الحكيم : لن نتحمل مسؤولية حكومة لسنا شركاء في قرارها

الحكيم : لن نتحمل مسؤولية حكومة لسنا شركاء في قرارها

بغداد/ نينا/ حذر رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، من دعوات مقاطعة الانتخابات المقبلة.

ونقل بيان للمكتب الإعلامي لتيار الحكمة عن الحكيم قوله "خلال لقائه اليوم، جمعا من القيادات والكفاءات الشبابية ضمن فعاليات ديوان بغداد للشباب:" ان تعامل تيار الحكمة مع الشباب لم يكن شكليا ، بل من منطلق الايمان بالطاقات والكفاءات الشبابية وقدمنا نماذج قيادية شبابية ناجحة".

واضاف :" ان حديثنا ورهاننا على الشباب لم يكن شعارا مرحليا ، انما منهج عمل من خلال تمكينهم والايمان بقدراتهم، رغم لوم وتحذيرات الكثير من القوى السياسية".

وتابع : "اننا عملنا على التكامل بين الاجيال ، فسمة تيار الحكمة سمة الشباب وحضور اهل التجربة ممن راكموا الخبرات"، مشيرا إلى أن "سمة المجتمع العراقي انه مجتمع شاب تطغى عليه الصفة الشبابية وهذا ما يتطلب دعمهم وتمكينهم واستثمارهم".

ودعا رئيس تيار الحكمة، الشباب إلى "انتزاع حقوقهم والتصدي وعدم الخوف من الاستهداف"، محذرا من "التعامل السلبي مع الانجازات وترويج الاشاعات".

وأشار إلى أن "النظام السياسي في العراق هو نظام برلماني والعمل السياسي ليس سبة، وعلى الشباب الانخراط بالعمل السياسي واخذ مكانتهم وفق مايرونه اقرب لرؤاهم وافكارهم"، حاثا على "المشاركة في الانتخابات واختيار الاكفأ لتغيير الواقع"، محذرا  "من دعوات المقاطعة ومآرب مطلقيها الذين يدعون للمقاطعة فيما يخرجون جمهورهم للمشاركة".

وأوضح عمار الحكيم، أن تياره خرج للمعارضة "بعد تشخيصنا للواقع وللمعادلة التي انتجت الحكومة"، مشددا بالقول: " لن نتحمل مسؤولية حكومة لسنا شركاء في قرارها، وعلى الموالاة تحمل مسؤولية الحكومة".

وتابع، ان "تيار الحكمة نجح في أن يكون المبادر لخلق حالة الموالاة والمعارضة وانهاء الديمقراطية التوافقية"، موضحا أن "معارضتنا للحكومة لا للنظام وهي دستورية وسياسية تحظى بغطاء قانوني، ووصلنا الى خطوات متقدمة في تشكيل جبهة المعارضة وحكومة الظل".

وأكد الحكيم "الحاجة إلى معايير في اختيار الدرجات الخاصة، وان تكون المفاضلة على اساس الكفاءة والخبرة مستقلا كان ام سياسيا من تقدم اليها".

وأبدى الحكيم استغرابه من "تجاهل مشكلة المحاضرين المجانيين"، داعيا إلى "انصافهم وتضمين حقوقهم في الموازنة القادمة".

واشار الى أن "حل ازمة البطالة يكون بتحريك الاقتصاد ومغادرة الدولة الريعية والزام الشركات الاجنبية بتشغيل العمالة العراقية والارتقاء بثقافة العمل"./انتهى9

الأربعاء 16 , تشرين الأول 2019

وصول المنتخب الوطني لكرة القدم الى كمبوديا لملاقاة فريقها الثلاثاء المقبل

بغداد/نينا/ وصل المنتخب الوطني لكرة القدم في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة الى كمبوديا للقاء نظيره الكمبودي يوم الثلاثاء المقبل ضمن منافسات الجولة الثالثة لفرق المجموعة الثالثة بتصفيات كأس العالم 2022 بقطر. وستقام المباراة ظهر يوم الثلاثاء في الساعة الثانية والنصف بتوقيت بغداد على ملعب أولمبيك ا

وزراء نقل العراق والاردن ومصر يؤكدون ضرورة تطوير البنية التحتية للنقل في بلدانهم

عمان/نينا/ اكد وزراء النقل في العراق والاردن ومصر ضرورة تطوير البنية التحتية في مجال نقل الركاب والبضائع والنقل الجوي والسككي والبحري في بلدانهم نظرا لاهميته في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة. واشاروا خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة عمان على هامش فعاليات مؤتمر /تحديات واقع النقل وتطلعات المستقبل/ ا

مقتل 15 مصليا بهجوم لمسلحين على مسجد في بوركينا فاسو

بغداد / نينا / اعلن مصدر امني ومسؤول محلي في بوركينا فاسو :" ان مسلحين قتلوا نحو 15 شخصا في هجوم على مسجد شمالي الجمهورية ". وقالا لرويترز :" ان مسلحين قتلوا نحو 15 شخصا وأصابوا آخرين في هجوم على مسجد في شمال بوركينا فاسو خلال الصلاة مساء امس الجمعة. دون ان تتضح هوية المسلحين بعد ". وفي أيل