رئيس الوزراء يؤكد اهمية توحيد الجهود والمواقف العربية من أجل إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني ائتلاف ادارة الدولة يعقد اجتماعه الدوري في القصر الحكومي السوداني :زيارات رئيس اقليم كردستان الى بغداد خطوة إيجابية لحلّ جميع المسائل المشتركة نيجيرفان بارزاني يصل الى بغداد رئيس الجمهورية يستقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية البرلمان يرفع جلسته مجلس النواب يُصوت على اضافة فقرة على جدول أعماله (انتخاب رئيس مجلس النواب) المندلاوي يفتتح الجلسة 20 لمجلس النواب بحضور 170 نائبا بحضور السوداني وبارزاني .. إئتلاف إدارة الدولة يعقد اجتماعا "مهما" مساء اليوم السوداني :العراق من أوائل دول المنطقة التي انضمت إلى منظمة العمل الدولية لمراجعة نتائج العملية الامنية في البتاوين .. وزير الداخلية يترأس اجتماعاً في المقر المسيطر الصدر ينتقد قمع الاصوات المنادية بالسلام والحرية بالجامعات الامريكية ابو الغيط : فلسطين تتعرض للدمار وحماية حقوق ابنائها مسؤولية الجميع الاسدي : العراق يضع ملف الحماية الاجتماعية ضمن اولوياته رئيس الوزراء: حكومتنا قدمت دعماً كبيراً لانجاح نشاطات وبرامج ومشاريع منظمة العمل العربية السوداني : العالم يشهد ازمات تنعكس بالسلب على الشعوب العربية والعالمية المدير العام لمنظمة العمل الدولية : تحديات كثيرة في عالم العمل واحداث غزة ادت لعدم استقرار الاوضاع الاقتصادية وفد من العمليات المشتركة يصل الى حقل كورمور الغازي في السليمانية مثمنا حضور السوداني .. مدير عام منظمة العمل العربية : هنا من بغداد السلام وضعت اللبنة الاولى لانشاء المنظمة رئيس مجلس ادارة منظمة العمل العربية: سنواصل دعم القضية الفلسطينية
| اخر الأخبار
صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني لنينوى واطلاقه الأعمال التنفيذيَّة الخاصة بمشروع مدينة الغزلاني السكنيَّة الجديدة

صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني لنينوى واطلاقه الأعمال التنفيذيَّة الخاصة بمشروع مدينة الغزلاني السكنيَّة الجديدة

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء بزيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لنينوى واطلاقه الأعمال التنفيذيَّة الخاصة بمشروع مدينة الغزلاني السكنيَّة الجديدة.

صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين قالت ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اعلن عن حزمة مشاريع خدمية وصحية في سنجار وغرب محافظة نينوى، فيما وجه قادة الأجهزة الأمنية بضرورة الالتزام بالمهنية العالية، اطلق مشروع مدينة الغزلاني السكنية الجديدة وافتتح مستشفى ربيعة العام.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس اجتماعاً لمسؤولي ومديري الدوائر الخدمية بمحافظة نينوى، خلال زيارته قضاء سنجار غرب المحافظة.

وأكد ، خلال الاجتماع، ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإطلاق التعويضات لأهالي سنجار، وإعادة فتح الدوائر الفرعية الخدمية في قضائي سنجار وتلعفر والنواحي التابعة لهما، وعلى وجه الخصوص دوائر الهجرة والمهجرين والأحوال المدنية والبطاقة الوطنية ومؤسسة الشهداء.

وجدد السوداني سابق توجيهاته بأنْ تنصب جميع الجهود لإعادة الحياة والأمور في القضاء إلى وضعها الطبيعي وإجراء كشف بوضع الأبنية المدرسية في القضاء، ووجوب تنفيذ ثورة من الخدمات في سنجار، مبيناً أنّ المشروعات الخدمية في القضاء ونواحيه ستجري متابعتها بدقة من قبله شخصياً.
وأعلن السوداني خلال الاجتماع عن حزمة مشاريع أبرزها:
- مشروع مستشفى سنجار سعة 100 سرير.
- مشروع ماء ربيعة- سنجار- بعاج، سعة 16000 متر مكعب.
- مشاريع غرب نينوى/ سنجار –تلعفر – البعاج بقيمة 153مليار دينار، في القطاعات الخدمية وقطاع البنى التحتية.
- مشروع مستشفى ناحية الشمال سعة 50 سريراً.

