المرور العامة: افتتاح المجسر الرابط من صعدة الخط السريع محمد القاسم من جهة النواب - شارع القناة امام حركة سير المركبات رئيس الجمهورية يدين القصف الذي استهدف حقل كورمور للغاز بمشاركة عربية ودولية .. غدا انطلاق اعمال مؤتمر بغداد الدولي الرابع للمياه السوداني يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية فنية لمعرفة ملابسات الهجوم على حقل كور مو الغازي بمحافظة السليمانية السوداني يبارك لمنتخبنا الأولمبي فوزه الباهر وتأهله لنصف نهائي البطولة الآسيوية المندلاوي يبارك فوز منتخب العراق على نظيره الفيتنامي ضمن منافسات بطولة كأس اسيا تحت ٢٣ سنة الداخلية تؤكد مقتل المواطنة الملقبة بأم فهد في منطقة زيونة منتخبنا الاولمبي يفوز على فيتنام بهدف ويتاهل لنصف نهائي كاس اسيا دون ٢٣ سنة انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي بين منتخبنا الأولمبي ونظيره الفيتنامي مقتل أجنبيين اثنين وإصابة 4 آخرين بهجوم مسيّرة حقل كورمور الغازي باقليم كردستان انطلاق مباراة منتخبنا الاولمبي ومنتخب فيتنام ضمن منافسات ربع نهائي كأس اسيا دون ٢٣ سنة بالصورة ... التشكيلة الرسمية لمنتخبنا الأولمبي لمواجهة نظيره الفيتنامي مساء اليو هيئة الطيران المدني السعودي تعلن تسيير رحلات مباشرة إلى العراق عبر مطار النجف الدولي القاضي حنون: وفينا بالتزاماتنا بمكافحة الفساد وعلى الأطراف الأخرى الاستجابة لطلبات الاسترداد ديرين علي تسجل رقما جديدا لسباق ١٠٠م حواجز للشابات ضمن منافسات بطولة اسيا في دبي گبيان يفوز بعضوية الإتحاد الاسيوي للألعاب المائية في بانكوك منتخب الصالات يخسر امام افغانستان الأمن الوطني يطيح بشخصين يبتزان الأطباء والأثرياء في ديالى النزاهة تحبط محاولة ادخال مواد ممنوعة وتضبط 3 متورطين و (9) عجلات بمنفذ الشيب تتخطى الـ /40/ ..ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في الوسط والجنوب
| اخر الأخبار
كاس العالم 2022.. المغرب يبحث عن المجد ضد البرتغال في ربع النهائى لتحقيق الحلم العربي

كاس العالم 2022.. المغرب يبحث عن المجد ضد البرتغال في ربع النهائى لتحقيق الحلم العربي

بغداد/نينا/ كتب رياض اللامي...يخوض المنتخب المغربي مواجهة مصيرية في الساعة السادسة من مساء ,اليوم السبت, مع نظيره البرتغالي على استاد "الثمامة"، بالدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر التي تستمر الى الثامن عشر من كانون الاول الحالي.

المنتخب المغربي كتب التاريخ في دور الـ 16 ببطولة كأس العالم 2022، باقصاء اسبانيا بركلات الترجيح 3-0 بعد انتهاء الوقت الأصلي والاضافي بنتيجة 0-0 في ملحمة كروية كان بطلها الدولي المخضرم ياسين بونو حارس اشبيلية الاسباني, الذي تصدى لركلتي جزاء من لاعبي الماتدور".

وتحْظَى مُباراةُ المغرب والبرتغال اليومَ في ربع نهائي مونديال قطر 2022 بأهميةٍ كبيرةٍ لدى الشارع العربي الذي يُمنِّي النفْس بأن تفوزَ المغربُ وتحقق اماله بتاهلها الى نصف نهائي المونديال في انجاز جديد وغير مسبوق للكرة العربية والمغربية، وتختلفُ التوقعات ما بين من يرشِّح كِفة المغرب للفوز ومن يرشح كِفة البرتغال للعبور الى الدور نصف النهائي ,حيث يرى البعض أنَّ كِفة المغربي هي الأقرب للفوز نظرًا للمستويات التي قدمها في المباريات السابقة، فيما يرى البعض الآخر أن فرصة البرتغال أرجح للفوز والتأهل في ضوء ما يملكه المنتخبُ البرتغالي من امكانات على الصعيدَين الفردي والجماعي".

والمنتخب المغربي لعب بشكل جيد في جميع المباريات خلال كأس العالم وباختلاف طرق اللعب وستكون هناك عوامل مؤثرة عليه في لقاء اليوم مع البرتغال منها اللياقة البدنية والاصابات، ومنتخب المغرب يديره مدربًا كبيرًا قادرًا على مواجهة الفرق الأوروبية وذات تكتيك متميز واسلوب متوازن في توجيه الفريق, ويمتلك لاعبين مميزين قادرين على تطبيق الهجمات المرتدة,ومن المتوقع ان المنتخب المغربي اذا لعب كاملا بدون اصابات فسيتمكن من بلوغ المربع الذهبي".

