اياد علاوي يجري مداخلة طبية تكللت بالنجاح في احدمستشفيات عمّان مقتل شخص واصابة اثنين اخرين بنزاع مسلح وسط بغداد العثور على ( 400 ) قنبرة هاون وعبوة ناسفة من مخلفات داعش الارهابي في الموصل السوداني : وضعنا رفع الطاقة الانتاجية للمصافي القائمة ضمن اعلى اولويات الحكومة تأكيد إقامة ودية شباب العراق والبرازيل في اسبانيا السوداني يهنئ الآشوريين والكلدان والسريان بمناسبة عيد أكيتو اصابة اربعة اشخاص بنزاع مسلح شرقي بغداد استهداف محل تجاري بقنبلة يدوية شمال شرقي بغداد مقتل شخص واصابة اثنين اخرين بنزاع مسلح جنوب بغداد مجلس النواب يعقد جلسته الاعتيادية الاحد المقبل مصرع وإصابة تسعة اشخاص بحادث مروري بسبب العاصفة الترابية غربي الحلة ضبط متهم بحوزته (65) بطاقة مصرفية معبأة بمبالغ مالية معدة للتهريب عاصفة ترابية من الأردن تتجه صوب المحافظات المالكي : عودة البعث فكراً وسلوكاً وأفراداً سوف لن يحصل أبداً النزاهة النيابية تطالب بوضع اليد على حنطة ملوثة بإصابة حشرية في ميناء أم قصر وزير الكهرباء :لا رجعة عن معالجة الجباية ومحاسبة هدر المال العام الرافدين: سلفة 25 مليون دينار للموظفين بضمانة الماستر كارد الفياض: انتهينا من مسودة قانون الخدمة والتقاعد في الحشد الشعبي مصدر عسكري سوري:عدوان إسرائيلي يستهدف محيط مدينة دمشق رسميا بدء الأعمال في مدخل بغداد- الموصل (التاجي) بعد توجيهات رئيس مجلس الوزراء
| اخر الأخبار
سيدات الاعمال يسعين للريادة في سوق العمل والاستثمار ..بغداد تحتضن " الملتقى الاقتصادي العراقي الاماراتي "

سيدات الاعمال يسعين للريادة في سوق العمل والاستثمار ..بغداد تحتضن " الملتقى الاقتصادي العراقي الاماراتي "

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمان : احتضنت العاصمة بغداد رسميا ، فعاليات تأسيس الملتقى الاقتصادي العراقي الاماراتي " ناجحات " ، بالتعاون بين المجلس العراقي لسيدات الاعمال ونادي الامارات الدولي لسيدات الاعمال .

ووقعت اتفاقية التأسيس عن الجانب العراقي ، رئيس المجلس العراقي لسيدات الاعمال صباح التميمي ، وعن الجانب الاماراتي رئيس نادي الامارات الدولي لسيدات الاعمال هند بنت عبد العزيز القاسمي .


واكدت رئيس المجلس العراقي لسيدات الاعمال صباح التميمي، اهمية انبثاق الملتقى الاقتصادي العراقي الاماراتي ليكون ميدانا مثمرا لتعزيز ريادة المرأة العربية في سوق الاعمال .

وقالت التميمي ، في حديث للوكالة الوطنية العراقية للانباء/ نينا / ، ان " الملتقى الاقتصادي العراقي الاماراتي يضم نخبة فاعلة من سيدات الاعمال وصانعات الامل ورائدات المشاريع لخدمة مجتمعاتهن ، ولديهن القدرة على الابداع والابتكار وادارة كبرى الستراتيجيات الوطنية للنهوض بكل القطاعات المجتمعية ".


واضافت ، ان " حضور رئيسة واعضاء نادي الامارات الدولي لسيدات الاعمال في العاصمة بغداد يعد نقلة نوعية لدعم وتعزبز العمل المشترك والتعاون الاقتصادي عبر الشراكات النسوية في فرص ومشاريع الاستثمار.

بدوره ، قال المدير التنفيذي لنادي الامارات الدولي للاعمال سهيل بن احمد ، في حديث للوكالة الوطنية العراقية للانباء/ نينا / أن " الملتقى الاقتصادي العراقي الاماراتي لسيدات الاعمال ، اثمر عن توقيع عدة مذكرات شراكة وتعاون اقتصادي بين الامارات والعراق ، كما حضرنا للوقوف على فرص التعاون الاقتصادي في العاصمة بغداد والمحافظات التي تشهد انفتاحا ملحوظا ".