واشار الى ان السوداني وافق على جميع المشاريع، موجهاً بسرعة الإحالة والمباشرة، مع الالتزام الكامل بتوقيتات العمل والمواصفات المحددة.

في غضون ذلك، وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، قادة الاجهزة الامنية بضرورة الالتزام بالمهنية العالية.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان ”: ان “رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، ترأس في قضاء سنجار، اجتماعاً ضمّ قادة الأجهزة الأمنية والتشكيلات العسكرية في محافظة نينوى، والقيادات الأمنية المختلفة في قيادتي عمليات نينوى وغرب نينوى، وذلك بحضور نائب قائد العمليات المشتركة”.

واضاف البيان، انه “جرى، خلال الاجتماع، بحث الأوضاع الأمنية في المحافظة، واستعراض أبرز التحديات التي تواجه الملف الأمني فيها، حيث استمع رئيس الوزراء إلى عرض شامل من قبل القادة الأمنيين، عن طبيعة المهام والواجبات والأهداف المتحققة، ومدى الجهوزية العسكرية في هذا القاطع الإستراتيجي المهم”.

وأثنى السوداني، على “الجهود المبذولة والنجاحات الأمنية المهمة التي أنجزتها التشكيلات، وما لمسه من تنسيق عالٍ، والعمل بروح الفريق الواحد، سواء بين التشكيلات والقطعات المنتشرة أو بين الإدارات المحلية وأبناء هذه المدن والمناطق”.

ووجه القائد العام للقوات المسلحة، “قادة الأجهزة الأمنية بضرورة الالتزام بالمهنية العالية، والإخلاص للعراق بكل مكوناته وأطيافه، مع التشديد على استكمال الاستعدادات القتالية والفنية والإدارية، بما يتلاءم مع التحدّيات على الأرض وتطوّراتها”، مؤكدا “وجوب الاهتمام الدائم بالمقاتلين ومتابعة أحوال الجرحى والوقوف على احتياجاتهم”.

وأشار السوداني، إلى “الواجب المهمّ الذي يقع على عاتق كل الأجهزة الأمنية، المتمثل بتهيئة البيئة والمناخ الملائمينِ لتنفيذ المشاريع الإستراتيجية، على وفق توجّهات الدولة بكل عناوينها، وتلبية متطلبات المواطنين واستحقاقاتهم المشروعة بالعيش الكريم وتأمين متطلباتهم”.

ووجه ايضا، “بإيلاء الاهتمام المطلوب للمناطق التي شهدت تضحيات كبيرة ومؤلمة وملاحم بطولية من قبل أهلها وكل العراقيين بمختلف عناوينهم، والوقوف مع أبنائها، وتقديم مايستحقونه من خدمات ومشاريع تلبّي تطلعاتهم إلى واقع أفضل”.

و ذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان ”: إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً لمجلس محافظة نينوى، عُقد في قضاء سنجار غرب المحافظة”.
وبارك السوداني، في مستهلّ الاجتماع، لأعضاء المجلس “نيلهم ثقة أبنائها”، مؤكداً أن “مجالس المحافظات محطة اختبار للحكومات المحلية لأداء مهامّها”.

وأشار إلى “حاجة المحافظة لجهد مضاعف؛ إثر ما عاشته من دمار بسبب الإرهاب، ومعالجة مشاكل مواطنيها”.
وأوضح أن “الحكومة الاتحادية ملتزمة بدعم الحكومات المحلّية، وأن أولويات المحافظين ليست بعيدة عن أولويات الحكومة، في الخدمات وتوفير فرص العمل ومعالجة الفقر والإصلاح الاقتصادي”.

ولفت إلى أن “ما تتميز به نينوى من مقومات وثروات وموقع جغرافي، يؤهلها أن تكون مركزاً اقتصادياً مهماً على المستوى الوطني”، مشدداً على “ضرورة دعم القطاع الخاص وحمايته من كل أشكال الابتزاز”.
وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أنّ “عَقد هذا الاجتماع في قضاء سنجار بمثابة رسالة لأهالي القضاء عن استعداد الحكومة للبدء بحملة إعمار واسعة، ووضع الحلول على مستوى التخصيصات المالية”، مشيراً إلى “مأساة الإيزيديين التي أصبحت علامة فارقة بتاريخ العراق في الصمود والتضحية”.

