الصدر :الديمقراطية والحرية الأميركية خدعة بالصورة : مكتبه الخاص .. خطاب مرتقب لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر السوداني يوجه بالإسراع في تشكيل لجنة عليا لمتابعة اتفاق المياه مع تركيا انخفاض باسعار صرف الدولار في بغداد والبصرة واربيل السوداني يرأس الاجتماع الثاني الخاص بمتابعة الاتفاقات والمذكرات المبرمة مع تركيا استقالة مسؤولة كبيرة بوزارة الخارجية الأمريكية بسبب الحرب في غزة الانواء الجوية : طقس صحو مع غيوم وتصاعد غبار وتباين بدرجات الحرارة خلال الايام المقبلة بالفديو ... الجيش الصهيوني يعتقل الصحفي الفلسطيني بلال الطويل في مدينة الخليل في الضفة الغربية الاطار التنسيقي يؤكد ضرورة اقرار جداول الموازنة وانتخاب رئيس مجلس النواب باسرع وقت الاطار التنسيقي يعقد اجتماعا في مكتب العبادي وزير الداخلية يصل الى طهران على رأس وفد امني رفيع المستوى باتصال هاتفي مع رئيس وزرائها : السوداني يثمن موقف اسبانيا باعترافها بدولة فلسطين مجلس الوزراء يصدر قرارات جديدة بشأن قطاع الكهرباء وشركة نفط ذي قار مجلس الوزراء يقرر ارسال مساعدات على شكل ادوية الى السودان مجلس الوزراء يقر توصية المجلس الوزاري للاقتصاد بشأن تعديل اسعار منتج النفط الابيض (الكيروسين) مصدر امني :حجز فوري للدراجات و /التكتك/ التي لا تحمل اوراقا رسمية في عدد من مناطق بغداد مع قرب انتهاء مهامها ..بلاسخارت : اشكر العراقيين جميعا وتقديري العميق للتعاون والدعم .. عاش العراق السوداني: دعمنا كلفة الحج لهذا العام بـ39 مليار دينار وزير الصحة يدعو من جنيف إلى إطلاق حملة عالمية لإغاثة غزة النزاهة والداخلية تبحثان التحضير لعقد مؤتمر الانتربول الدولي في بغداد
| اخر الأخبار
برنامج الامم المتحدة الانمائي: هذه حقيقة مشاريع برنامج اعادة الاستقرار في المناطق المحررة

برنامج الامم المتحدة الانمائي: هذه حقيقة مشاريع برنامج اعادة الاستقرار في المناطق المحررة

بغداد / نينا / رد برنامج الامم المتحدة الانمائي في العراق ، على المقال الذي نُشرَ مؤخراً في صحيفة الغارديان البريطانية بشأن برنامج إعادة الاستقرار للمناطق المحررة التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق.

وقال الناطق الرسمي لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، " إننا نأخذ جميع الادعاءات على محمل الجد ونحقق فيها على وجه السرعة. وسنتخذ إجراءات حازمة ومناسبة إذا ثبت صحة أي من هذه الادعاءات " .

واضاف ، " لا يتسامح برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مطلقاً مع الاحتيال والفساد، وينطبق هذا على جميع موظفي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والموظفين غير التابعين له والموردين والشركاء المنفذين والأطراف المسؤولة ، لكن عدم التسامح المطلق لا يعني عدم وجود مخاطر"، مشيرا الى :" ان برنامج الأمم المتحدة الإنمائي كان شفافاً مع المانحين والشركاء وعامة الشعب بشأن المخاطر والتحديات التشغيلية التي تلت أعواماً من الصراع في العراق" .

واوضح ، انه :" يتم تقييم أي ادعاء بالرشوة أو الفساد أو الاحتيال بشكل شامل، وحيث يكون ذلك مناسباً، يتم التحقيق فيه من قبل مكتب التدقيق والتحقيقات المستقل التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي " .

وبين انه :" في ما يتعلق ببرنامج إعادة الاستقرار للمناطق المحررة ، وبناءً على تعقيد البرنامج ونطاق عمله الواسع ووفقاً لأفضل الممارسات ايضاً نفذ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي سلسلة من إجراءات الرصد والمراقبة الإضافية إلى جانب البروتوكولات القياسية التي تشمل من بين أمور أخرى " إنشاء مركز خدمة عمليات متخصص لبرنامج إعادة الاستقرار للمناطق المحررة في عام 2015 لإدارة مسائل المشتريات والعمليات التشغيلية المعقدة، بما في ذلك توفير العناية الواجبة والرقابة " .

