الانواء الجوية : طقس صحو وارتفاع في درجات الحرارة خلال الايام المقبلة إنتر ميلان يتوج بطلا للدورى الإيطالى بعد حسم ديربى الغضب 2-1. وزير الموارد المائية: الحكومة وقعت اتفاقاً إطارياً مع الجانب التركي لتنفيذ مشاريع مشتركة المندلاوي يؤكد حرص العراق على الانفتاح مع محيطه الاقليمي والدولي وبما يخدم مصالح الشعوب أولمبياكوس يضرب ميلان بثلاثية ويحقق لقب دوري أبطال أوروبا للشباب رئيس الوزراء يبارك تأهل منتخبنا الأولمبي الى الادوار الاقصائية في بطولة آسيا تأهل منتخبنا الاولمبي الى دور ربع نهائي بطولة كأس اسيا دون ٢٣ سنة طاجكستان تهزم تايلاند بهدف دون رد في بطولة اسيا دون ٢٣ سنة اردوغان يصل الى اربيل النزاهة ترصد شبهات فساد بمشروع بكلفة ملياري دينار في كركوك نينا تنشر أبرز نقاط اتفاق إطار التعاون في مجال المياه بين العراق وتركيا انطلاق مباراة منتخبنا الاولمبي ونظيره السعودي في استاد خليفة الدولي ضمن منافسات كأس اسيا دون ٢٣ سنة في قطر السوداني والرئيس التركي يوقعان اتفاق الاطار الستراتيجي بين البلدين ويرعيان مراسم توقيع مذكرات تفاهم في مختلف القطاعات السوداني والرئيس التركي يترأسان المباحثات الموسعة بين وفدي البلدين انطلاق أعمال الملتقى الاقتصادي العراقي التركي في بغداد السوداني: سياستنا تعتمد على التوازن ولدينا مبادئ تقوم على أساس المصالح المشتركة وحسن الجوار المتحدث باسم الحكومة : لدينا 26 مذكرة تفاهم ستوقع اليوم بين العراق وتركيا السوداني واردوغان يرعيان توقيع مذكرة تفاهم رباعية بين العراق وتركيا وقطر والامارات للتعاون في مشروع طريق التنمية وزير العمل: هيأنا كل الامور والجوانب اللوجستية الخاصة بانعقاد مؤتمر العمل الدولي في بغداد رئيس الجمهورية يؤكد لنظيره التركي ضرورة معالجة ملف المياه وضمان حصة عادلة للعراق
| اخر الأخبار
" معرض الامن والدفاع في بغداد " حضور فاعل لشركات عالمية رصينة

" معرض الامن والدفاع في بغداد " حضور فاعل لشركات عالمية رصينة

بغداد / نينا / تقرير … يوسف سلمان :
انطلقت اليوم السبت ، فعاليات الدورة 11 لمعرض الأمن والدفاع والصناعات الحربية العراقية برعاية رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة على أرض معرض بغداد الدولي ، بحضور ممثل رئيس الوزراء وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والاجنبية وقيادات امنية وعسكرية .



واكدت هيئة التصنيع الحربي ، ان فعاليات معرض " الامن والدفاع والصناعات الحربية العراقية " التي انطلقت اليوم السبت على ارض معرض بغداد الدولي ، فرصة جدية لاطلاع الاجهزة الامنية العراقية والشركات العالمية على إمكانية فتح آفاق للتعاون مع الهيئة في مجال الصناعات الحربية الوطنية ، داعية جميع المؤسسات العسكرية والأجهزة الأمنية إلى دعم هيئة التصنيع الحربي عبر شراء منتجاتها دعما للمنتج الوطني و مساهمتها في أحياء الصناعات الحربية حفاظا على امن البلد وتعزيز القدرات الأمنية والعسكرية والاقتصادية.


وقال رئيس الهيئة مصطفى عاتي ، خلال افتتاح فعاليات المعرض أن" هذا المعرض يعد الترجمة الواقعية للاهتمام الذي يوليه القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لبناء الأجهزة الأمنية العراقية وتطويرها بمختلف تشكيلاتها عن طريق تسليحها بأحدث الأسلحة والمعدات ، ونقل التكنولوجيا الحديثة للصناعات الحربية وتوظيفها في التطور التكنولوجي لدعم القوات المسلحة العراقية البطلة وإسنادها بكافة صنوفها وتشكيلاتها ، إنما يمثل الركن الأساسي في تحقيق أمن البلد وسلامته ونمو اقتصادي ".

واضاف ، ان " هذا الدعم للصناعات الحربية ليس بجديد على رئيس الوزراء الذي كان الراعي والداعم لتشكيل هيئة التصنيع الحربي ، وداعما لإقرار قانونها رقم 25 لسنة 2019 من خلال تشريعه في مجلس النواب ".

