اندلاع حريق في سوق مريدي بمدينة الصدر الاربعاء .. أسعار النفط ترتفع مدعومة بتراجع مخزونات الخام الأميركية تراجع أسعار النفط بنحو 2 بالمئة عند التسوية البنك المركزي : لا تغييرات في آلية بيع الدولار للمسافرين مجلس الوزراء يوافق على تخصيص مبالغ مالية من احتياطي الطوارئ لمحافظات واسط وميسان وديالى السوداني يؤكد وجوب اعتماد الوزارات والاجهزة الامنية على ما متوفر لدى هيئة التصنيع الحربي وزير العمل يعلن المباشرة باجراءات صرف المنحة الطلابية لستة اشهر باثر رجعي قصف جوي تركي جديد يستهدف مواقع شمالي العراق رئيس الجمهورية يستقبل الفائز بالمرتبة الأولى في بطولة مكافحة الاتجار بالبشر في واشنطن المفوضية تفتح باب التقديم والتسجيل لفرق المراقبة الدولية لانتخابات اقليم كردستان رئيس الجمهورية يؤكد لوزير الداخلية اللبناني اهمية التعاون المشترك في مجال مكافحة المخدرات وزير الدفاع يتوجه للولايات المتحدة ليرأس وفد العراق بمباحثات انهاء مهمة التحالف الدولي سقوط طائرة مسيرة تركية شمالي العراق النزاهة: إحباط صرف أكثر من 7 مليارات دينار بصورة مخالفة للقانون في ميسان تعرف على مشروع تعديل قانون العفو العام بالوثيقة .. السوداني يوجه باعتماد تسمية "حزب العمال الكردستاني المحظور" في المخاطبات والكتب الرسمية كافة تعرف على مقترح تعديل قانون الاحوال الشخصية رئيس الجمهورية يدعو إلى الإسراع في انتخاب رئيس لمجلس النواب رئيس الجمهورية: الحكومة تعمل على وضع خطط شاملة لإعادة تأهيل المصانع وجذب المستثمرين ديالى : توقف خطوط الكهرباء الايرانية عن العمل
| اخر الأخبار
يورو 2024.. قمة مرتقبة اليوم بين منتخبي ايطاليا واسبانيا

يورو 2024.. قمة مرتقبة اليوم بين منتخبي ايطاليا واسبانيا

بغداد/نينا/ يلتقي منتخبا إسبانيا و إيطاليا ،مساء اليوم الخميس، على ملعب "فيلتينس أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى 14 تموز المقبل.

ويخوض منتخبا إسبانيا وإيطاليا مباراة الليلة الساخنة باحثين عن النقاط الثلاث لضمان صدارة ترتيب المجموعة الثانية، خاصة أن كليهما يمتلك انتصارا في رصيده من الجولة الأولى.

وكان منتخب إسبانيا فاز على كرواتيا بثلاثية نظيفة في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء السبت الماضي ضمن منافسات الجولة الماضية، بينما تفوق المنتخب الايطالي على نظيره الالباني بنتيجة 2-1.

ويتصدر منتخب إسبانيا قبل انطلاق الجولة الثانية ترتيب المجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" برصيد 3 نقاط من الفوز في الجولة الماضية وسجل 3 أهداف والحفاظ على سجله خاليا من الأهداف.

بينما يتواجد منتخب إيطاليا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" برصيد 3 نقاط من الفوز في الجولة الماضية وسجل هدفين وتلقى هدفًا واحدًا.

تاريخيًا التقى منتخبا إسبانيا و إيطاليا في 40 مواجهة قبل لقاء اليوم فاز خلالها الماتادور في 15 مواجهة مقابل 12 لصالح فريق الآزوري فيما انتهت 13 قمة بالتعادل بينهما.

واقتسم منتخبا إيطاليا وإسبانيا المعدل التهديفي بعدما سجلا خلال المباريات 58 هدفًا لكل منهما، فيما يعتلي لويس ريجويرو قائمة هدافي مباريات المنتخبين بواقع 3 أهداف".

ويحظى منتخب إسبانيا بأفضلية بعدما فاز في آخر مواجهتين جمعتهما في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية نسختي 2022، و2023 بذات النتيجة 2-1.

بينما يحمل منتخب إيطاليا أفضلية في الفوز بركلات الترجيح على حساب إسبانيا في آخر مواجهة جمعتهما في نصف نهائي بطولة يورو 2020 بنتيجة 5-3 ليكمل بعدها الآزوري المشوار نحو اللقب، كما فاز على الماتادور عندما التقيا في نسخة 2016 بهدفين في دور الستة عشر من المسابقة القارية العريقة".

ونجح منتخب إسبانيا في التتويج ببطولة أوروبا 3 مرات في 1964، 2008، 2012، وفي النسخة الأخيرة ببطولة يورو 2020 ودع البطولة من نصف النهائي بعدما خسر 4-2 بركلات الترجيح أمام إيطاليا بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

ويعد منتخب إسبانيا هو الوحيد الذي فاز بثلاثة ألقاب قارية وعالمية على التوالي: يورو 2008، كأس العالم 2010، ويورو 2012.

وشارك منتخب إيطاليا في التصفيات واحتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة خلف منتخب انكلترا بعدما جمع 14 نقطة من 8 مباريات حقق خلالها 4 انتصارات وتعادلين وخسارتين، مسجلا 16 هدفا ومستقبلا 9 اخرى ، وتصدر دافيد فراتيسي نجم الإنتر هدافي الأتزوري في التصفيات بـ3 أهداف.

ونجح منتخب ايطاليا في التتويج بلقب اليورو مرتين، الأولى في 1968 والثانية في النسخة الأخيرة يورو 2020./انتهى2





ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأربعاء 24 , تموز 2024

السفير غملوش يعلن عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا

بغداد/نينا/اعلن سفير السلام العالمي، حسين غملوش، اليوم الجمعة، عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا . وقال غملوش في تدوينة عبر فيسبوك : إنني "اتشرف بالإعلان عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي التي صدرت بالجريدة الرسمية بتاريخ اليوم 18/7/2024 الخميس مركزها الشياح قضاء بعبدا و

الاسرة الصحفية في كربلاء تشكر نقيب الصحفيين العراقيين لدعمه اللا محدود في تغطية شعائر عاشوراء

كربلاء/نينا/ تقدمت الاسرة الصحفية في محافظة كربلاء المقدسة ، متمثلة بفرع نقابة الصحفيين العراقيين ، بالشكر والتقدير والامتنان لنقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ، للدعم اللامحدود والرعاية الابوية في تغطية شعائر عاشوراء في كربلاء. وقال رئيس الفرع الزميل حسين الشمري:"

مسلحون مجهولون يعتدون على مراسل قناة فضائية في الحلة

الحلة/نينا/تعرض مراسل قناة الاولى الفضائية زين الشبلي في ساعه مبكرة من صباح اليوم الاربعاء وفي منطقة تقاطع مجسر الثورة الى هجوم مسلح من قبل مجهولين. وقال رئيس فرع نقابة الصحفيين في بابل يوسف الجمل " ان مسلحين هاجموا الصحفي زين الشبلي واطلقوا النار على سيارته قبل ان يلوذوا الفرار الى جهة مجهولة. وا