المندلاوي.. لا أمن ولا استقرار ولا بناء دون سيادة متكاملة الأركان العامري يؤكد على ضرورة دعم رئيس الوزراء من أجل تنفيذ المنهاج الحكومي رئيس الجمهورية.. ما يعيشه العراق اليوم من تجربة ديمقراطية لم نكن لنصل إليها لولا تضحيات رجال تصدوا للظلم رئيس الوزراء: وضعنا تقديم الخدمات في أولويات البرنامج الحكومي السوداني يعلن عن البدء باعداد جداول موازنة 2024 رئيس الوزراء : على الحكومات المحلية بذل جهودها لتعزيز ثقة المواطن قصف تركي جديد يستهدف مواقع شمالي العراق النزاهة تضبط (١٠) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى بينهم مديران السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم مكتب المرجع السيستاني يتوقع الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر المبارك رئيس الجمهورية يدعو الى الإسراع بصرف رواتب موظفي ومتقاعدي الإقليم رئيس الجمهورية يؤكد أهمية دور المبرمجين في تطوير عمل المؤسسات في جانب الحوكمة والأتمتة لتواكب التطورات العالمية المتسارعة النزاهة: ضبط متهمين واستقدام رئيس وأعضاء 3 لجان في صحة الديوانية السوداني يترأس اجتماع لجنة مشروع الأبنية المدرسية رقم (1) المفوضية تمدد فترة تسلم قوائم المرشحين لانتخابات برلمان اقليم كردستان العمليات المشتركة: مقتل ارهابي خطير بعملية نوعية على الحدود العراقية السورية رئيس الجمهورية يؤكد اهمية مجابهة ظاهرتي الجريمة المنظمة وتجارة المخدرات استقرار اسعار الذهب مع ترقب بيانات تضخم امريكية ارتفاع اسعار النفط مع تقييم المستثمرين لبيانات المخزونات الامريكية الانواء الجوية : ارتفاع بدرجات الحرارة وامطار خفيفة خلال الايام الاربعة المقبلة
| اخر الأخبار
وداعا كاس العالم 2022..قطر توجت بكاس التنظيم على صعد مختلفة لنسخة مميزة من المونديال

وداعا كاس العالم 2022..قطر توجت بكاس التنظيم على صعد مختلفة لنسخة مميزة من المونديال

بغداد/نينا/كتب رياض اللامي.. اسدل الستار يوم امس الاول وخفتت اضواء الملاعب المتلئلئة لنشهد ختام ووداع ايام مميزة عاشها عشاق ومتابعو الساحرة المستديرة خلال ماراثون النسخة الثانية والعشرين من كاس العالم التي الهبت حماس المتفرجين في ملاعب قطر صاحبة التنظيم والضيافة المميزة والناجحة طيلة ايام اول مونديال يقام في الشرق الاوسط وتحديدا على ارض العرب كان مسك نهايته مباراة قمة قادها نجوم زملاء من فريق باريس سان جرمان المملوك لشركة قطرية, أي ليونيل ميسي وزميله في النادي كيليان مبابي ونتيجتها غلة من الاهداف وتتويج للمنتخب الارجنتيني.

ويستحق كاس العالم قطر 2022 الحدث الرياضي الابرز طيلة ايام مواجهاته الكروية تسميته بمونديال المفاجات بامتياز.

والمواجهات المونديالية القطرية اسقطت العديد من التوقعات والترجيحات واستطلاعات الراي للمعنيين بالشان الكروي ولاراء عشاق الساحرة المستديرة من جمهور المشجعين والمتابعين للبطولة عبر وسائل الاعلام المختلفة والفضاء الالكتروني ".

وقد افضت المواجهات الساخنة التي احتدمت على ملاعب البطولة في ادوارها الاولى الى هزيمة منتخبات كبيرة من العيار الثقيل في ميزان اللعبة ومصنفة في مقصورة الدرجة الممتازة بحسب ترتيبات "الفيفا " وجدول اولوياته ".

لقد اثبتت نتائج بعض مواجهات مونديال العرب وتطابقت مع المثل الدارج"تجري الرياح بما لا تشتهي السفن " ,او ما قيل "حساب الحقل يختلف عن حساب البيدر" و انه لا توجد خطوط حمراء امام الفرق الاسيوية او الافريقية في تحقيق النصر التي كان يعتقد البعض ان مشاركاتها حضور هامشي وستكون صيدا سهلا للفرق الكبيرة ذات الامجاد وتاريخ الانجازات التي منحها البعض هالة من التميز و التفوق المسبق قبل خوض المنافسات على الارض".

و أولى مفاجآت كأس العالم 2022 في قطر، ما حققه منتخب السعودية وقلب تأخره بهدف الى فوز 2-1 على منتخب الأرجنتين، الذي توج باللقب الاغلى للمرة الثالثة في تاريخ مشاركاته ".

وحقق منتخب اليابان مفاجأة جديدة في كأس العالم 2022 في قطر، وخطف فوزا مهما، 2-1 أمام ألمانيا المتوج باللقب 4 مرات، في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة التي تضم أيضا اسبانيا وكوستاريكا".

وحقق منتخب الكاميرون فوزا تاريخيا على المنتخب البرازيلي بنتيجة 1-0، خلال المواجهة القوية التي جمعت المنتخبين على ملعب "لوسيل"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السابعة، في كأس العالم 2022 ".

والبرازيل بطل العالم خمس مرات و المنتخب الوحيد الذي شارك في جميع نسخ كأس العالم منذ انطلاقتها من عام 1930 الى العام 2022 ".

كما حقق المنتخب التونسي فوزا تاريخيا على فرنسا بطلة العالم في الجولة الأخيرة للمجموعة الرابعة من مونديال قطر,لكنه غادر كأس العالم من الدور الأول بعد فوز أستراليا على الدانمارك لترافق فرنسا إلى الدور الثاني".