وشدد على “ضرورة تعزيز السلم الأهلي والاستقرار والتآخي في سنجار وباقي مناطق المحافظة لتحقيق التقدم في برامج الحكومة المحلية”، مؤكداً “تخصيص الحكومة 50 مليار دينار لصندوق إعمار سنجار وسهل نينوى في الموازنة الاتحادية”.

وشدد ايضا على “ضرورة العمل بروح الفريق الواحد بين أعضاء مجلس المحافظة”، مشيراً إلى “سابق توجيهاته للوزارات بفتح دوائرها الفرعية في سنجار، كجزء من تهيئة ظروف عودة النازحين، بما فيها مؤسسة الشهداء؛ لمعالجة ملفات الشهداء”.

في غضون ذلك، أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أن مدينة الغزلاني السكنية في نينوى ستكون مثالية، فيما أشار الى قرب الإعلان عن 11 مدينة جديدة في العراق.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان ”: أن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أطلق الأعمال التنفيذية الخاصة بمشروع مدينة الغزلاني السكنية الجديدة، في محافظة نينوى التي وصلها صباح اليوم”.
وأشار رئيس الوزراء خلال حفل إطلاق العمل، الى أن “المدينة السكنية الجديدة، تشتمل على 28 ألف وحدة سكنية على مساحة 4800 دونم، وهي المدينة الثانية ضمن الوجبة الأولى المشتملة على خمس مُدن”، لافتاً إلى أن “الوجبة الثانية ستشتمل على 11 مدينة سكنية في بغداد والمحافظات”.

وأثنى، على “هيئة المدن الجديدة، وما بذلته طيلة المدّة الماضية”، مبيناً أن “هناك حزمة من القرارات والإجراءات الإدارية والموافقات لتفكيك الاشتباك في القوانين وتهيئة الأراضي، قد جرى تنفيذها، من أجل الوصول إلى توقيع العقد ومنح الإجازة الاستثمارية للشركة الصينية وشركائها المنفذين للمشروع”.

وأوضح، أن “مدينة الغزلاني الجديدة ستكون مثالية، بحكم طبيعة التضاريس التي ستضفي عليها واقعاً جميلاً، وبمواصفات يستحقها أهل نينوى، كما بارك للحكومة المحلية مباشرتها بمهامها”، مؤكداً أن “نينوى تمثل فرصة لجميع أبناء العراق في النهوض الاقتصادي، وهو مقدمة لاستقرار العراق”.

وتابع: “قبل 10 سنوات، كان القتل والدمار والتخريب هو المشهد الذي يسيطر على هذه المحافظة العزيزة إثر سيطرة عصابات داعش الإرهابية”، منوهاً بأن “فكر داعش المنحرف لا يمتّ بصلة إلى أبناء نينوى وأهلها الكرام من كل الأطياف”.

وأضاف، أن “أبناء الشعب العراقي، اجتمعوا بعد الفتوى المباركة للمرجعية الرشيدة، والقوات المسلحة بكل صنوفها، وإسناد المجتمع الدولي من أجل معركة تحرير نينوى”، مبيناً أن “نينوى تضع اليوم أقدامها على مسار المشاريع والبناء والإعمار، وهذا هو النصر المتكامل”.
وأشار، الى أن “من أهم المواقف المطلوبة لردّ الدين للشهداء والجرحى الأبطال وعوائلهم، هو العمل وخدمة المواطن وتقديم المنجز في التنمية والإعمار”، لافتاً الى أن “المُدن الجديدة تعبّر عن رؤية الحكومة إزاء واحدة من أهم مشاكل المجتمع العراقي وهي أزمة السكن”.

