منتخبنا لكرة الصالات يخسر امام المنتخب الاوزبكي بهدف مقابل اربعة اهداف ضمن منافسات بطولة اسيا المقامة في تايلاند العراق يأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين حنون للسفير السعودي: محاربة الفساد والابتزاز تسهل تحقيق إنتاج جيد ومشاريع رصينة غدًا.. درجات الحرارة تلامس ال٤٠درجة في6 محافظات السوداني يلتقي في ولاية ميشيغان الأمريكية نخبة من رجال الأعمال العراقيين انطلاق مباراة منتخبنا لكرة الصالات بمواجهة المنتخب الاوزبكي السوداني يلتقي نخبة من أبناء الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بولاية ميشيغان الأمريكية تطويق القنصلية الإيرانية في باريس بعد تهديد رجل بتفجير نفسه رئيس مجلس القضاء الاعلى يصل الى الدوحة السوداني من ميشيغان : الحكومة تمثل جميع المكونات وهي حريصة على رعاية شؤون كل ابناء الجالية وفاة عمدة الدراما المصرية النجم " صلاح السعدني " قيادة شرطة بابل تنفي وقوع اي انفجارات في المحافظة مزارعون يعثرون على صاروخين محطمين شمالي واسط اسعار النفط تقفز بسبب تطورات الوضع في الشرق الاوسط قائد عسكري ايراني: مسيرات صغيرة هاجمت اجواءنا في مدينة اصفهان ودفاعاتنا الجوية تصدت لها الذهب يرتفع وسط مخاوف من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط سانا: عدوان صاروخي صهيوني على مواقع جنوبي سوريا الانواء الجوية : امطار متفرقة وتفاوت بدرجات الحرارة خلال الايام المقبلة المجلس الاعلى للامن القومي الايراني يؤكد عدم وقوع اي هجوم صاروخي على ايران الطيران المدني الايراني يلغي القيود على المطارات
| اخر الأخبار
فشل كروي جديد تسبب بضياع ملايين الدولارات خلال دقائق.. هجوم عراقي ضد كوستاريكا ومطالبات بمقاضاة اتحاد الكرة

فشل كروي جديد تسبب بضياع ملايين الدولارات خلال دقائق.. هجوم عراقي ضد كوستاريكا ومطالبات بمقاضاة اتحاد الكرة

بغداد / نينا / تقـرير .. يوسف سلمـان : انشغلت الاوساط المجتمعيـة الرياضية والشعبية العراقية ، بواقعـة الغاء المباراة الودية لمنتخبنا الوطني ونظيره الكوستاريكي التي كان مقررًا اجراؤها على ارض ملعب جذع النخلة الدولي بمحافظة البصرة مساء اليوم الخميس .

واجمعت الاوساط الرياضية والشعبية ، على ان ملابسات إلغاء المباراة الودية تؤشر بوضوح عجزا كرويا جديدا يضاف لسلسلة الاخفاقات التي عجز اتحاد الكرة العراقي عن استئصالها من ملفات منتخباتنا الوطنية .

ومع اعلان الجانب الكوستاريكي رفضه الحضور للبصرة ودخول الاراضي العراقية ، سارعت منصات ومواقع التواصل الاجتماعي للتقصي عن كواليس التغير المفاجئ في موقف الفريق الضيف، وسط انتقادات حادة لادارة اتحاد الكرة العراقي التي تسببت بضياع ملايين الدولارات دون ان تحرك ساكنا ولم تحسن ادارة التفاوض لتنظيم الإجراءات الفنية المتعلقة باقامة المباريات الودية .

وفشلت محاولات اتحاد الكرة ، التي جاءت متأخرة حتى عن الوقت الضائع . في اقناع بعثة الفريق الضيف بالحضور الى البصرة ، حتى بعد التلويح بوجود طائرة خاصة تنقل المنتخب الكوستريكي من الكويت الى البصرة،قبل ان ينتفض مدونون وناشطون مطالبين بالغاء المباراة من جانب العراق اولا بسبب عدم احترام الوفد الكوستاريكي للسياقات البروتوكولية وقواعد الضيافة ، فيما شنت اوساط رياضية اخرى هجوما لاذعا بسبب هدر مبلغ نحو 500 الف دولار تحملها اتحاد الكرة بصدر رحب دون ان يكلف نفسه عناء الزام الجانب الكوستاريكي بالشرط الجزائي خلال توقيع الاتفاق على اقامة المباراة الودية .

وطالبت منصات ومنتديات عراقية ، بمحاسبة واقالة رئاسة وادارات لجان اتحاد الكرة العراقي التي ماتزال عاجزة حتى اليوم عن اللحاق بنظيراتها الاتحادات العربية والدولية التي قطعت خطوات شاسعة للنهوض بمنتخبات بلادها ، كما استعانت اوساط شعبية بواقعة كأس " السوبر العراقي " الزجاجية المثيرة الجدل، وكذلك واقعة تمزق زي لاعبي منتخبنا في مباراته الودية الاخيرة امام الاكوادور والتي كانت محل سخرية وانتقادات شعبية هي الاخرى .

لكن تصريحات مسؤولة الاتصال في الاتحاد الكوستاريكي جينا إسكوبار ، التي قالت فيها ان " معسكر المنتخب الكوستاريكي في الكويت دفعه الاتحاد العراقي وبلغت قيمته نصف مليون دولار "، حشدت جمهور ناشطي ومدوني الاوساط الرياضية الى مطالبة الجهات الرقابية بالتحقيق مع رئيس واعضاء اتحاد الكرة وتحميلهم مسؤولية ضياع تلك الاموال دون اقامة المباراة .

ولم تفلح التبريرات الهزيلة التي ساقها اتحاد الكرة لترويج الغاء المباراة الودية في اقناع جمهور رواد ومتابعي السوشيل ميديا والاوساط الشعبية ، والسعي لكسب ودهم عبر المضي بإجراء مباراة تدريبية بين خليط من لاعبي منتخبنا الوطني ، حضرها الجمهور الرياضي بواقع الحال لمشاهدة لاعبينا، قبل ان تعلن اوساط رياضية عراقية اطلاق وسم هاشتاك #العراق_فوق_الجميع، عبر الموقع الرسمي للاتحاد الكوستريكي لكرة القدم ردا على رفضه الحضور للمباراة الودية في البصرة .

وكانت مسؤولة الاتصال في الاتحاد الكوستاريكي جينا إسكوبار ، قالت ان المنتخب الكوستاريكي لديه ثلاثة لاعبين ينشطون في امريكا ، لكن ختم الجواز العراقي قد يجعلهم يخضعون لاجراءات امنية كثيرة ومشاكل مستقبلية مع بلدان أخرى".

واضافت إسكوبار لصحيفة LA NACION الكوستاريكية ، ان " الغاء مباراة العراق وكوستاريكا بسبب اصرار السلطات العراقية على ختم جوازات الوفد رغم مفاوضات الاتحاد الكوستاريكي على عدم القيام بذلك.

واوضحت ، " بسبب عدم امتثال السلطات العراقية تم إلغاء الاتفاق مع الاتحاد العراقي وعاد المنتخب الكوستاريكي إلى الكويت" .

واكدت اسكوبار ، " نحن ننتظر إعادة التجهيزات الرياضية الموجودة في الاراضي العراقية التي دخلت إلى هناك قبل وصول الوفد " .

وتابعت القول " لقد سافر قبل يومين اشخاص من الوفد إلى العراق واجتازوا الحدود دون اي مضايقات، لكن هذا اليوم الوضع تغير "، مؤكدة " عاد الوفد إلى الكويت وسنغادر يوم غد إلى قطر للمشاركة في كاس العالم ".

وكانت وسائل اعلام محلية ، نقلت عن رئيس هيئة المنافذ الحدودية عمر الوائلي ، قوله ان " وفد المنتخب الكوستاريكي رفض تسليم الجوازات للختم ، وبعد تقديم كافة التسهيلات ومنها اعتماد منفيست الاسماء فقط دون الجوازات لتسهيل الامر ايضا رفضوا وامتنعوا عن الدخول "./انتهى5







ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الجمعة 19 , نيسان 2024

الشروع بعملية مشتركة لقوات من الحشد الشعبي والجيش لتأمين مناطق شمالي نينوى

بغداد / نينا/ شرعت قوات من الحشد الشعبي، بالاشتراك مع قوات من الجيش ، اليوم السبت، بعملية امنية واسعة لتأمين مناطق وقرى شمالي نينوى مروراً بجبال بادوش . وبحسب بيان لهيئة الحشد الشعبي ، شارك في العملية اللواء 59 وفوج المهمات الخاصة في قيادة عمليات نينوى ومعاونية الاستخبارات والمعلومات وهندسة ال

إصابة 3 صحفيين فى قصف للاحتلال الاسرائيلي وسط مخيم النصيرات بقطاع غزة

بغداد /نينا/ أصيب ثلاثة صحفيين بجراح، إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي لهم، في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، اليوم الجمعة. وقالت مصادر فلسطينية، إن القصف الإسرائيلي أدى لإصابة كل من الصحفيين سامي برهوم وأحمد حرب وسامي شحادة الذي بُترت قدمه اليمنى . وذكرت قناة الجزيرة في خبر عاجل ان الصحفيي

قناة / TRT/ التركية تعلن عن استهداف القوات الاسرائيلية لكادرها الصحفي في غزة

اسطنبول /نينا/ اعلنت قناة / TRT عربي / التركية عن استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي فريق القناة قبل قليل وفي أثناء عمله الصحفي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة مصور القناة سامي شحادة بجراح وصفت بأنها خطيرة، وبتر قدمه، بالإضافة إلى إصابة مراسل القناة سامي برهوم بإصابة مختلفة . ونقلت