الاتصالات تعلن نجاح العراق في استعادة عضويته لدى اتحاد البريد العالمي بضمنها دخول حالة الانذار .. توجيهات مشددة وفترة امهال من وزير الداخلية للدفاع المدني لمواجهة موسم الحرائق الخطوط الجوية العراقية تسير رحلتها الاولى لاعادة ضيوف الرحمن الى ارض الوطن النفط يتجه لتحقيق ثاني زيادة اسبوعية وسط مؤشرات على تحسن الطلب ارتفاع اسعار الذهب وسط توقعات بخفض الفائدة الامريكية الانواء الجوية: 7 محافظات تسجل نصف درجة الغليان غداً خلية الاعلام الامني تعلن نتائج الضربتين الجويتين في وادي الشاي السوداني يبارك حصول العراق على المرتبة الأولى عربيًّا والسابعة عالميًّا في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة لإضرارهم عمداً بأموال الدولة ... النزاهـة تضبط رئيس وأعضاء لجنـة التنفيذ في مصـفى بيـجي يورو 2024 .. صربيا تخطف تعادلا قاتلا من سلوفينيا في اللحظات الاخيرة رئيس الوزراء يؤكد حرص الحكومة على توفير الرعاية والاهتمام لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة وزارة العدل تنفي تنفيذها احكام اعدام بحق مدانين بالتزامن مع عيد الاضحى الداخلية لـ/ نينا / : هذه محاور خطة " حصر السلاح بيد الدولة " وملتزمون بتنفيذها السوداني يستقبل مجموعة من ذوي الهمم الذين حققوا نجاحات في مجالات الرياضة والادب والفنون السوداني يعلن عن ثلاثة مشاريع مستقبلية لتطوير القطاع الرياضي النزاهة : ضبط مفوض وصدور امر قبض بحق ضابط برتبة مقدم لاقترافقهما جريمة الرشوة .. في كركوك اندلاع حريق بصالة الولادة في مستشفى حكومي بديالى تعرض شرطي مرور لطعنات سكين من قبل سائق دراجة نارية باحد اقضية كربلاء السوداني يستقبل مجموعة من الرياضيين الحاصلين على ميداليات في بطولة غرب آسيا تباين اسعار النفط خلال التعاملات المبكرة
| اخر الأخبار
صحف اليوم تهتم بوفاة الرئيس الايراني وتعازي الرئاسات الاربع بالمناسبة

صحف اليوم تهتم بوفاة الرئيس الايراني وتعازي الرئاسات الاربع بالمناسبة


بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء بوفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيس ومرافقيه وتعازي الرئاسات الاربع بالمناسبة.


صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين قالت ان كلا من رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد ورئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ورئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي فائق زيدان ورئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي الجمهورية الاسلامية الايرانية حكومة وشعبا بحادثة وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ومرافقيه من بينهم وزير الخارجية حسين أمير عبد الإلهيين،.

وقال رئيس الجمهورية في تدوينه على منصة اكس“تلقينا بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره نبأ وفاة الرئيس الإيراني آية الله إبراهيم رئيسي وعدد من المسؤولين في حادثة تحطم الطائرة المؤلم”.

وأضاف: “بهذه المناسبة الحزينة نتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي الخامنئي، وإلى الجمهورية الإسلامية قيادةً وشعباً”، مؤكداً “وقوف العراق إلى جانب الشعب الإيراني بهذا الظرف الصعب”.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، عن خالص تعازيه للحكومة الإيرانية وشعبها بوفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ومرافقيه في حادث مأساوي.

وقال رئيس الوزراء في بيان”: “ببالغ الحزن، وعظيم الأسى، تلقينا نبأ وفاة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد الإلهيين، ورفاقهما، خلال حادث تحطم الطائرة المؤسف في شمال إيران”.

وأضاف “إننا إذ نتقدم بخالص تعازينا ومواساتنا إلى المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية السيد علي الخامنئي، وإلى إيران، حكومة وشعبا، نعرب عن تضامننا مع الشعب الإيراني الشقيق ومع الإخوة المسؤولين في الجمهورية الإسلامية بهذه الفاجعة الأليمة”.
واختتم “‏نسأل الله أن يرحم الراحلين بواسع رحمته، وأن يلهم ذويهم ومحبيهم الصبر والسلوان”.

الى ذلك، قدم رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، التعازي بوفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان ومرافقيهما.

وقال زيدان في بيان : “ببالغ الحزن والأسى، تلقينا نبأ وفاة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ورفاقهم، خلال حادث مؤسف في شمال إيران”.

وأضاف: “في هذا المصاب الجلل، نقدم بالغ التعازي والمواساة الى المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله العظمى علي الخامنئي والى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، حكومة وشعباً، ونسأل الباري عزّ وجل الرحمة والغفران للراحلين في هذا الحادث المؤلم، وأن يسكنهم فسيح جناته، ويلهم ذويهم ومحبيهم الصبر والسلوان”.