واضاف ، " نسعى لدراسة فرص المشاريع والمواقع التي فيها مشاريع استثمار جديدة ، وهذا سيكون ثمرة مهمة للتعاون المشترك ، كما نأمل الخروج بورش عمل ومذكرات تعاون خدمة للبلدين ".

بدورها ، اكدت مؤسس مشروع " حضانتي " في دولة الامارات العربية ، الاعلامية عائشة عبد الرحمن ، ان حضور السفراء والسيدات المغتربات واعضاء نادي الامارات الدولي والمجلس العراقي لسيدات الاعمال في هذا الملتقى الاقتصادي يعد داعما مهما لنجاح المقترحات والرؤى المشتركة .


وقالت عبد الرحمن ، في حديث للوكالة الوطنية العراقية للانباء/ نينا / ، ان " مشاركتنا في هذا الملتقى تؤكد عمق واصالة العلاقات النسوية والمجتمعية العربية ، وكذلك الحديث عن قصص نجاح المرأة العراقية و المرأة الاماراتية هًو منجز غير مسبوق يستحق الاشادة والتقدير لدورهن الفاعل في مجتمعاتهن ".


واضافت ، ان " ثمرة العلاقات والتعاون المشترك بين العراق والامارات تحت خيمة الملتقى الاقتصادي للمستقبل القريب ستكون منجزا يفتخر به الجميع ".


من جانبها ، اكدت عضو نادي الامارات الدولي لسيدات الاعمال لوسي خليفة ، اهمية الرسائل التي تسعى المرأة العربية لايصالها الى العالم اجمع .

وقالت خليفة ، في حديث للوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / ، ان " نادي الامارات الدولي لسيدات الاعمال يدعم جميع السيدات رائدات الاعمال في الامارات والعراق والعالم ، لان السيدة العربية لديها من القوة ماتجعلها اقوى من اي سيدة اخرى في مجتمعات العالم ".


واضافت ، " نسعى لبلورة التعاون بين جميع سيدات الأعمال في العراق والامارات العربية ودول المنطقة والعالم العربي ، وان يكون نجاحهن انطلاقا من الوطن العربي الى الغرب ".


واوضحت ، ان " الرسالة التي نحاول ايصالها هي ان المرأة في العالم العربي لاتقل شأنا عن اي امرأة اجنبية من جنسيات اخرى ، ويمكنها ان تصل لاعلى المناصب في الغرب ، كما نفتخر ان تكون بدايتها انطلاقا من بلد عربي نحو العالم".


وحضر فعاليات الاعلان الرسمي عن انبثاق وتأسيس الملتقى ، وكيل وزارة الخارجية صفية السهيل والسفير المصري وليد اسماعيل والسفير الفلسطيني احمد ابو عقل ، فضلا عن شخصيات نسوية مجتمعية سياسية واقتصادية عراقية وخليجية وعربية./انتهى5







ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

السبت 01 , نيسان 2023

الهيئة الوطنيَّة للاستثمار تعتزم إعادة تجربة مدينة (الرفيل قرب مطار بغداد) في محافظات كربلاء والأنبار وبغداد

بغداد/ نينا/ اعلن المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنيَّة للاستثمار مثنى الغانمي ان الهيئة تعتزم إعادة تجربة مدينة (الرفيل قرب مطار بغداد) في محافظات كربلاء والأنبار وبغداد./انتهى ح

الصحف تتابع ادخال واردات الغاز ضمن كشوفات الموازنة وملف مافيات الاراضي وسطوة المتنفذين

بغداد/ نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم السبت ، الخامس والعشرين من آذار، ادخال واردات الغاز ضمن كشوفات الموازنة .. وملف مافيات الاراضي وسطوة المتنفذين.. وقضايا اخرى . وقالت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي :" تسعى اللجنة الماليَّة النيابيَّة إلى إدخال واردات تصدير ال

صحف اليوم تتابع الموزانة وترجح اقرارها خلال شهر

بغداد/ نينا/ تابعت الصحف الصادرة اليوم الاحد الموزانة الاتحادية ورجحت اقرارها خلال شهر . صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين نقلت عن عضو اللجنة، النائب مصطفى الكرعاوي، قوله”: ان الموازنة بشكل كامل تبلغ نحو 199 تريليون دينار. لافتا الى ان الموازنة الاستثمارية تشكل 25 بالمئة من الموا