صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء..وتوجيه السوداني الفريق الخدمي بإستكمال متطلبات تنفيذ المشاريع الخدمية لمناطق شرق قناة الجيش

صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء..وتوجيه السوداني الفريق الخدمي بإستكمال متطلبات تنفيذ المشاريع الخدمية لمناطق شرق قناة الجيش

بغداد/نينا/ تابعت صحف الاربعاء الصادرة اليوم قرارات مجلس الوزراء..وتوجيه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الفريق الخدمي بإستكمال متطلبات تنفيذ المشاريع الخدمية لمناطق شرق قناة الجيش..

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان مجلس الوزراء اقر بجلسته الاعتياديَّة التي عُقدت، أمس الثلاثاء، برئاسة رئيس المجلس، محمد شياع السوداني، تكريم لاعبي المنتخب الأولمبي لكرة القدم بقطع أراضٍ سكنيَّة مجانيَّة بمساحة (200 م2) ومنحة شهريَّة مقدارها 400 ألف دينار.

ونقلت الصحيفة عن بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء قوله أنَّ التكريم جاء لحصولهم على المركز الثالث في بطولة كأس آسيا تحت سنِّ (23) سنة، وتأهلهم إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس، مبيناً أنَّ المجلس أقرّ أيضاً تكريم الملاك التدريبي للمنتخب العراقي الأولمبي لكرة القدم بقطع أراضٍ سكنية بمساحة (200 م2) لكل منهم، وكذلك تكريم الرباع العراقي (علي عمار يسر)، بقطعة أرض مساحة (200 م2)؛ لتأهله إلى أولمبياد باريس، استثناءً من شرطَي مسقط الرأس والتعهّد الشخصي بعدم تملك المشمولين أو زوجاتهم أو أولادهم القاصرين قطعة أرض سكنية أو وحدة سكنية من الدولة.

واضافت الصحيفة ان المجلس وافق على إلغاء تخصيص قطعتي أرض من وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، وإعادة ملكيتهما إلى مديرية بلدية سنجار/ محافظة نينوى، وتزويد وزارة الهجرة والمهجرين محافظة نينوى وصندوق إعمار سنجار وسهل نينوى بإحصائية دقيقة بأعداد الأسر النازحة من قضاء سنجار الساكنين في المخيمات حصرًا، على أن يتم إنشاء المجمعات السكنية على قطعتي الأرض، المذكورتين آنفاً، من التخصيصات المالية المتاحة ضمن قانون الموازنة العامة الاتحادية (13 لسنة 2023).

وتابعت الصحيفة ان المجلس وافق على تخصيص وزارة المالية مبلغ (56.375) مليار دينار، إلى وزارة الدفاع، لأعمال التأهيل الضرورية والمهمة لإسناد قطعات الجيش... وأقرّ المجلس توصيات لجنة الأمر الديواني (23602)، بشأن دراسة مدة تكييف الوضع القانوني للعمالة الأجنبية المُخالفة، المقدمة من وزارة الداخلية.

الى ذلك قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق/ ان رئيس الوزراء محمد شياع الشوداني،وصف جهود الفريق الخدمي بالملموسة، موجهاً بإستكمال متطلبات تنفيذ المشاريع الخدمية لمناطق شرق قناة الجيش.

ونقلت الصحيفة عن بيان قوله ان (السوداني اطلع خلال اجتماعه بالفريق الخدمي على موقف المشاريع المنفذة ونسب الإنجاز، ومتابعة المضي التوجيهات السابقة، في ما يتعلق بعدد من المشاريع التي تُنفذ في بغداد والمحافظات)، مبيناً ان (الجهد الخدمي بات يقدّم جهوداً واضحة وملموسة لدى المواطن).

وركزت الصحيفة على تشديد السوداني على (ضرورة استمرار العمل بالوتيرة ذاتها، بما يسهم في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين)، لافتاً الى (اهمية استكمال متطلبات المضي بتنفيذ المشاريع الخدمية لمناطق شرق قناة الجيش في بغداد، وسرعة الانجاز)، مجدداً تأكيده (وضع الخطط الخاصة بالمشاريع الخدمية، بما يتناسب مع الأموال المتوفرة، والتي يجب توظيفها في المشاريع الأهم لخدمة المواطنين.).

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، استقبل ممثلة الامين العام ورئيسة بعثة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت بمناسبة انتهاء مهام عملها في العراق.

ونقلت الصحيفة عن مجلس القضاء، في بيان قوله أن «رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، استقبل ممثلة الامين العام ورئيسة بعثة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت بمناسبة انتهاء مهام عملها في العراق./انتهى




To receive more news, subscribe to our channel on Telegram

Sunday 19 , May 2024

PM receives the Vice President of the World Bank for the Middle East and North Africa

Baghdad / NINA/- Prime Minister Muhammad Shiaa Al-Sudani received the Vice President of the World Bank for the Middle East and North Africa./End

Turkish Defense announces the killing of 931 PKK militants during Operations the Claw Lock in northern Iraq

Istanbul (NINA) - The Turkish Ministry of Defense announced the killing of 931 PKK militants in the ongoing battles of Operation the Claw Lock in northern Iraq. The spokesman for the Ministry of Defense, Zaki Ak Turk, said in a media briefing today that 3,981 people have been arrested for trying

Minister of Interior from Maysan: We noted a noticeable decrease in crimes in the governorate

Al-Amara / NINA / -The Minister of Interior, Abdul Amir Al-Shammari, confirmed: “The ministry has indicated a noticeable decrease in crimes in the governorate.” Al-Shammari said in a press conference: “Plans have been drawn up for Maysan’s security, and the ministry supports the governorate’s po