مسلسل العنف الاسري يتواصل ... سيدة تستعين بعائلتها لقتل وحرق زوجهـا ومصرع ثلاثة اشقاء بالدكـة العشائريـة

مسلسل العنف الاسري يتواصل ... سيدة تستعين بعائلتها لقتل وحرق زوجهـا ومصرع ثلاثة اشقاء بالدكـة العشائريـة

ببغداد / نينا / تقـرير اخبـاري ... بالتزامن مع " جلسة نقاشية " يعتزم مجلس النواب عقدهـا صبـاح يوم غد الاربعاء ، حول " مشروع قانون الحماية من العنف الاسري " ، فجعت الاوساط النجفيـة بجريمة مروعة لحادثة مقتل شاب والتمثيل بجثته بعد حرقها ورميهـا في مكب للنفايات خارج احدى ضواحي محافظة النجف الاشرف .

كما شهدت العاصمـة بغداد خلال الساعات الماضية ، نزاعا عشائريا في منطقة شعلة الصدرين اودى بحياة ثلاثة اشقاء من عائلـة واحدة ، بسبب مايعرف بالدكة العشائريـة .

في غضون ذلك عثرت دوريات مركز شرطة منطقة الغزالية على جثة فتاة من مواليد 2009، داخل احد الهياكل قيد الإنجاز في منطقة الغزالية ، عليها اثار ضرب بالرأس ، كما قتل شاب واصيب شقيقه بجروح نتيجة طعنات تعرضا لها خلال مشاجرة في منطقة الطويسة وسط محافظة البصرة.

ومـع تداول صور جثة الشاب النجفي عبر مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي ، بعد ان عثر عليـها الاهالي متفحمة تماما بسبب الحرق ، سارع مواطنون نجفيون الى موقع الحادثـة في منطقة حي الميلاد للتقصي عن الجناة ومعرفة هوية الضحيـة صاحب الجثة ، الذي قيل انه رادود حسيني يدعـى موفق الاسدي .

وبحسب روايات تداولهـا ناشطون ومدونون من اهالي النجف الاشرف ، فأن الصدفة وحدهـا قادت الى التعرف على هوية الضحيـة الذي تساءل ذووه واصدقاؤه عن اختفائـه قبل يوم واحد دون معرفة مصيره ، لكن تدخل عائلـة الاسدي وبحثهم عن ابنهم الثلاثيني في الاحياء القريبة من موقع الحادثة اسهم في ربط خيوط الجريمـة واكتشافها.


وبعد اقل من ٤٨ ساعة من عثور الاهالي على الجثـة المتفحمة ، أعلنت مديرية شرطة محافظة النجف الاشرف عن القبض على مرتكبي جريمة قتل غامضة ، بعد تلقيها اخبارا بوجود جثة لاحد الاشخاص محترقة ومتفحمة بالكامل مجهولة الاسم والمعالم في ارض متروكه في منطقة حي الميلاد .

وقالت مديرية الشرطة ، في بيان رسمي ، ان" فريق التحقيق استعان بالكاميرات في المنطقة وتوصل إلى أحد المقاطع الفيديوية لكاميرا مراقبة منزلية لاحد الدور السكنية في المنطقة ، اظهر دراجة نوع ستوتة فيها امرأتان ورجل بجانب صاحب الستوتة المحملة بخزان ماء بلاستيكي كبير الحجم دائري الشكل، وقاموا بانزال الخزان ووضع مادة البانزين وحرق الخزان وتبين ان المجنى عليه في داخله ".

واوضحت انه " تم اجراء بحث ميداني عن الدراجة ، لوجود علامات عليها تختلف عن الدراجات الاخرى المتشابهة ، وتمت مشاهدتها مساء وجرى القبض على السائق الذي اعترف بانه استأجر من قبل المتهمين ".

واضافت انه " تم نصب كمين والقبض على المتهمين داخل منزلهم ، وهم كل من زوجة المجنى عليه وشقيقتها وشقيقها بعد قيامهم بقتله طعنا بالسكين وبعدها وضعوه في خزان الماء واحرقوه "./انتهى5






الخميس 21 , كانون الثاني 2021

المرصد العراقي للحريات الصحفية : الأدلة تؤكد براءته...صحفي في واسط يمثل أمام القضاء بتهمة الإساءة لضابط بغداد

بغداد / نينا/ أبلغ الصحفي محمد كاظم العتابي الذي يعيش ويعمل في واسط جنوب بغداد المرصد العراقي للحريات الصحفية التابع لنقابة الصحفيين العراقيين : إنه أضطر للمثول أمام المحكمة لمرات عدة خلال الأشهر الماضية، والى الآن بدعوى الإساءة لضابط على الفيس بوك. وأوضح أنه يواجه خطر الحكم عليه بالسجن بالرغم م

الثقافة النيابية تؤكد سعيها لادراج مكافأة الصحفيين والادباء والفنانين في موازنة العام الحالي

بغداد/ نينا / اكدت لجنة الثقافة وشؤون السياحة والاثار النيابية سعيها لادراج منحة المكافآت التشجيعية للصحفيين والادباء والفنانين في قانون الموازنة العامة الاتحادية 2021 . وقالت رئيس اللجنة النائب سميعة الغلاب ، ان " هذه الشرائح تستحق من الدولة الكثير من الدعم كونها قدمت التضحيات الجسام للبلد،

فوز الزميل ساجد ابراهيم المهداوي برئاسة الهيئة الادارية لفرع نقابة الصحفيين العراقيين في ديالى

بغداد / نينا/ فاز الزميل ساجد ابراهيم المهداوي برئاسة الهيئة الادارية لفرع نقابة الصحفيين العراقيين في ديالى خلال المؤتمر الانتخابي الذي عقد بمقر النقابة اليوم بحضور نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي بعد حصوله على ٣٦ صوتا من اصل ٤٩ صوتا . كما فاز الزملاء بعضوية الهيئة