وأردف، أن “الحل يكون من خلال إنشاء مدن متكاملة تتضمن وحدات سكنية مختلفة، وخدمات متكاملة طبية وتعليمية ومدارس وجامعات ومراكز تجارية”، مشيراً الى أن “جميع الفعاليات الاقتصادية ستكون متوفرة في المدن الجديدة وفق أحدث المواصفات، والطرق الحديثة في البناء”.
وأوضح، أن “بناء المدن السكنية سيشجع القطاع الصناعي على تأمين ما تحتاجه هذه المدن من المواد الإنشائية، وبمختلف الاختصاصات والنشاطات”، داعياً “القطاع الخاص في نينوى لاستثمار الفرصة وجلب مصانع للمواد الإنشائية، خصوصاً أنّ المحافظة تتميز بوفرة الموارد الطبيعية من مواد البناء الأولية”.

وذكر أن “ما موجود من مصانع للمواد الإنشائية لا يغطي حاجة السوق، ولا التوسع الذي ستقدمه المدن الجديدة”، منوهاً “بدلاً من الاستيراد ندفع باتجاه تقديم التسهيلات لإنشاء مصانع تؤمن احتياجات المدن، وهذا يعني المزيد من فرص العمل”.
وذكر، أن “هذا المشروع سيخضع للمتابعة بشكل دقيق في جميع مراحله”، مؤكداً على “الالتزام بالمعايير والمواصفات، وهنا تبرز أهمية المتابعة من قبل الجهات القطاعية”.

وتابع، أن “الشركة خضعت للتقييم قبل أنّ تحصل على الموافقة، وتمتلك خطة متكاملة مالية وإدارية لتنفيذ المشروع”، لافتاً الى أن “الحكومة باتت ترفض توصيف التلكؤ في المشاريع”.

الى ذلك، أفتتح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مستشفى ربيعة في محافظة نينوى.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان : أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، افتتح مستشفى ربيعة العام في ناحية ربيعة بمحافظة نينوى”.
واضاف ان “مستشفى ربيعة العام ذات سعة 138 سريراً”.
كما أعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، إطلاق الأعمال التنفيذية الخاصة بمشروع مدينة الغزلاني السكنية الجديدة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان : أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أعلن ميدانياً إطلاق الأعمال التنفيذية الخاصة بمشروع مدينة الغزلاني السكنية الجديدة في محافظة نينوى”.
وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، قد وصل امس الاثنين، إلى محافظة نينوى.
وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، ”: أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وصل إلى محافظة نينوى”.
وأضاف البيان، أن “الزيارة جاءت للإعلان عن إطلاق العمل في مدينة الغزلاني السكنية الجديدة، وافتتاح ومتابعة عدد من المشاريع الخدمية في مركز المحافظة وأقضيتها ونواحيها”.


صحيفة الصباح تابعت الزيارة وقالت ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اطلق الأعمال التنفيذيَّة الخاصة بمشروع مدينة الغزلاني السكنيَّة الجديدة، في محافظة نينوى التي وصل إليها صباح أمس الاثنين، مبينا أنَّ المدينة السكنيَّة الجديدة تشتمل على 28 ألف وحدة سكنيَّة بمساحة 4800 دونم، وهي المدينة الثانية ضمن الوجبة الأولى المشتملة على خمس مُدن، مشيراً إلى الوجبة الثانية التي ستشتمل على 11 مدينة سكنية في بغداد والمحافظات.

وأثنى السوداني على هيئة المدن الجديدة، وعلى ما بذلته طيلة المدّة الماضية، مبيناً أنَّ هناك حزمة من القرارات والإجراءات الإدارية والموافقات لفك الاشتباك في القوانين وتهيئة الأراضي، قد جرى تنفيذها؛ من أجل الوصول إلى توقيع العقد ومنح الإجازة الاستثمارية للشركة الصينية وشركائها المنفذين للمشروع.

وأوضح أنَّ مدينة الغزلاني الجديدة ستكون مثالية؛ بحكم طبيعة التضاريس التي ستُضفي عليها واقعاً جميلاً، وبمواصفات يستحقها أهل نينوى، كما بارك للحكومة المحلية مباشرتها مهامها، مؤكداً أنَّ نينوى تمثل فرصة لجميع أبناء العراق في النهوض الاقتصادي، وهو مقدمة لاستقرار العراق.

