بعد تفاقم الاصابات بفيروس كورونا.. الولايات المتحدة تفتح ابوابها للاطباء الاجانب

بعد تفاقم الاصابات بفيروس كورونا.. الولايات المتحدة تفتح ابوابها للاطباء الاجانب

بغداد/نينا/ اعلنت الولايات المتحدة، الجمعة، عن تقديم تسهيلات بشأن تأشيرات العمل والزيارة لأراضيها، للأجانب العاملين في القطاع الصحي.

يأتي ذلك في وقت تبذل فيه السلطات الأميركية جهودا كبيرة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث أصبحت أميركا تحتل المرتبة الأولى بعدد الإصابات، متجاوزة الصين وإيطاليا.

وذكرت وزارة الخارجية الأميركية على موقعها، أن أميركا تشجع قدوم العاملين في المجال الصحي للحصول على تأشيرة عمل أو تأشيرة زيارة، لاسيما أولئك الراغبين في العمل على اراضيها.

وخصت السلطات الأميركية بالذكر اولئك الذين يعملون في مجال مكافحة جائحة "كوفيد-19".

وحثت الاطباء والممرضين وغيرهم من ذوي الاختصاص، في حال وجود رغبة لديهم في العمل بالولايات المتحدة، على الاتصال باقرب سفارة او قنصلية اميركية لتحديد موعد للحصول على التأشيرة.

ووفقا لخريطة تتبع فيروس كورونا التي تصدرها جامعة "جون هوبكنز"، فان الولايات المتحدة اصبحت الاولى عالميا في عدد حالات الاصابة المؤكدة بالوباء.

وارتفعت الحالات في الولايات المتحدة الى 82 الفا و 400 شخص، تليها الصين باكثر من 81 الفا و 700 حالة، فايطاليا باكثر من 80 الفا و500.

يذكر ان هناك اكثر من 526 الف حالة اصابة مؤكدة بفيروس كورونا على مستوى العالم./انتهى9


الخميس 04 , حزيران 2020

مدير هيئة التقاعد لـ / نينا / : توزيع رواتب المتقاعدين الاسبوع المقبل ..وسبب التاخير عدم وجود التمويل

بغداد / نينا / اكد مدير هيئة التقاعد الوطنية احمد عبد الجليل الساعدي ان رواتب المتقاعدين سيتم توزيعها الاسبوع المقبل. وقال في تصريح مقتضب لـ / نينا / ان : سبب التاخير عدم وجود التمويل ومتى مايرسل والذي نامل الاسبوع المقبل سيتم التوزيع . وكان مدير هيئة التقاعد الساعدي قد اعلن في تصريح مقتضب لـ

رئيس اقليم كردستان يجدد تأكيد مساندة الاقليم لحكومة الكاظمي

بغداد/نينا/ جدد رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني تاكيد مساندة الاقليم لحكومة مصطفى الكاظمي . وذكر بيان لرئاسة اقليم كردستان تلقت / نينا / نسخة منه ، ان بارزاني التقى اليوم السفير الامريكي ماثيو تولر وجرى التباحث في اوضاع العراق وتطورات تفشي فايرويس كورونا وتبعاته الاقتصادية وتهديدات داعش ".

بدر الزيادي: توجيه رئيس الوزراء بايقاف رواتب رفحاء غير قانوني

بغداد/نينا/ اعتبر رئيس تحالف /سائرون/ في البصرة النائب بدر الزيادي:" ان التوجيه الصادر من رئيس الوزراء بايقاف رواتب رفحاء غير قانوني". وقال الزيادي في بيان تلقت /نينا/ نسخة منه :" ان الغاء رواتب رفحاء يكون بقانون وليس بتوجيه او قرار"./انتهى10