و قدم رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، التعازي للجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادة وشعبا باستشهاد رئيسها وعدد من كبار المسؤولين بحادثة الطائرة

وأعرب المندلاوي، في بيان : عن “خالص تعازيه ومواساته، إلى المرشد الأعلى للثورة الإسلامية الإيرانية السيد علي الخامنئي، وقيادة وشعب إيران، باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد الإلهيين، وعدد من كبار المسؤولين في الجمهورية الإسلامية المرافق لهما، خلال تحطم المروحية التي كانت تقلهم أثناء واجب العمل شمال غرب إيران”.

وقال المندلاوي: إن “استشهاد الرئيس الإيراني وعدد من المسؤولين الحكوميين، آلم قلوب جميع المؤمنين، وان الشعب العراقي يشارك الأخوة في الجمهورية الإسلامية عظيم الحزن والأسى بهذه الفاجعة”، مؤكدا أن “إيران قادرة على تجاوز هذه اللحظات العصيبة بإيمان وثبات وتماسك قيادتها وشعبها”.

الى ذلك، أعلنت الحكومة العراقية، الحداد العام ليوم واحد بوفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه.



من جانبها قالت صحيفة الصباح ان العراق قدم أمس الاثنين، أحرَّ التعازي إلى الجمهوريَّة الإسلاميَّة في إيران بوفاة الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي ووزير الخارجيَّة حسين أمير عبد اللهيان وعدد من المسؤولين بتحطم المروحيَّة التي تقلّهم في رحلة داخليَّة داخل إيران، كما أعلنت الحكومة "اليوم الثلاثاء" حداداً عاماً في جميع أرجاء البلاد.

ونعى المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني، السيد رئيسي ورفاقه،
وقال مكتبه، في بيان: "تلقينا بحزن وأسف خبرَ رحيل جناب حجة الإسلام والمسلمين السيّد إبراهيم رئيسي رئيس الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة ومرافقيه المحترمين إثر حادثة سقوط مروحيتهم".
وأضاف البيان، "إننا إذ نقدّم عزاءنا في هذه الفاجعة الأليمة للأمة الشريفة والمسؤولين المحترمين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية وبالخصوص للأسر المفجوعة، نسأل الله تعالى أن يتغمَّد الراحلين برحمته ورضوانه وأن يمنَّ على ذويهم بالصبر الجميل والأجر الجزيل".

وقدّم رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد التعازي بوفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته.

وقال رئيس الجمهورية في تدوينة على منصة "إكس": "تلقينا بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره نبأ وفاة الرئيس الإيراني آية الله إبراهيم رئيسي وعدد من المسؤولين في حادثة تحطم الطائرة المؤلم". وأضاف، "بهذه المناسبة الحزينة نتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي الخامنئي، وإلى الجمهورية الإسلامية قيادةً وشعباً"، مؤكداً "وقوف العراق إلى جانب الشعب الإيراني بهذا الظرف الصعب".

من جانبه، قال رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، في بيان: "إننا إذ نتقدم بخالص تعازينا ومواساتنا إلى المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية السيد علي الخامنئي، وإلى إيران، حكومة وشعباً، نعرب عن تضامننا مع الشعب الإيراني الشقيق ومع الإخوة المسؤولين في الجمهورية الإسلامية بهذه الفاجعة الأليمة".

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة باسم العوادي، في بيان: "وقوفاً مع الشعب الإيراني الشقيق وقيادته، في هذه الأوقات العصيبة، وتضامناً مع مشاعر الحزن والألم، برحيل رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ورفاقهما، في الحادث الأليم، تعلنُ الحكومة العراقية الحداد العام في جميع أنحاء العراق ليوم واحد، اليوم الثلاثاء./انتهى





ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

السبت 22 , حزيران 2024

مدير صحة ميسان يهنئ الاسرة الصحفية العراقية بمناسبة عيدها الوطني

العمارة / نينا / هنأ مدير عام دائرة صحة ميسان الدكتور حسين فاضل موسى، الاسرة الصحفية العراقية بمناسبة العيد الوطني للصحافة العراقية . وقال موسى في برقية تهنئة :" نتقدم باجمل التهاني والتبريكات الى الاسرة الصحفية العراقية و نثمن جهودها ، وبالاخص الذين ضحوا بانفسهم من اجل ايصال الحقيقة الى الرأي

الشرطة الاتحادية : القبض على 5 متهمين اطراف نزاع عشائري شرقي بغداد

بغداد / نينا/ القت قوات الشرطة الاتحادية القبض على 5 متهمين ، اطراف نزاع عشائري شرقي بغداد. وذكرت القيادة في بيان :" ان قوة امنية من الشرطة الاتحادية ، تمكنت ، باسناد مفارز الجهد الاستخباري ، من فض نزاع عشائري في منطقة (سبع قصور) شرقي بغداد ، بعد تلقيها اخبارا بحدوث مشاجرة في المنطقة ". وا

النائب مهيمن الحمداني يهنئ الصحفيين بالعيد الوطني للصحافة العراقية

كركوك /نينا/ هنأ عضو مجلس النواب عن محافظة كركوك مهيمن علي الحمداني ، الصحفيين بالعيد الوطني للصحافة العراقية . واكد الحمداني ، دعم حقوق الصحفيين في الحصول على الاراضي السكنية ومساندتهم في حقوقهم وتحقيق المكاسب لهم "./ انتهى