واكد الناطق الرسمي:" ان فريقا مخصصا للتقييم والمتابعة يراقب ، منذ عام 2015 ، اثر ونتائج برنامج إعادة الاستقرار للمناطق المحررة ويعمل على اجراء عمليات التحقق بصورة مباشرة للمشاريع على الأرض، ويقدم الدعم لفرق المراقبة التابعة لجهات خارجية، إضافة الى مهام أخرى ، ووجود محقق من مكتب التدقيق والتحقيقات المستقل مخصص لمراقبة هذا المشروع وهو المسؤول عن أجراء التحقيقات التي تتعلق بجميع الادعاءات التي تتعلق ببرنامج إعادة الاستقرار للمناطق المحررة بشكل شامل ".

وتابع القول، " تم إجراء عمليات تدقيق للمشاريع كل عام للفترة 2019-2022، و شملت عمليات التدقيق هذه مشاريع بكلفة تبلغ قيمتها اكثر من مليار دولار أمريكي من التخصيصات المالية المخصصة لمشاريع برنامج إعادة الاستقرار للمناطق المحررة، كما قام مكتب التدقيق والتحقيقات المستقل بتدقيق عمليات المكتب القطري بشكل شامل في عام 2023 " .

واكد ، ان " جميع عمليات تدقيق مكتب التدقيق والتحقيقات المستقل متاحة لجميع المواطنين على موقعه الالكتروني ، وبهذا الصدد فقد تعامل مكتب التدقيق والتحقيق المستقل وعلى مدى السنوات الثماني الماضية مع أكثر من 130 حالة متعلقة بعمل برنامج اعادة الاستقرار للمناطق المحررة، وتم تقديم هذه الحالات او القضايا من قبل موظفينا وجهات ثالثة من الهيئات الرقابية الخارجية الى مكتب التدقيق والتحقيقات المستقل، واتخذت ادارة برنامج الامم المتحدة الانمائي اجراءات سريعة استجابة لذلك ".

ومضى قائلا: " في عملنا في العراق ضمن برنامج إعادة الاستقرار للمناطق المحررة، لدينا مجموعة صارمة من الإجراءات لإدارة المخاطر التي ترافق العمل في مثل هذه البيئة الصعبة. ونواصل تعزيز هذه الإجراءات بالتعاون الوثيق مع مكاتب التقييم والتحقيق المستقلة " .

وحول برنامج إعادة الاستقرار للمناطق المحررة ، اوضح انه :" في عام 2015، وبناءً على طلب حكومة العراق وبمساعدة مجتمع المانحين الدولي، انشأ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق برنامج إعادة الاستقرار للمناطق المحررة لتنفيذ برنامج يتسم بالخطى الثابتة والمتسارعة للقيام بأنشطة إعادة الإعمار التي قدمت الفائدة الى ملايين المواطنين العراقيين حتى الآن " .

وأضاف ، " لقد مكّن البرنامج من عودة ما يقرب من خمسة ملايين عراقي نازح من أصل ستة ملايين ، والذين كان من الممكن أن يظلوا عالقين في مخيمات النازحين لسنوات طويلة لولا هذه المشاريع الهادفة. ومن خلال إنجاز أكثر من 3,600 مشروع أصبحت المجتمعات العراقية التي يسكن فيها حوالي 8.3 مليون شخص، قادرة الآن على الحصول على الخدمات الأساسية التي تمت إعادة بنائها او تأهيلها بما في ذلك المدارس والمستشفيات وشبكات المياه والكهرباء والإسكان والطرق"./انتهى5





ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأربعاء 29 , أيار 2024

صحف الاربعاء تولي اهتماما لمشاركة السوداني، في مراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل المقررة اليوم .. ولقرارات مجلس الوزراء

بغداد/نينا/ اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما لمشاركة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، في مراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي وبقيَّة ضحايا الطائرة المروحيَّة الرئاسيَّة التي تجرى في العاصمة الإيرانيَّة طهران..اليوم..ولقرارات مجلس الوزراء. فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية ال

الصحف تهتم بمشاركة السوداني في عزاء وتشييع الرئيس رئيسي وخيارات حسم انتخاب رئيس مجلس النواب

بغداد / نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الثالث والعشرين من ايار ، بمشاركة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بعزاء وتشييع الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ، وخيارات حسم انتخاب رئيس مجلس النواب . صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي ، ابرزت بعنوان بارز على صدر صفحت

فرع نقابة الصحفيين في البصرة يناقش مع وفد مجلس امناء هيئة الاعلام والاتصالات عددا من المواضيع الإعلامية في المحافظة

البصرة / نينا/ بحث رئيس فرع نقابة الصحفيين في البصرة صادق العلي اليوم الخميس مع وفد من مجلس امناء هيئة الاعلام والاتصالات،عددا من المواضيع التي تهم الاعلام في المحافظة. وقال العلي" استقبلنا اليوم وفدا من مجلس امناء هيئة الإعلام والاتصالات ضم محمود الربيعي و عبدالعظيم الصالح و امطار الميا