واذا ما استسلمنا وركنا جهود الذاكرة سنخذل المثابرين ذوي الامكانيات المادية المتواضعة لدولهم نحو تحقيق النصر في الميادين الكروية الذين قلبوا توقعات اصحاب الخبرة والاستشارة في هذا اللون من فنون الرياضة وهذا ما حققه اسود الاطلس حيث صدموا في مباراة من منافسات المجموعة السادسة، منتخب بلجيكا المصنف الثاني عالمياً بنتيجة 2-0 ".

وقد انهى المنتخب المغرب الذي تعادل سلبيا أمام كرواتيا في ظهوره الأول بكأس العالم 2022 مواجهاته في الدول الاول بفوز مستحق على كندا 2-1, ليتاهل الى الدور الثاني , متصدرا المجموعة برصيد سبع نقاط ,وبذلك، أصبح أول منتخب افريقي وعربي يتأهل لدور الـ 16 من كأس العالم جامعا 7 نقاط".

كما تمكن المنتخب اسود الاطلسي في الادوار الاقصائية من الفوز على اسبانيا بالركلات الترجيحية
3-0 في مواجهة ساخنة بعد انتهاء الوقت الأصلي والاضافي بالتعادل السلبي".

وحقق المنتخب المغربي ايضا انجازاً عربياً وأفريقياً بعدما بات أول منتخب يتأهل للدور نصف النهائي ( المربع الذهبي)من بطولة كأس العالم، بعد الفوز على المنتخب البرتغالي 1-0، في المباراة التاريخية التي جمعت المنتخبين على ملعب "الثمامة"، ضمن منافسات دور ربع نهائي كأس العالم 2022 قطر".

وتبقى الذكريات عالقة في أذهان العالم أجمع ليس فقط على مستوى الجماهير، ولكن أيضًا على مستوى المنتخبات واللاعبين والوفود وكل من شاهد هذه النسخة من البطولة نظرًا للإحصائيات الكبيرة التي حققتها بطولة قطر 2022 والتي تجعلها البطولة الأفضل في التاريخ، من كافة النواحي التنظيمية والجماهيرية وأيضًا الأرقام والأقصر قربًا للمسافات والأسهل وصولًا للملاعب".

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم احصائيات وأرقامًا عن بطولة قطر 2022 لتكون النسخة الأكثر ابهارًا وتميزًا ويؤكد ذلك عدم رغبة الجماهير العالمية في انهاء هذه البطولة، مطالبةً باستمرارها ولكن الحلم انتهى بعد أن حققته قطر للعالم بإخراج نسخة مميزة في تاريخ البطولة ".

ويعد مونديال قطر الأول الذي اقيم في فصل الشتاء وتحديدا في شهري تشرين الثاني وكانون الاول , وكذلك الأول الذي جرى في مساحة جغرافية صغيرة كهذه , كما تميزت بطولة قطر 2022 بأن ملاعب البطولة تقع في دائرة لا يتعدى قطرها 55 كيلومترًا، فقد كان من المشروع طرح أسئلة عن قدرة قطر وبنيتها التحتية على التعامل مع هذه الموجة الهائلة من الزوار".

و اكد عدد من الاعلاميين بان التنظيم القطري للمونديال جيد جدًا ورائع لا سيما ملاعب البطولة التي أعتبروها فريدة من نوعها، مشيرين الى أن البنية التحتية في قطر ومُختلف مرافق البطولة رائعة جدًا، ومراكز الاعلاميين وملاعب التدريبات للمُنتخبات جيدة والوصول اليها سهل وان قطر لم تترك شيئًا للصدفة من أجل تنظيم نسخة استثنائية من البطولة، حيث ان الاعتناء بأدق التفاصيل خلال مرحلة الإعداد يجعل التميز السمة الأبرز في هذه النسخة المونديالية خاصة أن قطر منحت نهائيات كأس العالم مذاقًا خاصًا، لا سيما حفل الافتتاح الذي احتضنه استاد البيت المُستوحى تصميمه من الخيمة البدوية التراثية، وكذلك حفل الختام الرائع على ملعب لوسيل المونديال"./انتهى2









ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الجمعة 29 , آذار 2024

تركيا تستعد لاجراء انتخاباتها المحلية في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري بمشاركة 34 حزبا سياسيا

اسطنبول /نينا/ تقرير من اعداد شفيق العبيدي .. تستعد تركيا لإجراء انتخاباتها العامة المحلية في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري بمشاركة 34 حزبا سياسيا اضافة الى المستقلين لاختيار رؤوساء البلديات للولايات التركية ال81 ولمدة خمس سنوات قادمة . وحسب اللجنة المشرفة على الانتخابات المحلية سيتم توزيع صن

استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب

بغداد /نينا/ أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة عن استشهاد ثلاثة صحفيين اليوم السبت ليرتفع بذلك عدد الشهداء الصحفيين إلى 136 صحفياً منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وذكر المكتب الاعلامي في قطاع غزة في بيان له ان الصحفي / محمد الريفي/ مراسل في عدة وسائل اعلامية استشهد متأثراً بإصاب

قرار قضائي برد الامر الولائي الخاص بايقاف عرض مسلسل عراقي في فضائية محلية

بغداد / نينا / قررت محكمة الاعظمية ، اليوم الاحد ، رد الامر الولائي الخاص بإيقاف عرض المسلسل الدرامي " عالم الست وهيبة " الجزء الثاني ، بعد تقديم الشركة المنتجة للمسلسل لائحة بالوثائق والتعاقدات اللازمة مع مؤلف العمل صباح عطوان./انتهى5