"دانة غاز" تستأنف عمليات الإنتاج في حقل "كورمور" الغازي بالسليمانية بالصورة .. السيد مقتدى الصدر مع عدد من العمال ..تزامناً مع الاحتفال بعيدهم حريق يلتهم مجمع للاطارات في كركوك الصدر يدعو إلى إرجاع حقوق العمال في يوم عيدهم السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية بالعاصمة بغداد لمناسبة عيدهم ..وزير العمل يعلن عن زيادة رواتب العمال المتقاعدين ١٠٠ الف دينار لكل شهر الانواء الجوية :أمطار وعواصف وتصاعد للغبار خلال الأيام المقبلة المندلاوي يهنئ عمال العراق بعيدهم العالمي ويدعو الحكومة إلى تفعيل القوانين الضامنة لحقوقهم الحكيم يدعو الى اعادة النظر بالمصانع المتوقفة ودعم المنتج المحلي مهنئا بعيد العمال ..رئيس الوزراء يؤكد التزام الحكومة تجاه كلّ العمال العراقيين نساءً ورجالًا بتوفير بيئة عمل تحفظ كرامتهم مهنأ عمال العراق ..رئيس الجمهورية يؤكد على ضرورة العمل على ضمان حقوق العمال خبير قانوني يقدم مقترحات لحل مشكلة "الكوتا" في قانون انتخابات إقليم كردستان لليوم الثالث تواليًا.. تخمة المخزون الأمريكي تطيح بأسعار النفط عالميًا تسليم المطعم التركي وسط العاصمة الى القوات الامنية التعادل يحسم لقاء الريال والبايرن في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا السوداني يترأس اجتماعاً لمتابعة مخرجات زيارة واشنطن المندلاوي يصل الى "باكو" للمشاركة في المنتدى العالمي السادس للحوار بين الثقافات اللامي يهنئ العمال العراقيين بعيدهم العالمي رئيس الوزراء يوجه بارسال تعديل قانون الاتحادات الى مجلس الدولة مجلس الوزراء يقر توصية المضي في توقيع عقد حقل المنصورية الغازي
| اخر الأخبار
الصحف تواصل متابعة ردود الافعال السياسية والبرلمانية لزيارة السوداني لواشنطن ومباحثاته السياسية والاقتصادية هناك

الصحف تواصل متابعة ردود الافعال السياسية والبرلمانية لزيارة السوداني لواشنطن ومباحثاته السياسية والاقتصادية هناك

بغداد / نينا / واصلت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الثامن عشر من نيسان ، متابعة ردود الافعال البرلمانية والسياسية لزيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لواشنطن ، ولقاءاتها ومباحثه مع مختلف الجهات والمؤسسات السياسية والاقتصادية الامريكية .

وقالت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي :" عبّرت مختلف الأوساط البرلمانيَّة والسياسيَّة عن ارتياحها وتفاؤلها بالنتائج الأولية لمباحثات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني والوفد العراقي المرافق له خلال زيارته الرسمية الحالية التي يُجريها لواشنطن"..

وقال نائب رئيس لجنة التخطيط الستراتيجي ومتابعة تنفيذ البرنامج الحكومي النيابية، محمد البلداويفي تصريح لـ"الصباح":" إنَّ "زيارة رئيس الوزراء إلى الولايات المتحدة الأميركية تأتي بأهمية كبيرة؛ نظراً للظروف التي تمر بها هذه المنطقة والتي اشتدت وبلغت أقصى ما يمكن أن تصل إليه من ذروة الصدام العسكري، وكذلك لما تتمتع به المنطقة من موارد اقتصادية تكاد تدير العالم".

وأضاف :" ان تنظيم العلاقات مع الولايات المتحدة الأميركية يحتاج إلى مثل هكذا زيارات، لأهمية الملفات بين البلدين، وأهمها تلك الملفات التي يبحثها رئيس الوزراء وأبرزها ملف التواجد الأجنبي على الأراضي العراقية، ومن خلال جدول اللقاءات في الزيارة الذي تم نشره نلاحظ تنوعها وتنوع أبعادها".


فيما نقلت الصحيفة عن رئيس اللجنة المالية النيابية، عطوان العطواني قوله :" نتابع بارتياح كبير نتائج مباحثات الوفد العراقي الذي يزور واشنطن حالياً برئاسة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني".

وأكد العطواني دعمه الكامل للتفاهمات الإيجابية التي تمخضت عن لقاء السوداني بالرئيس الأميركي في إطار التحول في العلاقة بين البلدين من الجانب الأمني والعسكري إلى مجالات التنمية والإعمار والاقتصاد والاستثمار".

