نقيب الصحفيين مؤيد اللامي واعضاء مجلس النقابة يجتمعون مع الوفد الايراني اللامي يستقبل وكيل وزارة الثقافة الايرانية والوفد الاعلامي المرافق له الانواء الجوية : امطار ودرجات حرارة متفاوتة خلال الايام الاربعة المقبلة الصحة تفتح باب التعيين لخريجي الكليات الطبية من الجامعات غير العراقية الدفاع المدني يخمد حريقا كبيرا في سوق وسط الحلة تسجيل هزة ارضية بقوة 3٫6 درجة في محافظة اربيل لاعب الاولمبي العراقي علي جاسم يحصل على جائزة هداف بطولة آسيا تحت 23 عاما اليابان تحرز بطولة كأس آسيا دون 23 عاما النزاهة : ضبط (11) متهماً متلبسين بالتجاوز على المال العام في محافظة كربلاء المندلاوي: المشاركة في الانتخابات هي الطريق الامثل لتحصيل حقوق الفيليين اللامي يشارك في تشييع عضو مجلس نقابة الصحفيين الزميلة الراحلة بان القبطان في اليوم العالمي لحرية الصحافة ..رئيس الجمهورية يؤكد دعمه الكامل لترسيخ مبدأ حرية الرأي والتعبير اليونسكو تمنح جائزة حرية الصحافة للصحفيين الفلسطينيين في غزة رئيس الوزراء : نؤكد دعمنا لكلّ العاملين في الصحافة ووقوفنا إلى جانبهم السوداني يستقبل رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني المندلاوي يؤكد دعم مجلس النواب لحرية الإعلام وحماية الاسرة الصحفية بإقرار التشريعات الرصينة نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي معزيا الاسرة الصحفية : فقدنا صحفية متميزة وادارية ناجحة وفاة عضو مجلس نقابة الصحفيين العراقيين " بان القبطان " مؤيد اللامي في ذكرى اليوم العالمي لحرية الصحافة : القادم سيكون كبيرا لكل ابناء اسرتنا الصحفية العراقية وزير الكهرباء : امدادات الوقود من حقل ( كورمور) وصلت الى محطاتنا وساعات التشغيل عادت إلى وضعها السابق
| اخر الأخبار
تقرير دولي : كيم جونغ أون لن يقود "دولة طبيعية في ظل انتهاكات كوريا الشمالية لحقوق الإنسان وتطويرها النووي

تقرير دولي : كيم جونغ أون لن يقود "دولة طبيعية في ظل انتهاكات كوريا الشمالية لحقوق الإنسان وتطويرها النووي

بغداد/ نينا/قال تقرير دولي ان المجتمع الدولي يشعر بقلق عميق إزاء انتهاكات كوريا الشمالية لحقوق الإنسان، لذا قام بإنشاء لجنة تحقيق تابعة للأمم المتحدة في عام 2013.

وذكر التقرير ان لجنة التحقيق قيمت أن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان من قبل كوريا الشمالية تُرتكب بشكل منهجي وعلى نطاق واسع في ستة مجالات، بما في ذلك الانتهاك حرية الفكر والتعبير والدين، و التمييز، وانتهاك حرية الإقامة والتنقل، والحق في الغذاء، و الاعتقال التعسفي والتعذيب والإعدام، ومعسكرات الاعتقال السياسي، والاختطاف والاختفاء القسري ومع ذلك، فإن وضع حقوق الإنسان في كوريا الشمالية لم يتحسن على الإطلاق.

واضاف التقرير ان الكتاب الأبيض لحقوق الإنسان في كوريا الشمالية لعام 2023 والذي نشرته حكومة كوريا الجنوبية لأول مرة علنا ​​بناء على شهادات 508 من المنشقين الكوريين الشماليين بين عامي 2017 و2022، أكد رسميا أن الحرمان التعسفي من الحياة والانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان من قبل السلطة العامة لا يزال سائدا.


وأشار إلى أن الاجتماع الرسمي لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن حقوق الإنسان في كوريا الشمالية الذي عقد في 17 أب الماضي والذي استؤنف للمرة الأولى منذ ست سنوات منذ عام 2017، كان ذا مغزى للغاية، ومن المتوقع أن تكون فرصة مهمة لخلق زخم جديد في المناقشات المستقبلية حول تحسين حقوق الإنسان في كوريا الشمالية لأسباب منها حدث تغير في مواقف الصين وروسيا. واعتبرت الدولتان أن قضية حقوق الإنسان في كوريا الشمالية هي قضية سياسية وعارضتا عقد الاجتماع أربع مرات على التوالي من عام 2014 إلى عام 2017. ومع ذلك، هذا العام، حيث لم تكن هناك معارضة رسمية في أي من البلدين، تم إجراء مناقشة مفتوحة تم عقده على الفور دون تصويت إجرائي.



