اليابان تؤكد دعمها وتأييدها للحُكُومة العراقيّة خُصُوصاً في مجال الإصلاح

اليابان تؤكد دعمها وتأييدها للحُكُومة العراقيّة خُصُوصاً في مجال الإصلاح

بغداد/نينا/ اكدت اليابان دعمها وتأييدها للحُكُومة العراقيّة خُصُوصاً في مجال الإصلاح.

وذكر بيان لوزارة الخارجية اليوم تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه,ان وزيرها فؤاد حسين التقى السفير اليابان ناوفومي هاشيموتو ".

وأكّد الوزير عمق العلاقات التاريخيّة بين البلدين، وسعي الحُكُومه العراقيّة إلى تقوية تلك العلاقات عبر إيجاد مسارات تعاون اقتصاديّ تعود بالمنفعة على كلا البلدين، مُعرباً عن رغبة العراق في إعادة بناء الاقتصاد، وأن يكون لليابان دور مُهِمّ فيها ".

وشدد الوزير على ,أنّ تحقيق الأمن في العراق ينعكس على المنطقة، كما أكّد الجانبان ضرورة توفير الحماية الكافية للشركات الأجنبيّة خُصُوصاً اليابانيّة ".

وتطرّق وزير الخارجية إلى أهمّية تضافر الجُهُود في مُواجَهة تداعيات الجائحة الفايروسيّة؛ لما تُمثّله من تحدٍّ عالميّ أثّر سلباً في عُمُوم مجالات الحياة ".

من جهته نقل السفير الياباني تهنئة وزير خارجية بلاده إلى وزير الخارجية بمُناسبة تسنّمه منصب وزير خارجيّة جمهوريّة العراق ".

وأكّد السفير خلال اللقاء دعم، وتأييد اليابان للحُكُومة العراقيّة خُصُوصاً في مجال الإصلاح، مُشدّداً على ضرورة زيادة حجم التعاون الاقتصاديّ، وفتح آفاق التعاون في مجال التعليم، والثقافة، والرياضة، كاشفاً عن طلب الحُكُومة اليابانيّة دعمها لإنشاء وإكمال الحوار الستراتيجيّ عالي المُستوى"./انتهى2




الخميس 22 , تشرين الأول 2020

إطلاق دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية

بغداد / نينا / أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية للسنة الدراسية 2021/2020. وقالت الوزارة ، إن دليل الطالب للقبول المركزي المنشور في الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة (www.mohesr.gov.iq) وبوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.

الوكيل الاقدم لوزارة الخارجية يبحث مع السفير الامريكي سُبُل الارتقاء بآفاق العلاقات الثنائيّة والستراتيجيّة بين البلدين

بغداد/نينا/ بحث الوكيل الاقدم لوزارة الخارجية مع السفير الامريكي سُبُل الارتقاء بآفاق العلاقات الثنائيّة والستراتيجيّة بين البلدين وذكر بيان لوزارة الخارجية اليوم الثلاثاء تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه ان , الوكيل الأقدم للوزارة السفير عبدالكريم هاشم مصطفى التقى السفي

النائب علاء الربيعي : احالة ملف استجواب رئيس هيئة الاعلام والاتصالات بعد كشف فساد لرئاسة البرلمان

بغداد/ نينا / اعلن عضو لجنة الاعلام والاتصالات النيابية، علاء الربيعي عن احالة ملف استجواب هيئة الاعلام والاتصالات بعد كشف ملفات الفساد بالوثائق وتمت احالة الطلب لرئيس مجلس النواب. وقال الربيعي في بيان تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء نسخة منه اليوم "تم استكمال ملف استجواب هيئة الاعلام والات