البلداوي: الدولار سيكون ضمن أولويات زيارة السوداني المرتقبة لواشنطن . قصف مجهول المصدر يستهدف شاحنات على الشريط الحدودي العراقي السوري . وزير الدفاع يامر بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن نزول المنتسبين سيرا على الاقدام . اطلاق الاستمارة الالكترونية الخاصة بالبيانات الاحصائية لخريجي الجامعات والمعاهد الحكومية والاهلية . نائب ينهي تعليق عضويته في اللجنة المالية النيابية . بيان للبرلمان بشأن إقصاء كتل المعارضة من مناصب رئاسات اللجان النيابية . أمن الحشد الشعبي يطيح بمفرزة “داعشية” كانت تخطط لشن هجمات في بغداد . فؤاد حسين: وزير الخارجية السعودي يزور بغداد قريباً . الاطار التنسيقي يعقد اجتماعه الاعتيادي في مكتب همام حمودي . مجلس الخدمة يقرر شمول حملة الشهادات بمختلف الاختصاصات بالتعيين على التعليم . لجنة الزراعة النيابية تنتخب النائب فالح الخزعلي رئيساً لها . رئاسة البرلمان تقرر استكمال انتخابات رئاسات اللجان النيابية غدا . السوداني يتسلم رسالة خطّية من المستشار الألماني . تأجيل جلسة البرلمان غدا حتى إشعار آخر . جدولُ ترتيب فرق الدوري المُمتاز بعد نهايةِ الجولةِ الثالثة عشرة . منتخب الشباب يتعادل أمام الأردن ودياً . الفريق الركن سعد العلاق يتسلم مهام عمله كمعاون رئيس أركان الجيش للإدارة . النزاهة : ضبـط معامـلات صـرف خـلافاً للقانـون ومغالاة في مطار وتربية النجف . انتخاب هيبت الحلبوسي رئيساً للجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النيابية . السوداني وامين مجلس وزراء الداخلية العرب يؤكدان على التعاون الأمني في مجال مكافحة التطرّف والإرهاب .
كأس العالم قطر 2022.. غانا تواجه أوروغواي في لقاء الفرصة الأخيرة والكاميرون تسعى للفوز على البرازيل للحصول على فرصة للتقدم الى دور الـ 16

كأس العالم قطر 2022.. غانا تواجه أوروغواي في لقاء الفرصة الأخيرة والكاميرون تسعى للفوز على البرازيل للحصول على فرصة للتقدم الى دور الـ 16

بغداد/نينا/متابعة رياض اللامي...تجرى اليوم أربع مباريات ضمن الجولة الثالثة لبطولة كأس العالم 2022 الجارية في قطر حيث تجمع المباراة الأولى منتخبا غانا و الاورغواي ضمن المجموعة الثامنة في تمام الساعة السادسة مساءً، وفي ذات التوقيت يلتقي منتخبا كوريا الجنوبية والبرتغال في المجوعة الثامنة على ملعب المدينة التعليمية.

ويحتضن ملعب لوسيل لقاء الكاميرون والبرازيل ضمن المجموعة السابعة في الساعة العاشرة مساءً، وفي ذات التوقيت تلعب صربيا أمام سويسرا ضمن المجموعة السابعة على ملعب 974.

ويسعى المنتخب الغاني في مواجهة أوروغواي التي تقام على ملعب" الجنوب" لتحقيق الفوز من أجل خطف بطاقة التأهل الى دور الـ16 من مونديال قطر، بغض النظر عن مواجهة البرتغال وكوريا الجنوبية التي ستقام في ذات التوقيت، خاصةً بعد فوزه على منتخب كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة الثانية".

وعلى الجانب الاخر يأمل منتخب أوروغواي في تحقيق الفوز في مباراته الثانية بالمونديال، بعد الخسارة أمام البرتغال بالجولة الثانية والصعود الى دور ثمن النهائي، والانتظار لما ستسفر عنه نتيجة المباراة الأخرى، لتحديد المتأهل مع البرتغال الى الدور التالي".

وكانت المباراة الشهيرة بين المنتخبين في ربع نهائي نسخة 2010، هي الوحيدة التي جمعتهما في كأس العالم, والتي شهدت تفوق أوروغواى بركلات الترجيح, بعد التعادل في الوقتين الأصلى والاضافى 1 – 1، وتعرض وقتها لويس سواريز نجم منتخب السيليستى للطرد بعد منعه هدفا بيده لمنتخب البلاك ستارز".

ويخوض منتخب البرتغال مواجهته الأخيرة في مرحلة المجموعات في كأس العالم 2022 بقطر، أمام منتخب كوريا الجنوبية بعدما ضمن التأهل للدور ثمن النهائي من البطولة, بعد فوزه في الجولة الأولى أمام غانا بثلاثة أهداف مقابل هدفين, بجانب انتصاره على أوروغواي في الجولة الثانية بثنائية نظيفة".

في المقابل يدخل الشمشون الكوري, باحثا عن الفوز من أجل حصوله على فرصة التأهل لدور الـ 16 في حال تعادل منتخبي أوروغواي وغانا، بعد هزيمته في لقاء الجولة الأخيرة أمام غانا بثلاثة أهداف مقابل هدفين, بجانب تعادله في المباراة الأولى أمام الأوروغواي بدون أهداف".

وجمعت مواجهة واحدة بين المنتخبين تاريخيا على مستوى المونديال في نسخة عام 2002, وحقق المنتخب الكوري الجنوبي الفوز بهدف نظيف في مرحلة المجموعات".

اما منتخب الكاميرون الذي يدخل تحدياً صعباً عندما يصطدم بالمنتخب البرازيلي في المباراة التي تجمعهما على ستاد لوسيل, ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس العالم قطر
فيتطلع الى تحقيق انجاز تاريخي بالفوز على راقصي السامبا، تكراراً لما حدث قبل 19 عاماً وبالتحديد في كأس العالم للقارات عام 2003، عندما حقق أسود الكاميرون الفوز التاريخي الوحيد لهم على منتخب البرازيل بهدف نظيف".

والتقى منتخبا البرازيل والكاميرون خمس مرات,من بينها مرتان في نهائيات كأس العالم، وفازت البرازيل في 4 مناسبات، فيما كان انتصار الكاميرون الوحيد في كأس القارات في 2003.

وسبق للبرازيل الفوز على الكاميرون في كأس العالم عامَي 1994 و2014 بنتيجتَي 3-0 و4-0، كما تقابلا في كأس القارات عام 2001 وفازت البرازيل بهدفين دون رد, وتكرر اللقاء بينهما في بطولة القارات عام 2003 عندما توفى مارك فيفيان فويه في الملعب, وفازت الكاميرون بهدف دون رد سجله الرئيس الحالي للاتحاد الكاميروني لكرة القدم, صامويل يتو، في الدقيقة 83.

وتواجه المنتخبان في لقاء ودي عام 2018، وفازت البرازيل بهدف نظيف ".

يذكر ان منتخب البرازيل تاهل الى دور الـ 16 بعد الفوز على سويسرا وصربيا في أول جولتين ليحصد 6 نقاط، بينما خسر منتخب الكاميرون الجولة الأولى أمام سويسرا بهدف نظيف، ثم تعادل في الجولة الثانية أمام صربيا بثلاثة أهداف لكل منهما ".

وتحتاج الكاميرون الى الفوز على البرازيل للحصول على فرصة للتقدم الى دور الـ 16،وهي التي لم تتاهل الى الأدوار الإقصائية منذ ظهورها في دور الثمانية عام 1990، ولم تحقق أي فوز في النهائيات منذ 2002 بعد أن غابت عن نسخة 2018، وخسرت جميع مبارياتها في دور المجموعات عامي 2010 و2014.

يذكر ان البرازيل لعبت في كل نهائيات كأس العالم منذ 1930 لكنها لم تصل الى النهائي منذ أن فازت باللقب آخر مرة في 2002.

ويلتقي المنتخب الصربي نظيره السويسري مساء اليوم الجمعة، في مواجهة أوروبية خالصة وحاسمة، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السابعة، في كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.

وتحتل سويسرا المركز الثاني في ترتيب المجموعة السابعة برصيد 3 نقاط وتحتاج للفوز على صربيا صاحب المركز الرابع برصيد نقطة وحيدة لحسم تأهلها بشكل رسمي لدور الـ16 بالمونديال.

وكان المنتخب السويسري قد افتتح مشواره في مونديال قطر، بالفوز على الكاميرون 1 – 0، قبل أن يخسر بذات النتيجة من البرازيل في الجولة الثانية، في المقابل بدأ المنتخب الصربي مشواره بالهزيمة أمام البرازيل 2 – 0، قبل أن يتعادل مع الكاميرون 3- 3 في الجولة الثانية".

وتقابل المنتخبان في كأس العالم مرة واحدة، خلال النسخة الماضية 2018 في روسيا، وتغلب المنتخب السويسرى وقتها بنتيجة 2 -1 من مرحلة المجموعات".

وبعد انتزاع منتخبا اليابان واسبانيا بطاقتى العبور لدور الـ16، باحتلالهما المركز الأول والثاني في المجموعة الخامسة، في ختام دور المجموعات من مونديال قطر البطولة انضما الى 12 منتخبا تأهلت لدور الـ16 هي أستراليا وانكلترا والولايات المتحدة وفرنسا والبرتغال والبرازيل وهولندا والسنغال، والأرجنتين وبولندا و المغرب وكرواتيا".

وقد حققت ثلاثة منتخبات فقط حصلت على بطاقة التأهل الى دور الـ16 العلامة الكاملة بعد أول جولتين وهم فرنسا والبرازيل والبرتغال".

وحجز منتخب فرنسا أول بطاقة تأهل الى دور الـ16 فى رحلة الدفاع عن لقب كأس العالم الذى يحمله عن الموسم الماضي، وحصد منتخب الديوك انتصارين متتاليين في دور المجموعات، بعدما فوزه في المباراة الأولى على أستراليا بنتيجة 4/1، ثم فاز على الدنمارك بنتيجة 2/1، ليحقق العلامة الكاملة".

ولحق منتخب البرتغال بفرنسا ليحجز بطاقة التأهل الثانية الى دور الـ16، بعد فوزه في المباراة الأولى على غانا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ثم فاز في المباراة الثانية على منتخب أوروغواي بهدفين نظيفين، ليحقق العلامة الكاملة ويتأهل رسمياً للمرحلة المقبلة".

وانضم منتخب البرازيل إلى فرنسا والبرتغال، بعدما حقق انتصارين متتاليين، حيث فاز في الجولة الأولى على صربيا بهدفين نظيفين، ثم فاز في الجولة الثانية على سويسرا بهدف نظيف، ليحصد 6 نقاط ويلحق بركب المتأهلين الى دور الـ16.

وبعد ان اسدل الستار عن مواجهات امس الخميس في بطولة كأس العالم و تسجيل العديد من الأهداف, ما ادى الى اشتعال الصراع على قائمة هدافي المونديال،فقد شهدت المباريات الاربعة تسجيل 12 هدفا وكانت لمباراة ألمانيا وكوستاريكا نصيب الأسد منها، حيث شهدت المباراة 6 أهداف، فيما سجلت مباراتي المغرب مع كندا واليابان مع اسبانيا 6 أهداف، وانتهت مباراة كرواتيا وبلجيكا بدون أهداف".

ونجح ألفارو موراتا مهاجم منتخب اسبانيا في تسجيل هدف في شباك اليابان، ليرفع رصيده الى ثلاثة أهداف، ليعتلي صدارة هدافي كأس العالم بالتساوي مع ماركوس راشفورد مهاجم انكلترا وكودي جاكبو مهاجم هولندا، وكليان مبابي مهاجم منتخب فرنسا واينير فالنسيا مهاجم الاكوادور أصحاب الـ3 أهداف".

ويأتي في الوصافة كل من ريتشالسون مهاجم البرازيل، وفران توريس مهاجم اسبانيا، وأوليفييه جيرو مهاجم فرنسا، وبوكايو ساكا مهاجم انكلترا وأندري كراماريتش مهاجم كرواتيا، ومحمد قدوس مهاجم غانا، وتشو جو سونج مهاجم كوريا الجنوبية، برصيد هدفين لكل منهم"./انتهى2





ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الإثنين 30 , كانون الثاني 2023

استقبال حافل للوفد الاعلامي الاردني رفيع المستوى في بغداد وطموح بتعزيز افاق التعاون المشترك

بغداد / نينا / تقرير .. يوسف سلمان :وصل الى العاصمة بغداد ، مساء الاثنين ، وفد اعلامي اردني رفيع المستوى ، في زيارة رسمية بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين. وكان في استقبال الوفد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ورئيس شبكة الاعلام العراقي نبيل جاسم ، والسفير الارد

الصحف تواصل الاهتمام بزيارة الوفد الاعلامي الاردني وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار

بغداد / نينا / واصلت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من كانون الثاني ، اهتمامها بزيارة الوفد الاعلامي الاردني ولقائه بالمسؤولين العراقيين ، وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار . عن زيارة الوفد الاعلامي الاردني اشارت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العر

خلال استقباله الوفد الاعلامي الاردني .. المالكي يشيد بمواقف الاردن الداعمة للعراق

بغداد / نينا / اشاد زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بمواقف الأردن تجاه العراق ودعم الملك عبدالله الثاني ، ولا سيما في مجال مكافحة الارهاب. وقال المالكي ، خلال استقباله الوفد الاعلامي الاردني الذي يزور بغداد بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين :" نقدر موقف الأردن الذي لم يعبر حدوده باتجاه الع