الصحة تفتح باب التعيين لخريجي الكليات الطبية من الجامعات غير العراقية الدفاع المدني يخمد حريقا كبيرا في سوق وسط الحلة تسجيل هزة ارضية بقوة 3٫6 درجة في محافظة اربيل لاعب الاولمبي العراقي علي جاسم يحصل على جائزة هداف بطولة آسيا تحت 23 عاما اليابان تحرز بطولة كأس آسيا دون 23 عاما النزاهة : ضبط (11) متهماً متلبسين بالتجاوز على المال العام في محافظة كربلاء المندلاوي: المشاركة في الانتخابات هي الطريق الامثل لتحصيل حقوق الفيليين اللامي يشارك في تشييع عضو مجلس نقابة الصحفيين الزميلة الراحلة بان القبطان في اليوم العالمي لحرية الصحافة ..رئيس الجمهورية يؤكد دعمه الكامل لترسيخ مبدأ حرية الرأي والتعبير اليونسكو تمنح جائزة حرية الصحافة للصحفيين الفلسطينيين في غزة رئيس الوزراء : نؤكد دعمنا لكلّ العاملين في الصحافة ووقوفنا إلى جانبهم السوداني يستقبل رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني المندلاوي يؤكد دعم مجلس النواب لحرية الإعلام وحماية الاسرة الصحفية بإقرار التشريعات الرصينة نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي معزيا الاسرة الصحفية : فقدنا صحفية متميزة وادارية ناجحة وفاة عضو مجلس نقابة الصحفيين العراقيين " بان القبطان " مؤيد اللامي في ذكرى اليوم العالمي لحرية الصحافة : القادم سيكون كبيرا لكل ابناء اسرتنا الصحفية العراقية وزير الكهرباء : امدادات الوقود من حقل ( كورمور) وصلت الى محطاتنا وساعات التشغيل عادت إلى وضعها السابق الخزعلي : العراق يقف ويتواجد في ظل دولة يعقد شعبنا عليها الأمل السوداني : لابديل عن اعلاء كلمة الدولة وامضاء الدستور رئيس الجمهورية : مواجهة الارهاب الداعشي من ابرز التحديات التي واجهها العراق
| اخر الأخبار
تربية الرصافة الثالثة لـ/نينا/ :" استعدادات واجراءات غير مسبوقة لبدء العام الدراسي بثوب اعماري جديد

تربية الرصافة الثالثة لـ/نينا/ :" استعدادات واجراءات غير مسبوقة لبدء العام الدراسي بثوب اعماري جديد

بغداد/ نينا / تقرير .. ريناس الراضي : امان واحلام تتلخص جميعها بـ"النجاح" واجتياز مرحلة دراسية بكل توفيق مع بدء عام دراسي جديد ، وهذه جميعها لن تتحقق مالم تكن هناك استعدادات واجراءات وخطوات صحيحة من قبل وزارة التربية اولا ومن ثم الحكومة ثانيا ، واخيرا دعم الاهالي لابنائهم لتحقيق هذا النجاح .

ومع انطلاق العام الدراسي الجديد كشف المدير العام لمديرية تربية الرصافة الثالثة حسين العبودي ، عن استعدادات كبيرة وجديدة من قبل الحكومة والوزارة لاعادة اعمار البنى التحتية للمدارس وادخال مدارس نموذجية جديدة الى الخدمة في مناطق اطراف بغداد مع تاهيل وفتح دورات كثيرة للاساتذة الجدد الذين تم تثبيتهم على ملاك وزارة التربية حديثا .

وقال العبودي للوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / :" هذا العام سيشهد مدارس نموذجية جديدة تنطلق للخدمة.. لافتاً الى :" ان العام الدراسي الجديد سيشهد حملة اعمار كبيرة وفق البرنامج الحكومي المعد من رئيس الوزراء ، والتوجه نحو الابنية المدرسية ونحو تكثيف الدورات التدريبية للمعلمين الجدد والكثير من الدورات الاخرى".

واشار الى :" ان هناك 19 مدرسة من ضمن مشروع الامن الغذائي و 37 مدرسة من ضمن مشاريع الجهد الهندسي العائد لرئاسة الوزراء و مايقارب 20 مدرسة ايضا من ضمن المشاريع الوزارة الممولة من الموازنة حصرا ".

