تسجيل 104 اصابات بفايروس كورونا في الاقليم خلال الـ24 ساعة الماضية

تسجيل 104 اصابات بفايروس كورونا في الاقليم خلال الـ24 ساعة الماضية

بغداد/نينا/ اعلنت وزارة الصحة في حكومة اقليم كردستان، عن تسجيل 104 حالات اصابة جديدة بفايروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية واستمرار اجراء الفحوصات الطبية للمواطنين المشتبه باصابتهم بالفايروس.

وقالت وزارة الصحة في بيان : خلال الـ24 ساعة الماضية تم عزل 64 مواطنا في مراكز العزل الصحي ممن عادوا من الخارج والملامسين لمصابين سابقين.

واضاف البيان: وصل عدد المواطنين الذين دخلوا مراكز العزل الصحي الى 12297 مواطناً، غادر 11359 منهم مراكز العزل الصحي بعد انهاء فترة العزل الـ14 يوماً. ومايزال هناك 938 مواطنا داخل مراكز العزل الصحي، 181 في اربيل و61 في السليمانية و696 في دهوك.

واوضح البيان: خلال الـ24 ساعة الماضية تم اجراء الفحوصات المختبرية اللازمة لـ1496 حالة مشتبه باصابتها بفايروس كورونا، 608 في مدينة اربيل، و534 في السليمانية، و342 في دهوك، و4 في قضاء سوران 1 في حلبجة و6 في كرميان، واظهرت النتائج تسجيل 104 اصابات جديدة بفايروس كورونا.

واضاف البيان: تم تسجيل 6 حالات اصابة في محافظة اربيل وهي لـ 3 رجال تبلغ اعمارهم 50و 22 و21 عاماً، وفتاة تبلغ من العمر 18 عاماً وطلفين، وهم من الملامسين لمصاب سابق ويسكنون داخل مدينة اربيل.

وقال البيان: تم تسجيل 39 حالة اصابة في محافظة السليمانية وهي لـ24 رجلاً و11 امراءة و4 اطفال ومن الملامسين لمصابين سابقين بفايروس كورونا، احدهم يسكن ناحية بيكرمرون وآخر يسكن ناحية عربت واثنين منهم من سكنة قضاء جمجمال، وواحد من قضاء كلار، وآخر يسكن قضاء بنجوين، وواحد من سكنة محافظة الانبار، البقية يسكنون داخل مدينة السليمانية.

واوضح : تم تسجيل 6 اصابات بفايروس كورونا في ادارة كرميان، لـ3 نساء تبلغ اعمارهن 38 و28 و20 عاماً، ورجلين يبلغان من العمر 64 و23 عاماً وطفل في التاسعة من عمره، وجميعهم من الملامسين لمصاب سابق، 4 منهم من سكنة قضاء كفري واثنين منهم من سكنة قضاء كلار.

واشار البيان الى تسجيل حالة اصابة واحدة في ادارة رابرين لرجل يبلغ من العمر 41 عاماً ويسكن حي نوروز في قضاء رانية.

وتابع : تم تسجيل 52 اصابة بفايروس كورونا في محافظة دهوك وهي لـ20 رجلاً و23 امراءة و9 اطفال، جميعهم من الملامسين لمصاب سابق وشاركوا في مادبة طعام وجميعهم من يسكنون داخل مدينة دهوك.

واشار البيان الى ان عدد مجمل الفحوصات التي اجريت للحالات المشتبه بها في اقليم كردستان منذ ظهور فايروس كورونا ولحد الان وصل الى 79367 فحصا./انتهى9





الأربعاء 15 , تموز 2020

الكاظمي: مرحلة إعادة النظام والقانون بدأت.. ولن نسمح بسرقة المال العام في المنافذ/موسع

بغداد/نينا/ قال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، ان مرحلة إعادة النظام والقانون بدأت، ولن نسمح بسرقة المال العام في المنافذ. وقال الكاظمي خلال اعادة افتتاحه منفذ مندلي: ان "مرحلة إعادة النظام والقانون بدأت ولن نسمح بسرقة المال العام في المنافذ"، مبينا ان "الحرم الكمركي بات تحت حماية قوات عسكرية". و

محافظ واسط يكشف ملابسات جريمة مقتل طفلين توأمين في الكوت

الكوت/نينا/ كشف رئيس اللجنة الامنية في واسط المحافظ محمد جميل المياحي ، عن نتائج التحقيق في الجريمة البشعة التي راح ضحيتها طفلان توأمان في الكوت. وقال المياحي في بيان صحفي :" ان الشرطة قامت بالتحقيق مع ام الطفلين واخوات زوجها فور العثور على جثتيهما في خزان للماء في المنزل "، مبينا :" ان ام ا

البزاز للامي : الزمان والشرقية تدعمان مسيرة نقابة الصحفيين في خدمة الصحافة والاعلام

بغداد / نينا / اكد الاعلامي سعد البزاز ، انه عضو بنقابة الصحفيين العراقيين وان مؤسستي الزمان والشرقية تدعمان مسيرة النقابة في خدمة الصحافة والاعلام والصحفيين والاعلاميين . وتقدم البزاز بالشكر لنقيب الصحفيين مؤيد اللامي على اهتمامه ومتابعته له وسؤاله عن صحته ، مؤكدا ان الاخبار والاشاعات الكاذبة