صحيح ان التوقع صعب في مثل هذه المباريات, كما ان مونديال قطر هو بطولة المفاجات,فان مواجهةُ الليلة لن تكونَ سهلةً على المنتخبَين وبالأخص على المنتخب البرتغالي رغم امتلاكه الخبرة الكبيرة في مثل هذه اللقاءات، لكن الضغوط ستكون كبيرة عليه,على عكس المنتخب المغربي الذي سيلعب بأريحية كونه حقق انجازًا تاريخيًا بالتأهل لهذا الدور، فقد أصبح أول منتخب عربي يتأهل الى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 , بانجاز كبير لأسود الأطلس نسبة للأسماء الثقيلة الموجودة في قائمة المنتخب، وقد نجحوا بكتابة التاريخ للعرب في مونديال العرب".

ان الفوز على منتخب اسبانيا سيمنح أسود الأطلس دافعًا قويًا لمواصلة العروض القوية، لاسيما أن الانتصار على الماتدور في ثمن النهائي لم يأتِ من فراغ، حيث تصدر المنتخب المغربي مجموعته وفاز على المنتخبَين البلجيكي والكندي، فالتأهل والفوز ليسا بالصدفة، بل نتيجة عمل جبَّار من قبل المنتخب المغربي، وإدارته السليمة والمتميزة لمدربه وليد الركراكي ذات الاسلوب المتوازن في توجيه الفريق وهذا سيكون حافزا لاسود الاطلس بالاندفاع لحجز تذكرة الانتقال في عربات قطار المونديال والتقدم الى أبعد من ربع النهائي ".

وبعد التطرق الى حظوظ المنتخب المغربي في التاهل للدور المقبل وامكانياته لتحقيق هذا المسعى , لا يمكن الاستهانة بامكانيات المنتخب البرتغالي ذات الباع الكبير في هذه البطولة, وامتلاكه نجوم عالميين قادرين على صناعة الفارق في المباراة التي ستكون موضع اهتمام حسابات وليد الركراكي بعد ان وجه فريق الدون الذي يتوقع البعض رجاحة كفته للفوز انذارًا شديدَ اللهجة قبل موقعة الليلة بالفوز على سويسرا بستة أهداف مقابل هدف في ثمن النهائي,كان النجم الأول في اللقاء اللاعب الشاب جونزالو راموس الذي راهن عليه فرناندو سانتوس مدرب برازيل أوروبا على حساب النجم كريستيانو رونالدو".

يذكر ان المنتخب المغربي حقق 5 أرقام قياسية بعد فوزه التاريخي على اسبانيا والتأهل الى دورالـ 8 ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وأصبح المغرب أول منتخب عربي يصل لربع نهائي كأس العالم، كما يعد رابع منتخب افريقي يصل لربع نهائي كأس العالم بعد الكاميرون 1990,والسنغال 2002,وغانا 2010، فيما بات وليد الركراكي هو أول مدرب عربي وافريقي يقود فريقه لربع نهائي كأس العالم".

كما انفرد أسود الأطلسي برقم مميز في كأس العالم، كأول فريق أفريقي يحقق الفوز بركلات الترجيح في تاريخ كأس العالم، وأخيرًا بات ياسين بونو حارس منتخب المغرب أول حارس مرمى افريقي يتصدى لركلتي ترجيح في مباراة واحدة بتاريخ المونديال".

ويبحث منتخب المغرب عن كتابة تاريخ جديد باقصاء البرتغال أحد أبرز المنتخبات المرشحة للقب كأس العالم 2022، وبلوغ نصف نهائي البطولة واسعاد الجماهير العربية والأفريقية وتحقيق امالها".

وتحوم الشكوك حول مشاركة عدد من لاعبين المغرب الاساسيين في مباراة اليوم بسبب الاصابة ,وفي المقابل، يدخل منتخب البرتغال المباراة بعد تاهل ساحق على حساب سويسرا في دور الـ 16 من مونديال قطر".

ويدير لقاء المغرب والبرتغال الأرجنتيني فاكوندو تيو,ويساعده كل من ايزكويل برايلوفسكي وجابرييل تشادي، والحكم الرابع الهندوراسي ايفان بارتون"./انتهى2







ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

السبت 27 , نيسان 2024

معرض الأمن والدفاع والصناعات الحربية العراقية : حضور فاعل للصناعات الوطنية وعروض عالمية لدعم المنظومة العسكرية

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمان : شهدت العاصمة بغداد ، الافتتاح الرسمي لفعاليات معرض الامن والدفاع والصناعات الحربية العراقية " الدورة الثانية عشر " ، التي انطلقت امس السبت برعاية رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني ، تحت شعار " بوحدتنا انتصرنا .. للبناء توجهنا " وبح

نقابة الفنانين العراقيين: منع فنانة كويتية من العمل الفني داخل العراق لهذا السبب

بغداد / نينا / قررت نقابة الفنانين العراقيين ، منع الفنانة شمس الكويتية من مزاولة اي نشاط فني داخل العراق لمدة سنة كاملة ، والتواصل مع الجهات الامنية المختصة لاصدار قرار بمنعها من دخول الاراضي العراقية ، وذلك بعد تهجمها بالفاظ نابية وانتقادها سياسيين عراقيين عبر تسجيل فيديوي مصور نشرته عبر حسابها ال

الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها

بغداد / نينا / ركزت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الثاني والعشرين من نيسان، على زيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان للعراق والملفات التي سيناقشها وتأثير الزيارة على مستقبل العلاقات بين البلدين . "اليوم .. اردوغان في بغداد " .. تحت هذا العنوان ، قالت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة