بعد تفاقم الاصابات بفيروس كورونا.. الولايات المتحدة تفتح ابوابها للاطباء الاجانب

بعد تفاقم الاصابات بفيروس كورونا.. الولايات المتحدة تفتح ابوابها للاطباء الاجانب

بغداد/نينا/ اعلنت الولايات المتحدة، الجمعة، عن تقديم تسهيلات بشأن تأشيرات العمل والزيارة لأراضيها، للأجانب العاملين في القطاع الصحي.

يأتي ذلك في وقت تبذل فيه السلطات الأميركية جهودا كبيرة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث أصبحت أميركا تحتل المرتبة الأولى بعدد الإصابات، متجاوزة الصين وإيطاليا.

وذكرت وزارة الخارجية الأميركية على موقعها، أن أميركا تشجع قدوم العاملين في المجال الصحي للحصول على تأشيرة عمل أو تأشيرة زيارة، لاسيما أولئك الراغبين في العمل على اراضيها.

وخصت السلطات الأميركية بالذكر اولئك الذين يعملون في مجال مكافحة جائحة "كوفيد-19".

وحثت الاطباء والممرضين وغيرهم من ذوي الاختصاص، في حال وجود رغبة لديهم في العمل بالولايات المتحدة، على الاتصال باقرب سفارة او قنصلية اميركية لتحديد موعد للحصول على التأشيرة.

ووفقا لخريطة تتبع فيروس كورونا التي تصدرها جامعة "جون هوبكنز"، فان الولايات المتحدة اصبحت الاولى عالميا في عدد حالات الاصابة المؤكدة بالوباء.

وارتفعت الحالات في الولايات المتحدة الى 82 الفا و 400 شخص، تليها الصين باكثر من 81 الفا و 700 حالة، فايطاليا باكثر من 80 الفا و500.

يذكر ان هناك اكثر من 526 الف حالة اصابة مؤكدة بفيروس كورونا على مستوى العالم./انتهى9




الثلاثاء 19 , كانون الثاني 2021

صحف الثلاثاء تهتم باستعدادات اجراء الانتخابات ونقاشات الموازنة

بغداد/نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء الثاني عشر من كانون الاول باستعدادات اجراء الانتخابات ونقاشات الموازنة. وعن استعدادات اجراء الانتخابات نقلت صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفين عن مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات، عبد الحسين الهنداوي، قوله ان 231 كيانا سياسيا سجل لد

صحف الاربعاء تهتم بنقاشات البرلمان بشان الموازنة واتفاق الرئاسات الثلاث على ضبط السلاح المنفلت ودعم الانتخابات

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاربعاء الثالث عشر من كانون الاول بنقاشات البرلمان بشان الموازنة واتفاق الرئاسات الثلاث على ضبط السلاح المنفلت ودعم الانتخابات. صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين قالت انه ولليوم الثاني على التوالي، قرر مجلس النواب ابقاء جلسته، التي عقدها ع

الحلبوسي يلتقي اللامي ويعد بمتابعة منحة الصحفيين وتثبيتها كاملة

بغداد/ نينا/ التقى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الاربعاء، نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، ووعد بمتابعة موضوع منحة الصحفيين والادباء والشعراء وتثبيتها كاملة دعما للصحافة والاعلام . و اكد الحلبوسي خلال اللقاء :" ان مجلس النواب يسعى لتقديم كل ما يسهم في دعم شريحة الصحفيين التي لها د