وزير الدفاع يصل الى الطارمية ويأمر بفتح تحقيق حول الاحداث الاخيرة النزاهة تعلن موعد التقديم لدراسة الدبلوم العالي بمكافحة الفساد استشهاد جندي واصابة اربعة آخرين بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد رئيس الجمهورية يتوجه الى الجزائر للمشاركة في القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز (GECF) رئيس الجمهورية: دعم المعلم وتلبية حقوقه عنصر اساسي لتطور المجتمع وفاة ارملة الشاعر بدر شاكر السياب مكتب المرجع السيستاني يتوقع الثاني عشر من آذار اول ايام شهر رمضان المبارك الاحد المقبل .. انطلاق فعاليات الاسبوع الزراعي الخامس عشر في بغداد الانواء الجوية : غيوم وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة خلال الايام الاربعة المقبلة استهداف منزل احد شيوخ العشائر بقذيفة هاون شمال بغداد لائحة بنتائج مباريات اليوم من دوري نجوم العراق بالوثيقة .. ضوابط التقديم والقبول بالدراسات العليا (داخل العراق) للعام الدراسي 2024 _ 2025 سماع دوي انفجار في قضاء الطارمية شمال بغداد بالوثيقة ..وزارة الداخلية تلغي جواز السفر العراقي لزعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني المعارض العراق يدين المجزرة التي ارتكبتها اسرائيل في دوار النابلسي بغزة الحكيم والحلبوسي يبحثان تطورات المشهد السياسي وواقع المحافظات بعد تشكيل الحكومات المحلية الجديدة السوداني لمحافظ ذي قار :هناك مشاريع كبيرة ستُمول من خارج موازنة المحافظة وزير النقل يوجه بزيادة رحلات الناقل الوطني لاستيعاب طلبات عودة المعتمرين تحالف العزم يدعو القوى السياسية الى بيان موقفها من إكمال الإستحقاق الدستوري للمكون السني وزير الخارجيَّة يلتقي نظيره اللبناني في أنطاليا لبحث التعاون المشترك
| اخر الأخبار
الصحف تتابع التغييرات المتوقعة في الادارات المحلية وتتحدث عن مهلة لحكومة السوداني لتقييم عملها

الصحف تتابع التغييرات المتوقعة في الادارات المحلية وتتحدث عن مهلة لحكومة السوداني لتقييم عملها

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الحادي والعشرين من تشرين الثاني ، التغييرات المتوقعة في الادارات المحلية ، وتحدثت عن مهلة منحت لحكومة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لتقييم عملها .

صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين تحدثت عن تغييرات جديدة ستشهدها الادارات المحلية في المحافظات، واستبدال عدد من المحافظين، من بينهم محافظو محافظات شمالية وغربية.

واشارت بهذا الخصوص الى قول القيادي في تيار الحكمة الوطني، فادي الشمري:" ان الكثير من المحافظين لا تعرف توجهاته ، نلاحظه تارة ينسق مع التيار الصدري وتارة اخرى يفتح قنوات مع دولة القانون ثم يأتي ويشاور تيار الحكمة ويتحدث مع الفتح ".

واكد الشمري :" ضرورة اختيار شخصية واضحة مثلا من التيار الصدري وتحميله المسؤولية وكذلك شخصية واضحة لدولة القانون ليتحمل المسؤولية وايضا شخصية واضحة للحكمة ويتحمل المسؤولية هو وكيانه السياسي".

واضاف: " قريبا سنشهد حملة تغيير كاملة للكثير من المحافظين بمن فيهم في المحافظات الشمالية والغربية"، مبينا: " ان المحافظة الاولى التي سيبدأ بها التغيير تعتمد على عملية التقييم التي ستجريها فرق متخصصة، وايضا التقييمات التي ستأتي من القوى السياسية، وكذلك تقييمات ستأتي من الوزارات الاتحادية وتقاطع المعلومات مع الاجهزة الرقابية، وسيتم اتخاذ القرار في قضية تغيير المحافظين"

وتابع:" قريبا سنشهد ادارات جديدة للمحافظات. و ان هناك قرارا اتخذ في مجلس الوزراء وايضا في الاطار التنسيقي بتشكيل مجلس المحافظين على غرار مجلس الوزراء، وتكون لديهم صلاحيات واسعة وكبيرة مخولين فيها من قبل رئيس الوزراء وتكون ايضا قوة المجلس وفاعليته بذات فاعلية مجلس الوزراء" .

اما صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي ، فقد تحدثت عن امهال لجنة التخطيط الستراتيجي والـخـدمـة الاتـحـاديـة فـي مجلس النواب ، الحكومة ستة اشهر لتقييم عملها.