وقال رئيس الوزراء، خلال حفل إطلاق العمل بمدينة الغزلاني: إنَّ "المُدن الجديدة تعبّر عن رؤية الحكومة إزاء واحدة من أهم مشكلات المجتمع العراقي وهي أزمة السكن".
وأوضح أنَّ "بناء المدن السكنية سيشجع القطاع الصناعي على تأمين ما تحتاج إليه هذه المدن من المواد الإنشائية، وبمختلف الاختصاصات والنشاطات"، داعياً "القطاع الخاص في نينوى لاستثمار الفرصة وجلب مصانع للمواد الإنشائية، خصوصاً أنَّ المحافظة تتميز بوفرة الموارد الطبيعية من مواد البناء الأولية".

وأكد أنَّ "هذا المشروع سيخضع للمتابعة بشكل دقيق في جميع مراحله"، مؤكداً "الالتزام بالمعايير والمواصفات، وهنا تبرز أهمية المتابعة من قبل الجهات القطاعية"، مشدداً على أنَّ "الحكومة باتت ترفض توصيف التلكؤ في المشاريع".

كما افتتح رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يرافقه وزير الصحة ومحافظ نينوى، مستشفى ربيعة العام في ناحية ربيعة بمحافظة نينوى، سعة 138 سريراً.

ورأس رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اجتماعاً لمجلس محافظة نينوى، عُقد في قضاء سنجار، مشيراً إلى حاجة المحافظة لجهد مضاعف؛ إثر ما عاشته من دمار بسبب الإرهاب، ومعالجة مشكلات مواطنيها.

وأوضح أنَّ الحكومة الاتحادية ملتزمة بدعم الحكومات المحلّية، وأنَّ أولويات المحافظين ليست بعيدة عن أولويات الحكومة، في الخدمات وتوفير فرص العمل ومعالجة الفقر والإصلاح الاقتصادي،

وبيّن أنَّ عَقد هذا الاجتماع في قضاء سنجار بمثابة رسالة لأهالي القضاء عن استعداد الحكومة للبدء بحملة إعمار واسعة، ووضع الحلول على مستوى التخصيصات المالية، مؤكداً تخصيص الحكومة 50 مليار دينار لصندوق إعمار سنجار وسهل نينوى في الموازنة الاتحادية.

وخلال ترؤسه في قضاء سنجار، اجتماعاً ضمّ قادة الأجهزة الأمنية والتشكيلات العسكرية في محافظة نينوى، بحضور نائب قائد العمليات المشتركة، استمع القائد العام للقوات المسلحة إلى عرض شامل من قبل القادة الأمنيين، عن طبيعة المهام والواجبات والأهداف المتحققة، ومدى الجهوزية العسكرية في هذا القاطع الستراتيجي المهم.

ووجّه قادة الأجهزة الأمنية بضرورة الالتزام بالمهنية العالية، والإخلاص للعراق بكل مكوناته وأطيافه، مع التشديد على استكمال الاستعدادات القتالية والفنية والإدارية، بما يتلاءم مع التحدّيات على الأرض وتطوّراتها./انتهى





ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

السبت 27 , نيسان 2024

معرض الأمن والدفاع والصناعات الحربية العراقية : حضور فاعل للصناعات الوطنية وعروض عالمية لدعم المنظومة العسكرية

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمان : شهدت العاصمة بغداد ، الافتتاح الرسمي لفعاليات معرض الامن والدفاع والصناعات الحربية العراقية " الدورة الثانية عشر " ، التي انطلقت امس السبت برعاية رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني ، تحت شعار " بوحدتنا انتصرنا .. للبناء توجهنا " وبح

نقابة الفنانين العراقيين: منع فنانة كويتية من العمل الفني داخل العراق لهذا السبب

بغداد / نينا / قررت نقابة الفنانين العراقيين ، منع الفنانة شمس الكويتية من مزاولة اي نشاط فني داخل العراق لمدة سنة كاملة ، والتواصل مع الجهات الامنية المختصة لاصدار قرار بمنعها من دخول الاراضي العراقية ، وذلك بعد تهجمها بالفاظ نابية وانتقادها سياسيين عراقيين عبر تسجيل فيديوي مصور نشرته عبر حسابها ال

الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها

بغداد / نينا / ركزت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الثاني والعشرين من نيسان، على زيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان للعراق والملفات التي سيناقشها وتأثير الزيارة على مستقبل العلاقات بين البلدين . "اليوم .. اردوغان في بغداد " .. تحت هذا العنوان ، قالت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة