العراق يدين ويستنكر العدوان الاسرائيلي على اليمن السوداني والمندلاوي يؤكدان اهمية التركيز على الملفات الامنية والخدمية ومحاربة الفساد التعليم تقرر تحديد معدلات التقديم والتنافس للقبول في كليات المجموعة الطبية بايدن يدعم ترشيح كامالا هاريس للانتخابات الأمريكية عن الحزب الديمقراطي بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية التربية .. غدا الاثنين الإعلان عن نتائج السادس الاعدادي رئيس الجمهورية يؤكد للسفير التشيكي تطلع العراق لبناء علاقات متينة في مختلف المجالات رئيس الجمهورية: رئاسة الجمهورية تولي ملف حقوق الإنسان أهمية قصوى رئيس الجمهورية يستقبل ميقاتي ويؤكد أهمية تضافر الجهود لإيقاف العدوان المتواصل على غزّة وزير الخارجية يفتتح ملتقى التعاون القنصلي الأول رئيس الجمهورية: نقل التجارب العالمية في التحول الرقمي يسهم بتطور مستقبل أجيالنا مجلس النواب يرفع جلسته البرلمان يعقد جلسته الثانية للفصل التشريعي الثاني - السنة التشريعية الثالثة برئاسة المندلاوي السوداني يناقش مع ميقاتي العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها مصادر طبية: ارتفاع حصيلة عدوان الكيان الصهيوني على غزة إلى 38,983 شهيدا رئيس الجمهورية: نأمل أن تحقق دورة الأولمبياد أهدافها الرياضية والإنسانية النزاهـة تضـبط متهـمين بالتـجاوز عـلى أراضٍ عائـدة للـدولـة وبيعها في نينوى الجنائية المركزية تصدر حكماً بإلاعدام بحق ثمانية مجرمين قاموا بنقل انتحاريين فجرا نفسيهما في منطقتي باب الشرقي وساحة الوثبة التربية تقرر تغيير موعد اختبارات المتميزين والمتفوقين السوداني يستقبل رئيس الوزراء اللبناني
| اخر الأخبار
الصحة العالمية ومفوضية اللاجئين .. تدريب متطوعين على معالجة الامراض المعدية في العراق

الصحة العالمية ومفوضية اللاجئين .. تدريب متطوعين على معالجة الامراض المعدية في العراق

بغداد / نينا / تقرير اخباري .. اجرت منظمة الصحة العالمية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، دورة تدريبية لرفع مستوى الوعي بين 40 متطوعًا من اللاجئين الذين يلعبون دورًا محوريًا في نشر المعلومات المهمة داخل مجتمعات اللاجئين والنازحين داخليًا في أربيل ، في محاولة لمكافحة انتشار الأمراض المعدية في جميع أنحاء العراق .

وقد زود التدريب، الذي تم بالتعاون مع حكومة إقليم كردستان ووزارة الصحة، اللاجئين بالمعرفة الشاملة حول الأمراض المعدية الشائعة مثل الكوليرا والحمى النزفية ، حتى يتمكنوا من إعلام مجتمعاتهم وتمكينهم بشكل أفضل بشأن الوقاية من هذه الأمراض وتحديدها ومكافحتها ، والاسهام في الصحة والسلامة العامة لجميع أنحاء العراق.

وأكد القائم بأعمال ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق وائل حتاحت، إن " نجاح هذه الدورة التدريبية يدل على التزام وتفاني المتطوعين في مجتمعنا ، ومن خلال تسليحهم بالمعلومات والموارد الصحيحة، فإننا لا نحمي الأفراد فحسب، بل نعزز أيضًا القدرة الجماعية لهذه المجتمعات على الصمود في مواجهة الأمراض المعدية ".

بدوره ، اكد ممثل المفوضية السامية لللاجئين في العراق جان نيكولا بوز، إن " تمكين اللاجئين إلى جانب المجتمعات المحلية ليكونوا خط الدفاع الأول في الحفاظ على مجتمعاتهم آمنة من الأمراض المعدية ، امر بالغ الأهمية للحفاظ على سلامة الجميع".

وتأتي هذه الدورة التدريبية، استجابة" للتحديات الصحية المستمرة التي يواجهها السكان النازحون في العراق عموما وإقليم كردستان ، وخاصة أولئك الذين يعيشون في المخيمات التي تعاني من سوء ظروف المياه والصرف الصحي ومحدودية الوصول إلى الرعاية الصحية.

وقد قام التدريب المشترك بين منظمة الصحة العالمية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، بتعليم المتطوعين كيفية تحديد الأمراض وستراتيجيات الوقاية منها ، للتعرف على علامات وأعراض الأمراض المعدية الشائعة ، وتقديم معلومات حول ممارسات النظافة وحملات التطعيم والسلوكيات المعززة للصحة.

وترى منظمة الصحة العالمية والمفوضية السامية ، أن تمكين هؤلاء المتطوعين المتفانين في مجال التوعية المجتمعية بالمعرفة والموارد سيكون بمثابة جسر مهم بين مقدمي الرعاية الصحية ومرضاهم، اذ يعد هذا النهج في التوعية بالأمراض والوقاية منها أمرًا ضروريًا لضمان رفاهية النازحين وغيرهم من المجتمعات الضعيفة.

وتعد جلسة التدريب المشتركة بمثابة شهادة على التزام المنظمتين بحماية صحة ورفاهية السكان النازحين في العراق ، ما يضمن شمول الجميع دون استثناء ./انتهى5





ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الإثنين 22 , تموز 2024

السفير غملوش يعلن عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا

بغداد/نينا/اعلن سفير السلام العالمي، حسين غملوش، اليوم الجمعة، عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا . وقال غملوش في تدوينة عبر فيسبوك : إنني "اتشرف بالإعلان عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي التي صدرت بالجريدة الرسمية بتاريخ اليوم 18/7/2024 الخميس مركزها الشياح قضاء بعبدا و

الاسرة الصحفية في كربلاء تشكر نقيب الصحفيين العراقيين لدعمه اللا محدود في تغطية شعائر عاشوراء

كربلاء/نينا/ تقدمت الاسرة الصحفية في محافظة كربلاء المقدسة ، متمثلة بفرع نقابة الصحفيين العراقيين ، بالشكر والتقدير والامتنان لنقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ، للدعم اللامحدود والرعاية الابوية في تغطية شعائر عاشوراء في كربلاء. وقال رئيس الفرع الزميل حسين الشمري:"

مسلحون مجهولون يعتدون على مراسل قناة فضائية في الحلة

الحلة/نينا/تعرض مراسل قناة الاولى الفضائية زين الشبلي في ساعه مبكرة من صباح اليوم الاربعاء وفي منطقة تقاطع مجسر الثورة الى هجوم مسلح من قبل مجهولين. وقال رئيس فرع نقابة الصحفيين في بابل يوسف الجمل " ان مسلحين هاجموا الصحفي زين الشبلي واطلقوا النار على سيارته قبل ان يلوذوا الفرار الى جهة مجهولة. وا