وقالت عضو اللجنة ليلى التميمي لـ / الصباح / :" ان التقييم للبرنامج الــذي تقدمه الحكومة يحتاج الى فترة من الوقت"، مشيرة الى تدارس اسماء جديدة كوزراء للتصويت عليهم في مجلس النواب ".

واضافت التميمي :" ان الوقت الكافي للتقييم المبدئي لعمل الحكومة سيكون من 3 ـ 6 اشهر "، مؤكدةً :" ان اللجنة ، من خلال متابعة خطوات رئيس الوزراء، لاحظت ايجابية في العمل، ما يعني انها تصب في صالح المصلحة العامة، ما سينعكس بدوره على المنهاج الــوزاري الـذي اعلنه السوداني مع خطواته والقرارات التي تتخذ".

وبينت :" ان هناك شفافية فــي تـعـامـل الـحـكـومـة مــع الــرأي العام ومجلس النواب"، مشيرة الى :" ان الاعلان عن الخطوات ومطابقتها مع المنهاج الوزاري، خطوة ايجابية وجيدة . وان اللجنة ستقوم بمطابقة نوايا الحكومة ومنهاجها مع ما موجود على ارض الواقع من نسب وتحديات من خلال المشاريع التي تلبي حاجات الواقع العراقي ".

وفي شأن آخر تابعت صحيفة / الزمان / موضوع الاجراءات القضائية لحماية الصحفيين ومكافحة الافلات من العقاب .

وقالت الصحيفة :" عقد مجلس القضاء الاعلى و/ يونسكو العراق / طاولة نقاش الاولى من نوعها ، ضمن مشروع كسر حاجز الصمت وتعزيز المساءلة الحكومية والاجراءات القضائية لحماية الصحفيين ومكافحة الافلات من العقاب المرحلة الثانية ، بحضور جميع قضاة محاكم النشر والاعلام المشكلة من مجلس القضاء الاعلى منتصف شهر ايلول الماضي للنظر في قضايا الصحافة والاعلام والنشر والصحفيين .

واضافت :" ادار رئيس جهاز الاشراف القضائي القاضي ليث جبر حمزة الجلسة النقاشية مع مسؤول برامج حرية التعبير عن الراي في اليونسكو ضياء صبحي ، بحضور قضاة محاكم النشر في بغداد والمحافظات وممثل عن هيئة الاعلام والاتصالات ".

واوضحت / الزمان / :" ان طاولة نقاش اليونسكو مع قضاة محاكم النشر ركزت على جملة من القضايا الاساسية ، التي تعزز حرية التعبير عن الرأي وتدعم جهود حماية الصحفيين وانهاء افلات قتلتهم من العقاب "، مشيرة الى :" ان منظمة اليونسكو سجلت مجمل احتياجات محاكم النشر لترصين عملها ، وتوحيد الاجراءات بناء على المتغيرات والتطورات التي طرأت على هذا الحق الاساسي عالميا ومحليا ايضا ، فضلا عن معالجة الفراغ التشريعي الحالي بوجود مشاريع قوانين لم تقر بعد ، لاتزال في السلة التشريعية لمجلس النواب العراقي ، وقوانين متوارثة من الحقبة السابقة تتعارض مع النظام الديمقراطي الحالي للعراق "./ انتهى




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الجمعة 01 , آذار 2024

تربية نينوى تعلن اسماء المرشحين الفائزين والاحتياط ضمن درجات العقود المخصصة لنينوى من وزارة التربية

بغداد/ نينا/ اعلنت المديرية العامة لتربية نينوى اسماء المرشحين الفائزين والاحتياط ضمن درجات العقود المخصصة لنينوى من وزارة التربية ./انتهى9 #أسماء_المدرسين : https://drive.google.com/drive/folders/1ZjL8AadY6UY4S9GZ_6GLqT-VOL2o7FSh?usp=sharing #أسماء_معلم_جامعي : https://drive.google.com/d

اللامي يؤكد وقوف صحفيي العراق الى جانب اشقائهم في غزة

بغداد / نينا / اكد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي وقوف صحفيي العراق الى جانب اشقائهم في غزة . وجدد اللامي في كلمة ، خلال الوقفة التي نظمتها نقابة الصحفيين العراقيين تضامنا مع الصحفيين الفلسطينيين ، موقف اتحاد الصحفيين العرب بضرورة احالة مرتكبي الجرائم ضد الشعب الفل

الصحف تهتم بالاهمية الاقتصادية لمصفى بيجي وتتابع خطط وزارة النفط لتطوير الحقول وزيادة الانتاج

بغداد / نينا / ابدت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من شباط ، اهتماما بالاهمية الاقتصادية لمصفى بيجي وخطط وزارة النفط لتطوير الحقول وزيادة الانتاج .. وقضايا اخرى من بينها الدفع الالكتروني وما يواجه من مشاكل . صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، اهتمت