وتابع القول ، ان " ادارة الهيئة وكوادرها لم تدخر جهدا في سبيل النهوض بواقع التصنيع الحربي خلال
السنتين الماضيتين ‏، على الرغم من التحديات الكثيرة لإعادة العمل في مجموعة من مصانع كما فتحت آفاق التعاون أمام القطاع الخاص المحلي أو الأجنبي ، والإسهام في نقل وتوصيل الصناعة الحربية داخل العراق فضلا عن تفعيل الإمكانات المدنية بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني وتقويته ".


واكد رئيس الهيئة ، أن " العمل المؤسساتي يسهم في تطوير الصناعات الحربية ‏المواكبة للتحديات العسكرية ، ويحقق نوعا من الإكتفاء الذاتي ويحد من الاعتماد على الاستيراد ، فضلا عن زيادة الخبرات الوطنية ورفع الكفاءة و الطاقات البشرية الوطنية ".


من جانبه ، اكد رئيس شركة تويوتا العراق سردار البيباني اهمية المشاركة في فعاليات الدورة الحالية لمعرض الامن والدفاع والصناعات الحربية العراقية.


وقال البيباني ، في حديث للوكالة الوطنية العراقية للانباء/ نينا / ، ان" شركة تويوتا هي احدى الجهات المهمة المشاركة سنويا في المعرض ، وهذه السنة مشاركتنا تختلف عن سابقاتها "، مبينا ان" الشركة شاركت ولاول مرة في تاريخ العراق بسيارات حديثة خاصة مصنوعة خصيصا لبيئة العراق ".

واضاف ، " لقد شاركنا بسيارات صديقة للبيئة ، والتي نأمل دخولها الخدمة فعليا للمساهمة في تقليل انبعاث الغازات والتلوث البيئي في العراق".


بدورها ، قالت مدير شركة " تويوتا العراق" في العاصمة بغداد لينا علي ، في حديث للوكالة الوطنية العراقية للانباء/ نينا / ، ان" شركة تويوتا العراق اقامت جناحاً لعرض منتجاتها وخدماتها على أرض معرض بغداد الدولي ضمن مشاركتها في فعاليات الدورة 11 لمعرض الامن والدفاع والصناعات الحربية العراقية ".


واوضحت ، ان " شركة تويوتا العراق حرصت ومنذ أوائل الدورات على المشاركة في هذا المعرض ، حيث ستعرض مجموعة من أحدث و أقوى سيارات تويوتا ومنها LC70، Rav4، Hilux Highlander a Prado ، ولكزس ES و شاحنات هينو مع تحضيرات و تعديلات على كل سيارة بما يتناسب مع استخدامات أمنية وعسكرية".


واضافت ، ان " ثقة شركة تويوتا العراق بكفاءة منتجاتها وخدماتها وقابليتها العالية على الأداء والمطاولة ، نابعة من القيمة التي تجتهد الشركة بتقديمها لجمهورها، وبالأخص في السوق المحلي والذي يرتبط فيه اسم تويوتا بالكفاءة والأداء والمطاولة وراحة البال ، فضلاً على توافر مراكز الصيانة وقطع الغيار ومناسبة كلف الادامة ، وهذا ما يجعلها الأمثل في خدمة متطلبات الجانب الأمني والاسهام الفعال في رفع كفاءة تجربة النقل لمقتنيها"./انتهى5








ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الثلاثاء 23 , نيسان 2024

صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني لواشنطن ولقائه ببايدن ومسؤولين امريكيين اخرين

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء بزيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لواشنطن ولقائه بالرئيس الامريكي جو بايدن ومسؤولين امريكيين اخرين. صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين نقلت عن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تاكيده العمل خلال لقائه بايدن على الانتق

صحف الاربعاء تولي اهتماما لمباحثات العراق والولايات المتحدة في مجالي الطاقة والاقتصاد..وللقاءات السوداني في واشنطن مع كبار المسؤولين الامريكيين

بغداد/نينا/ اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما لمباحثات العراق والولايات المتحدة في مجالي الطاقة والاقتصاد..وللقاءات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في واشنطن مع كبار مسؤولين امريكيين. فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان اللجنة التنسيقيَّة العليا بين العراق و

الصحف تواصل متابعة ردود الافعال السياسية والبرلمانية لزيارة السوداني لواشنطن ومباحثاته السياسية والاقتصادية هناك

بغداد / نينا / واصلت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الثامن عشر من نيسان ، متابعة ردود الافعال البرلمانية والسياسية لزيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لواشنطن ، ولقاءاتها ومباحثه مع مختلف الجهات والمؤسسات السياسية والاقتصادية الامريكية . وقالت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام