غارات أمريكية بريطانية على العاصمة اليمنية صنعاء فرق الدفاع المدني تخمد حريقا اندلع بأفران باب الاغا في بغداد الحشد الشعبي يصد تعرضا لداعش في قاطع الدبس بكركوك رئيس الجمهورية يستقبل وفداً من رؤساء الكتل الكردستانية في مجلس النواب إسرائيل تعلن عن الاتفاق مع مصر على إعادة فتح معبر رفح المالكي ومسرور بارزاني يبحثان الوضع العام في البلد فضية وبرونزية في سباق ١٠٠٠٠م المندلاوي يبحث مع مسرور بارزاني مجمل تطورات العملية السياسية خلية الإعلام الأمني تعلن تأمين تفويج 28 ألفا و957 حاجا إلى الديار المقدسة ذهبية وفضية للعراق في الوثب الطويل السوداني يؤكد أهمية تطوير جهاز مكافحة الإرهاب وقدراته الميدانية والتكنولوجية فضية وبرونزية للعراق في سياق ١١٠م حواجز لاعبة من كردستان تحرز ذهبية للعراق في بطولة غرب اسيا لالعاب القوى القاضي زيدان ومسرور بارزاني يؤكدان اهمية دعم مساعي الحوار والتفاهم بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية رئيس الوزراء يوجه بإعداد دراسة لاستخدام طريق التنمية في نقل النفط والغاز مجلس الاستخبارات الوطني: الأجهزة الأمنية لن تسمح لأي جهة كانت بعرقلة المسار الحكومي للتنمية والتطور النزاهة تضبط مسؤولة السجلات الأساسيَّة في أحد فروع الهيئة العامة للضرائب متلبسة بالرشوة السوداني يرأس الاجتماع الدوري للّجنة العليا لمشروع طريق التنمية السوداني يشدد على استنفار جهود ملاكات الكهرباء خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، وأن ينزل جميع الفنيين في مقارّ الدوائر إلى المواقع الميدانية جنايات الانبار:الحبس الشديد لمدير مكتب تنسيق فروع المؤسسات الخاصة بضحايا الارهاب في المحافظة
| اخر الأخبار
العراق يقترح توفير برنامج دعم فني من صندوق النقد الدولي لرفد قطاعه المالي بالخبرات

العراق يقترح توفير برنامج دعم فني من صندوق النقد الدولي لرفد قطاعه المالي بالخبرات

بغداد /نينا/ بحثت وزيرة المالية طيف سامي مع صندوق النقد الدولي مقترح العراق توفير برنامج دعم فني من الصندوق النقد الدولي لرفد قطاعه المالي بالخبرات.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لوزارة المالية :" ان الوزيرة طيف سامي شاركت والوفد المرافق لها في اجتماعات الربيع السنوية لمجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين المنعقدة للفترة ما بين 15 و20 نيسان في واشنطن ، لمناقشة التحديات الاقتصادية العالمية والتنمية الاقتصادية والاستقرار المالي ، وغيرها من القضايا ذات الصلة، بالاضافة إلى جلسات عامة وندوات ومشاورات جانبية.

و استهلت الوزيرة مشاركتها، في الاجتماع الوزاري برئاسة المدير العام لصندوق النقد الدولي كرستالينا غور غييفا وحضور وزراء المالية ومحافظي الدول في صندوق النقد الدولي ، الذي تركزت مناقشاته حول تحديد ستراتيجيات الحفاظ على الاقتصاد الكلي وادارة القدرة على تحمل الديون، الى جانب التركيز على تبادل الرؤى والخبرات في ما يتعلق بالاصلاحات الاقتصادية وتعزيز اداء المؤسسات والتغيرات المناخية ودعم المشاريع الصديقة للبيئة.