واشارت الصحيفة الى قول السياسي المستقل عائد الهلالي المشارك ضمن الوفد العراقي في واشنطن:" ان "قيادة العراق الحالية تجد في زيارة السوداني إلى واشنطن أهمية كبيرة من أجل وضع النقاط على الحروف للشروع في رسم مستقبل العلاقات بين البلدين، وكيفية التحول من التواجد العسكري والأمني فقط إلى شراكة مستدامة شاملة تعمل الحكومتان (العراقية والأميركية) من خلالها على الارتقاء في أداء المؤسسات الحكومية العراقية والشروع في عملية تنموية كبرى".

وأضاف أنَّ "العراق وضع أقدامه على طريق تحديث مفاصل الدولة، وقد باشر بتحجيم الفساد وربط المؤسسات المالية العراقية بالمنظومة العالمية، وكذلك ذهبت الحكومة إلى تحديث وإنشاء البنى التحتية من أجل جعل العراق بيئة جاذبة للاستثمارات، وقد تم عقد الاتفاقات مع دول وشركات كبرى وهذا ما حفز الجانب الأميركي على أن يتفاعل بشكل كبير مع خطوات السوداني الإصلاحية".


ضمن السياق ذاته تابعت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين لقاء السوداني رئيس بنك جي بي مورغان ماشا كلوفوكسي والوفد المرافق له في واشنطن .

واشارت الى مناقشة جهود الحكومة في تنفيذ الإصلاحات المالية والمصرفية، في ظل المسار الذي تنتهجه نحو النهوض بالواقع الاقتصادي وتحقيق التنمية، فضلاً عن مناقشة إجراءات الحكومة في تطوير قطاع المصارف الحكومية، من خلال تعاقدها مع كبريات الشركات العالمية الاستشارية المختصة بالإصلاح المصرفي، وتشجيع المصارف الخاصة على فتح حسابات لدى المصارف الأجنبية؛ لتكون بنوك مراسلة، وفق خطة تهدف إلى الاستغناء عن المنصة الإلكترونية نهاية العام الحالي”.

ونقلت عن رئيس الوزراء قوله :" لا يمكن العمل في أي قطاع تنموي بدون خطوات إصلاحية للقطاع المصرفي، وضرورة المضيّ في الحوار مع؛ الخزانة الأمريكية، والبنك الفدرالي الأمريكي، وصندوق النقد الدولي، والمؤسسات المالية الدولية الأخرى”.

كما تابعت الصحيفة استقبال السوداني ، رئيس مجلس القمح الأمريكي فينس بترسون والوفد المرافق له، و بحث أوجه التعاون المستقبلي في توريد الحنطة إلى العراق بأفضل النوعيات وبأسعار مناسبة من أجل إنتاج مادة الطحين خارج استخدامات البطاقة التموينية.

واشارت الى تأكيد السوداني حرص الحكومة على استمرار التعاون مع الشركات الأمريكية المختصة، من أجل إنتاج مادة الطحين للسوق المحلية والاستغناء عن استيراده، إلى جانب مواصلة الحكومة جهودها في مجال تعزيز الأمن الغذائي من خلال دعم المزارعين والقطاع الخاص الزراعي في العراق"./ انتهى




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأربعاء 01 , أيار 2024

صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء

بغداد/نينا/ اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا وعدته الخطوات الاولى لخارطة لخارطة طريق تمثل انعطافة تاريخيَّة للعلاقة بين البلدين الجارين..ولقرارات مجلس الوزراء. فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان رئيس الوزراء محمد شياع ال

تربية ميسان تعلن اسماء المتقدمين للتعيين بصفة عقد

العمارة / نينا / اعلنت المديرية العامة للتربية في محافظة ميسان عن اسماء المتقدمين للتعيين بصفة عقد (المرشحين والاحتياط) في مركز مدينة العمارة والاقضية والنواحي ، والبالغة 6000 درجة". وقالت المديرية في بيان :" ان هذه الأسماء لا تعد نهائية إلا بعد تسلم الملفات الورقية والتأكد من صحة البيانات والمعل

العامري يستقبل اللامي ويؤكد أهمية الإعلام في تقويم العملية السياسية

بغداد / نينا/ استقبل رئيس تحالف نبني هادي العامري في مكتبه ببغداد اليوم الخميس نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي. وابدى العامري دعمه الكامل إلى الأسرة الصحفية والدفع باتجاه تفعيل جميع القوانين والتشريعات التي تحميهم وتوفر لهم البيئة الآمنة في نقل الحقائق وإبداء آرائهم