فرع نقابة الصحفيين في كربلاء يقيم ورشة عمل حول اخلاقيات العمل الصحفي

فرع نقابة الصحفيين في كربلاء يقيم ورشة عمل حول اخلاقيات العمل الصحفي

كربلاء /نينا / اقام فرع نقابة الصحفيين العراقيين في كربلاء المقدسة ورشة عمل حول (اخلاقيات العمل الصحفي) بحضور عدد من الصحفيين والاعلاميين والعاملين في الوسط الاعلامي والصحفي وشخصيات اكاديمية واجتماعية .

وقال محمد عبد فيحان استاذ مادة اللغة الاعلامية في جامعة / اهل البيت / الذي كان محاضرا في الورشة ، لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء /نينا / :" تطرقنا في هذه الورشة إلى نظريات الإعلام والصفات الاخلاقية التي تتسم بها كل نظرية ، والى التحديات التي تواجهها اخلاقيات مهنة الاعلام في المرحلة الحاضرة في بلدنا حيث الازمات والصراعات السياسية والوضع المتوتر نتيجة التظاهرات السلمية المطالبة بالحقوق الوطنية المشروعة لابناء الشعب العراقي ".

واضاف فيحان :" تناولنا ايضا الكثير من الامثلة على الأخلاقيات المنحرفة في الإعلام والأخلاقيات الايجابية والصحيحة فيه والعديد من الأمثلة على ذلك سواءً في الفضائيات أو في الصحف أو في الإذاعات".

من جهته قال الزميل توفيق غالب الحبالي رئيس فرع النقابة : استناداً إلى توجيه نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ومجلس النقابة تم تقديم مجموعة من المقترحات من قبل فرع كربلاء المقدسة من ضمنها إقامة ورش ودورات ومحاضرات شهرية تستمر لمدة ثلاثة أيام أو يومين الهدف منها هو الخروج من النمطية العامة في إقامة الورش والمحاضرات والدورات "|، مبيناً :" ان هذه الورشة هي الثانية التي يقيمها فرع كربلاء المقدسة وكانت متخصصة بجانب أخلاقيات العمل الصحفي بينما كانت الورشة الأولى متخصصة بقانون حماية الصحفيين وكذلك القوانين النافذة التي تهم الصحفي والإعلامي أثناء عمله ".

وأضاف انه :" ستكون بعد هذه الورشة ورش عمل أخرى تدريبية وتطويرية بعد شهر آذار القادم "./ انتهى



الأحد 05 , تموز 2020

البدء بتوزيع رواتب المتقاعدين غدا السبت

بغداد / نينا / اعلن مدير التقاعد الجديد اياد محمود عن البدء بتوزيع رواتب المتقاعدين غدا السبت . وقال في بيان مقتضب تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه : تم ارسال البودرو لمصرف الرافدين وسيتم صرف رواتب المتقاعدين السبت .معتبرا الاشاعات بتوزيع الراتب كل 40 يوما عارية عن الصحة.

صحف الاربعاء تهتم بتشكيلِ تحالف عراقيون وتداعيات جائحة كورونا

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاربعاء الاول من تموز بتشكيلِ تحالف عراقيون وتداعيات جائحة كورونا صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين اهتمت باعلان رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم عن تشكيلِ تحالف عراقيون. ونقلت عن الحكيم قوله ، ان “ تحالف عراقيون يهدف لتقوية مسار الدولة وتطب

الحشد الشعبي يدك تجمعاً لداعش بقنابر الهاون غرب سامراء

بغداد/نينا/أعلن الحشد الشعبي عن دكه تجمعاً لتنظيم داعش الإرهابي بقنابر الهاون في منطقة الزورة غرب مدينة سامراء والمناطق المحاذية إلى قاطع عمليات سامراء. وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا/ نسخة منه ، أن معلومات استخباراتية وردت إلى اللواء ٣١٤ بالحشد الشعبي أكدت