كما دعت اعضاء الصندوق الى مساندة شعب غزة والوقوف الى جانبهم وتم طرح ضرورة ان تنفذ البلدان إصلاحات بغية تعزيز أساسياتها، بما في ذلك طريق تقوية المؤسسات ، بالإضافة إلى هذا، يمكن للبلدان اغتنام الفرص الاقتصادية المحتملة في ظل تحول أنماط التجارة، وذلك بالحد من الحواجز التجارية المفروضة منذ وقت طويل، وتنويع المنتجات والأسواق، وتحسين البنية التحتية.

كما تضمن جدول أعمال الوفد العراقي المشاركة في الإجتماع المنعقد مع المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي محمود محيي الدين، الذي جرى خلاله تسليط الضوء على إمكانية تعزيز دخول العراق في برامج الدعم الخاصة لتحسين أداء القطاع المالي في العراق ومشاركة التحديثات بين الجانبين عبر تفعيل مجالات الشراكة مع الصندوق.

وخلال الإجتماعات الجارية، عقدت وزيرة المالية طيف سامي إجتماعاً تنسيقيًا مع رئيس بعثة صندوق النقد الدولي في العراق جان كيوم ، و تناول الإجتماع مناقشات حول آفاق نمو الإقتصاد العراقي من خلال البرنامج الإصلاحي الحكومي الهادف إلى تعزيز نمو القطاعين النفطي وغير النفطي، بالإضافة إلى مساعي التحسين من البنى التحتية الرئيسة مثل مشروع ميناء الفاو ومشاريع الطاقة والزراعة والصناعة والنقل وغيرها من المشاريع ذات الأبعاد التنموية المستدامة.

وفي سياق متصل، أجرت وزيرة المالية اجتماعًا مع جهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا التابعة للصندوق، وناقش الإجتماع مجموعة من القضايا الإقتصادية وأبرز توقعات السياسات المالية، وأبرزها إقتراح العراق توفير برنامج دعم فني (غير مالي) من الصندوق، يمكن من خلاله رفد القطاع المالي للعراق بالخبرات والمختصين بذات المجال.

من جانبه، شدد الممثل الإقليمي على إلتزام الصندوق بدعم كافة برامج الإصلاح المالي والمصرفي والنقدي التي تتبناها الحكومة العراقية.

وتجمع هذه الاجتماعات السنوية محافظي البنوك المركزية ووزراء المالية والتنمية ومديري القطاع الخاص وممثلي المنظمات المدنية والاكاديميين، لمناقشة قضايا ذات اهمية عالمية، بما في ذلك الرؤية اإحاطات الاقليمية والمؤتمرات الصحفية وغيرها من الفعاليات التي تركز على الاقتصاد العالمي والتنمية الدولية والنظام المالي العالمي./انتهى9



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الجمعة 31 , أيار 2024

صحف اليوم تتابع الموازنة واجراءات العراق في موضوع غسيل الاموال

بغداد/ نينا/ تابعت الصحف الصادرة اليوم الاحد الموازنة واجراءات العراق في موضوع غسيل الاموال. صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين نقلت عن اللجنةُ المالية النيابية قولها انه تم الشروع بمناقشة جداول موازنة 2024 ، واشارتها الى انها قدمت لائحة استيضاحات واسئلة للحكومة حول بعض التخصيصات ا

الصحف تتابع توقيتات انهاء مهمة / يونامي / واجراءات حصر السلاح بيد الدولة

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، السابع والعشرين من ايار ، توقيتات انهاء مهمة بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق / يونامي / واجراءات حصر السلاح بيد الدولة .. وقضايا اخرى ، منها محاذير اصدار فئات كبيرة من العملة دون دعم اقتصادي . عن مهمة بعثة الامم المتحدة ، تابعت صحيف

اللامي يؤكد دعمه لفرع نقابة الصحفيين العراقيين في كركوك

كركوك /نينا/ اكد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ، دعمه لفرع النقابة في كركوك. والتقى اللامي رئيس اللجنة التحضيرية لفرع نقابة الصحفيين العراقيين في كركوك مروان العاني ، في مقر النقابة في بغداد ، واستمع منه الى ايجاز عن واقع الفرع وعمله . واكد نقيب الصحفيين د