مجلة امريكية : طائرات في قطر والامارات لردع ايران

مجلة امريكية : طائرات في قطر والامارات لردع ايران

بغداد / نينا / ذكرت مجلة /ناشيونال إنترست/ الأمريكية ان : الجيش الأمريكي حشد 12 من مقاتلات الهيمنة الجوية / إف 22/ او الشبح في قاعدته الجوية في قطر كجزء من الإعداد لمواجهة ممكنة مع إيران.

وتستطيع مقاتلات / إف 22 إس/ أن تقوم بعمليات جوية بمرافقة مقاتلات / إف 35 إس/ التي أرسلتها الولايات المتحدة الأمريكية إلى الإمارات.

وأوضحت المجلة، أن المقاتلات سبق لها أن شاركت في عمليات عسكرية في سوريا والعراق والخليج، انطلاقا من الإمارات، لكنه تم إعادتها إلى قطر تزامنا مع الأزمة، مع إيران.

وبإرسال مقاتلات "إف 22" إلى قطر، فإنها أصبحت في وضع يمكنها من إطلاق غارات جوية على إيران، إذا قررت أمريكا الحرب على إيران.

ولفتت المجلة إلى أنه في أيار الماضي، أرسلت أمريكا 4 قاذفات بعيدة المدى طراز "بي 52" إلى قطر، لتنضم إلى مقاتلات "إف 22" في قطر، ومقاتلات "إف 35" الموجودة في الإمارات، مشيرة إلى أن وجود تلك الأسلحة الثلاثة في الخليج، يمنح أمريكا القدرة على إطلاق رد سريع أو شن هجوم مباغت على إيران إذا أرادت ذلك، كما أنها تمثل قوة ردع يمكن استخدامها في وقت قياسي عند الضرورة.

ولفتت المجلة إلى أن الحرب مع إيران غير ضرورية، وستكون لها أضرارا على المصالح الأمريكية، مضيفة: "رغم أن إيران تعد عدوا لواشنطن، إلا أنها لا تمثل تهديدا عاجلا لأمريكا كما يصوره الصقور في الإدارة الأمريكية".

وأضافت المجلة: "بدء حرب استباقية مع إيران سيكلف الكثير من الأرواح والأموال، بينما توجد 3 دول يجب على أمريكا ردعها أولا، وهي الصين وكوريا الشمالية وروسيا"، .

وأوضحت أن "التوترات الأخيرة في المنطقة، يتم استغلالها في واشنطن لتضخيم التهديد، الذي تمثله إيران، واتخاذ ذلك مبررا لإرسال حشود عسكرية إلى الخليج"./انتهى3

الأحد 19 , كانون الثاني 2020

نجل المرجع الاعلى السيستاني يعلن عن خطاب للمرجع موجه للشعب غدا

بغداد / نينا / اعلن السيد محمد رضا السيستاني نجل المرجع الاعلى السيد علي السيستاني ان: السيد السيستاني سيتحدث غدا في مقطع فيديوي صورة وصوت مع الجماهير التي تترقب حالته الصحية. وقال ان: والده مصر على توجيه خطاب للشعب العراقي بصوته. وكان المرجع الأعلى السيد علي السيستاني خضع أمس الى عملية جرا

اجراءات امنية مشددة في كربلاء لابعاد المخربين وفرض القانون

كربلاء /نينا /شهدت مدينة كربلاء المقدسة انتشارا ملحوظا للقوات الامنية ومفارز شرطة المحافظة لغرض فرض القانون ومنع اعمال العنف والتخريب . وذكر بيان لاعلام شرطة المحافظة ": ان الغاية من تواجد قوانتا الأمنية هي ابعاد المندسين ومنع اعمال الحرق والتخريب والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وفرض ال

مجلس الوزراء يوافق على تنفيذ مشروعي سكة الحديد بصرة - فاو

البصرة / نينا / أعلن محافظ البصرة اسعد عبد الأمير العيداني عن موافقة مجلس الوزراء على قيام وزارتي المالية والأعمار بتمليك الأراضي المثبتة تفاصيلها في وزارة النقل لتنفيذ مشروعي سكة الحديد بصرة - فاو ومدينة - الفاو السكنية . وذكر العيداني في تصريح صحفي " ان مجلس الوزراء وافق خلال اجتماع على قيام