وتابع وكذلك أظهرت حكومة كوريا الجنوبية، باعتبارها صاحبة مصلحة مباشرة في قضايا حقوق الإنسان في كوريا الشمالية، تصميمها الراسخ على عدم السماح لقضايا حقوق الإنسان في كوريا الشمالية بالتأثر بالقرارات السياسية المحلية. وفي الواقع، فإن المسؤولية الأساسية لتحسين حالة حقوق الإنسان في كوريا الشمالية تقع على عاتق حكومة كوريا الجنوبية، التي تعترف بالمقيمين في كوريا الشمالية كمواطنين كوريين جنوبيين بموجب دستورها. وإن حقيقة اختلاف النظامين السياسي والاقتصادي بين كوريا الجنوبية والشمالية، والتغاضي عن الإضرار بالقيم العالمية مثل حقوق الإنسان، قضيتان مختلفتان.


واوضح ان السبب الذي يجعل قضية حقوق الإنسان في كوريا الشمالية خطيرة للغاية وتستحق اهتماما خاصا هو أنها لا يمكن فصلها عن القضية النووية لكوريا الشمالية التي تهدد السلام الدولي. وفي هذا الصدد، يؤكد هوانج جون جوك، السفير الكوري لدى الأمم المتحدة، أن "قضايا حقوق الإنسان وأسلحة الدمار الشامل متشابكة وبطرق حقيقية للغاية. والتركيز على أسلحة الدمار الشامل على حساب رفاهية شعبها عن طريق تحويل الموارد هذا ممكن فقط في بلد يتم فيه سحق كل المعارضة السياسية."

واختتم التقرير الدولي بالقول في الواقع، على الرغم من العدد المتزايد للوفيات بسبب سوء التغذية والمرض ونقص الخدمات الطبية بسبب الحصار الحدودي المطول بسبب فيروس كورونا، أعلن نظام كيم جونغ أون رسميًا عن تسريع تطوير الصواريخ النووية والاستخدام الوقائي للأسلحة النووية التكتيكية في المنطقة. ومؤتمر الحزب الثامن في يناير 2021. أجرت كوريا الشمالية ما يصل إلى 42 عملية إطلاق صاروخي في عام 2022 وحده. وهذا يعني أن كوريا الشمالية تطلق صواريخ كل 9 إلى 10 أيام. بالإضافة إلى ذلك، أفادت التقارير أن جميع الاستعدادات الفنية المتعلقة بالتجربة النووية السابعة قد اكتملت، ولم يتبق سوى اتخاذ قرار سياسي./انتهى9



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

السبت 04 , أيار 2024

وفاة عضو مجلس نقابة الصحفيين العراقيين " بان القبطان "

بغداد / نينا / نعت الاوساط الصحفية ، عضو مجلس نقابة الصحفيين العراقيين الزميلة بان فائق القبطان ، التي وافاها الاجل اليوم الجمعة بعد صراع مع المرض. وتعد بان فائق شهاب القبطان، تولد عام 1976، نموذجا للنسوة العراقيات، لأنها أول امرأة تتسنم منصب مدير عام دائرة الأفراد في وزارة الدفاع، وهي زوجة وأ

تربية ميسان تعلن اسماء المتقدمين للتعيين بصفة عقد

العمارة / نينا / اعلنت المديرية العامة للتربية في محافظة ميسان عن اسماء المتقدمين للتعيين بصفة عقد (المرشحين والاحتياط) في مركز مدينة العمارة والاقضية والنواحي ، والبالغة 6000 درجة". وقالت المديرية في بيان :" ان هذه الأسماء لا تعد نهائية إلا بعد تسلم الملفات الورقية والتأكد من صحة البيانات والمعل

صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية

بغداد/نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاحد بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتابعت مشروع طريق التنمية. عن مؤتمر العمل العربي قالت صحيفة الصباح ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، افتتح أمس السبت، أعمال مؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين، الذي تستضيفه العاصمة بغداد للمدة من (27 نيسان- 4 أيار)