتعاقد مع نجوم متميزين من العيار الثقيل".

ويشهد نهائي الفريق الفرنسي ضد البايرن مواجهات خاصة سواء بين المدربين الألمانيين توخيل وفليك، أو المهاجمين البرازيلي نيمار دا سيلفا وكيليان مبابى في صفوف سان جيرمان والنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف البوندزليجا وكأس ألمانيا ودوري الأبطال، ومعه زميله توماس مولر".

من جانبه اعرب هانز فليك المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني، عن تطلع فريقه لمواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي، في المباراة النهائية لدورى ابطال أوروبا، لأنها الحدث الأبرز فى الموسم الحالي، والتي سوف تجمعهما، مساء اليوم الاحد ، على ملعب "النور"، في العاصمة البرتغالية لشبونة.

وتحدث فليك، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، قائلا:"سنحاول بذل قصارى جهدنا أمام باريس سان جيرمان ، لأنه لا يمكننا التفوق عليهم، إلا وجميع لاعبي الفريق يقدمون 100 % من مستواهم ".

وأضاف فليك:" ان باريس سان جيرمان فريق كبير يتمتع بسرعة كبيرة ولاعبين جيدين، ليس فقط في الهجوم، حتى على المستوى الدفاعى في ظل تواجد كلا من تياجو سيلفا وماركينيوس، حيث لم تستقبل شباكهم سوى 5 أهداف فقط طوال الموسم الحالي من دوري الأبطال".

وتابع:"سنعتمد على أسلوبنا في اللعب، من خلال تضييق المساحات للخصم، نعلم جيدا بأن الفريق الباريسي، يمتلك لاعبين أصحاب سرعات كبيرة، ولكن سيكون رهاننا على الضغط العالي الذي ننفذه".

بدوره أكد النجم كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، جاهزيته التامة لخوض مواجهة بايرن ميونخ الألماني، في المباراة النهائية، لدوري أبطال أوروبا، التي سوف يستضيفها ملعب "النور"، في العاصمة البرتغالية لشبونة.

وتحدث مبابي، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، قائلا: "أشعر أنني بحالة جيدة جدًا، كنت محظوظا لأنني شاركت في مباراة نصف النهائي، وسأبذل قصارى جهدي لمساعدة الفريق على الفوز".

وأضاف نجم الفريق الباريسي: "نعلم جيدا أننا سنواجه فريقا عنيدا في المباراة النهائية، ولكن من المهم أن ندخل المباراة بأعصاب هادئة، من أجل أن نثبت أننا فريق أوروبي كبير".

وتابع: "أريد التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا، من أجل بلدي فرنسا.. شعرنا بخيبات أمل عديدة، ولكن سيكون إنجازا كبيرا الفوز بهذا اللقب".

وعن التقارير التي تتحدث عن عدم سيطرة توخيل على نجوم الفريق، رد مبابي، قائلا: "هذا أمر خاطئ، خضنا موسما جيدا وحققنا بطولات عديدة مع توخيل، فهو مدرب جيد لأنه من المدربين الكبار".

من جهتهم وجه لاعبو فريق بايرن ميونخ رسالة إلى جماهيرهم قبل مواجهة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في نهائي تشامبيونزليج هذا الموسم 2019-2020 .

ونشر فريق بايرن ميونخ، عبر حسابه بموقع تويتر رسالة تحت عنوان "نجوم البايرن يوجهون رسالة إلى جماهيرنا في جميع أنحاء العالم" جاء فيها، "أعزائي مشجعي البايرن، لقد كان موسما طويلا وغير عادي بالنسبة إلى الجميع، وعلى الرغم من ذلك نحن الآن على بعد فوز واحد من أجل تحقيق الثلاثية في تاريخ النادي.لسوء الحظ لم تتمكنوا من حضور مباراة نهائي دورى أبطال أوروبا يوم الأحد أمام باريس سان جيرمان، سنفتقدكم بشدة وسنبذل قصارى جهدنا من اجل تحقيق الحلم والفوز بالبطولة".

وتابع البايرن مخاطبا جماهيره، "نعلم أنكم ستدعموننا من المنزل بكامل الشغف، بغض النظر عن مكان تواجدكم، سواء في لشبونة أو ميونخ أو أي مكان آخر فى العالم، نحن كالعائلة الواحدة، لذا سندخل المباراة من أجل تحقيق الهدف، نود ان نشكركم على دعمكم الدائم، نحن الآن قريبون من انهاء المهمة بنجاح ، يمكننا ان نفعل ذلك سويا، هيا لنحقق البطولة"./انتهى2










ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الخميس 02 , أيار 2024

تربية ميسان تعلن اسماء المتقدمين للتعيين بصفة عقد

العمارة / نينا / اعلنت المديرية العامة للتربية في محافظة ميسان عن اسماء المتقدمين للتعيين بصفة عقد (المرشحين والاحتياط) في مركز مدينة العمارة والاقضية والنواحي ، والبالغة 6000 درجة". وقالت المديرية في بيان :" ان هذه الأسماء لا تعد نهائية إلا بعد تسلم الملفات الورقية والتأكد من صحة البيانات والمعل

العامري يستقبل اللامي ويؤكد أهمية الإعلام في تقويم العملية السياسية

بغداد / نينا/ استقبل رئيس تحالف نبني هادي العامري في مكتبه ببغداد اليوم الخميس نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي. وابدى العامري دعمه الكامل إلى الأسرة الصحفية والدفع باتجاه تفعيل جميع القوانين والتشريعات التي تحميهم وتوفر لهم البيئة الآمنة في نقل الحقائق وإبداء آرائهم

صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني لمحافظة الانبار واستعدادات اجراء التعداد السكاني

بغداد/نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الخميس بزيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لمحافظة الانبار واستعدادات اجراء التعداد السكاني. صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين اهتمت باعلان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ، إطلاق الموسم التسويقي لمحصول الحنطة في العراق، واشارته الى ا