واوضح العبودي ان"هذا نوع من التحدي صعب لكن هناك عملا جديا ، بوجبات عمل مستمرة ، مايقرب المسافات ويسهل المهمة . وبداية تشرين الثاني ستكتمل جميع هذه الابنية المدرسية ، لكن لدينا اجراءات اساسية ومن ضمنها اللوجستيات التي زودنا بها المدارس من مقاعد وسبورات ، وكان هناك شريك معنا هو الجهد الهندسي الذي زودنا بـ20 الف مقعد ، اضافة الى الميزانية وشراء سبورات وكل المستلزمات التربوية ".

واضاف مدير عام تربية الرصافة الثالثة :" الان جهزنا المدارس الابتدائية بالكتب ذات الطباعة الجديدة وكذلك تم تجهيز المدارس بالاليات الجديدة ،وهناك برامج لدى مدارسنا اعدت قبل بدء العام الدراسي وهي تنظيف وتاهيل المدرسة وصبغها على الحساب الخاص وكذلك تاهيل المقاعد الدراسية ،وتهيئةالاجواء النفسية لطلاب الصف الاول والعمل في برنامج رفع الاستعدادات المدرسية حتى يستلهم المهارات الكتابة ويستلهم بعض الاشارات القيمية التي نتمناها ".

وتابع : " كانت لدينا دورات لمايقارب 2360 معلما ومدرسا من الجدد على البرامج التعليمية وكيفية التعامل مع الصف ومع الطلاب والتلاميذ ، ولدينا الكثير من الدورات في النزاهة و في قانون الخدمة وكذلك في رفد ادارات المدارس بمعايير الجودة التي استلهمناها من ضمن المؤسسات المجتمع المدني ".

ولفته العبودي الى انه "من ضمن الاستعدادات ايضاً تسوية الملاكات الـ 14الف مدرس بتوزيعهم والاستفادة منهم في مناطق اطراف بغداد ، كون الاطراف تحتاج الى تضافر الجهود ورفدها بالتخصصات التي فيها شحة كوادر تدريسية "

وبين :" ان هناك مدارس نسقت مع محافظة بغداد والان دخلت الى الخدمة في مناطق داخل المركز وخارجه وخصوصا مناطق الاطراف، منها منطقة حي طارق التي كانت تعاني من شحة الاراضي المدرسية وكذلك من شحة وجود مدارس مبنية ،و وجود كرفانات ، حيث تم افتتاح مدرسة نموذجية تتكون من 12 صفافي منطقة حي طارق ومدرسة اخرى في مدينة الصدر تتكون من 18 صفا بمواصفات عالمية ".

واردف مدير عام تربية الرصافة الثالثة انه " رغم التحديات الصعبة ، لدينا جهاز اداري ومؤسسة تربوية رصينة ، وادارات المدارس في تواصل مع اولياء الامور حيث هم شريك معهم في انعاش الجانب التربوي من خلال خلق اجواء مناسبة في تلاقح الافكار والتوصل الى تقصير المسافات واحتواء جميع المشاكل في الجانب التربوي ./انتهى8




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

السبت 04 , أيار 2024

وفاة عضو مجلس نقابة الصحفيين العراقيين " بان القبطان "

بغداد / نينا / نعت الاوساط الصحفية ، عضو مجلس نقابة الصحفيين العراقيين الزميلة بان فائق القبطان ، التي وافاها الاجل اليوم الجمعة بعد صراع مع المرض. وتعد بان فائق شهاب القبطان، تولد عام 1976، نموذجا للنسوة العراقيات، لأنها أول امرأة تتسنم منصب مدير عام دائرة الأفراد في وزارة الدفاع، وهي زوجة وأ

تربية ميسان تعلن اسماء المتقدمين للتعيين بصفة عقد

العمارة / نينا / اعلنت المديرية العامة للتربية في محافظة ميسان عن اسماء المتقدمين للتعيين بصفة عقد (المرشحين والاحتياط) في مركز مدينة العمارة والاقضية والنواحي ، والبالغة 6000 درجة". وقالت المديرية في بيان :" ان هذه الأسماء لا تعد نهائية إلا بعد تسلم الملفات الورقية والتأكد من صحة البيانات والمعل

صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية

بغداد/نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاحد بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتابعت مشروع طريق التنمية. عن مؤتمر العمل العربي قالت صحيفة الصباح ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، افتتح أمس السبت، أعمال مؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين، الذي تستضيفه العاصمة بغداد للمدة من (27 نيسان- 4 أيار)