العراق يدين ويستنكر العدوان الاسرائيلي على اليمن السوداني والمندلاوي يؤكدان اهمية التركيز على الملفات الامنية والخدمية ومحاربة الفساد التعليم تقرر تحديد معدلات التقديم والتنافس للقبول في كليات المجموعة الطبية بايدن يدعم ترشيح كامالا هاريس للانتخابات الأمريكية عن الحزب الديمقراطي بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية التربية .. غدا الاثنين الإعلان عن نتائج السادس الاعدادي رئيس الجمهورية يؤكد للسفير التشيكي تطلع العراق لبناء علاقات متينة في مختلف المجالات رئيس الجمهورية: رئاسة الجمهورية تولي ملف حقوق الإنسان أهمية قصوى رئيس الجمهورية يستقبل ميقاتي ويؤكد أهمية تضافر الجهود لإيقاف العدوان المتواصل على غزّة وزير الخارجية يفتتح ملتقى التعاون القنصلي الأول رئيس الجمهورية: نقل التجارب العالمية في التحول الرقمي يسهم بتطور مستقبل أجيالنا مجلس النواب يرفع جلسته البرلمان يعقد جلسته الثانية للفصل التشريعي الثاني - السنة التشريعية الثالثة برئاسة المندلاوي السوداني يناقش مع ميقاتي العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها مصادر طبية: ارتفاع حصيلة عدوان الكيان الصهيوني على غزة إلى 38,983 شهيدا رئيس الجمهورية: نأمل أن تحقق دورة الأولمبياد أهدافها الرياضية والإنسانية النزاهـة تضـبط متهـمين بالتـجاوز عـلى أراضٍ عائـدة للـدولـة وبيعها في نينوى الجنائية المركزية تصدر حكماً بإلاعدام بحق ثمانية مجرمين قاموا بنقل انتحاريين فجرا نفسيهما في منطقتي باب الشرقي وساحة الوثبة التربية تقرر تغيير موعد اختبارات المتميزين والمتفوقين السوداني يستقبل رئيس الوزراء اللبناني
| اخر الأخبار
الوطني للاتصالات : ملتزمون بإيصال خدمة الإنترنت مجانا للمدارس كافة ولمدى الحياة

الوطني للاتصالات : ملتزمون بإيصال خدمة الإنترنت مجانا للمدارس كافة ولمدى الحياة

بغداد / نينا / تقرير اخباري .. شهدت العاصمة بغداد ، مساء اليوم الاحد ، احتفالية " الوطني للإنترنت " الخاصة للإعلان عن التغطية الأوسع لخدمة الكابل الضوئي في العراق تحت شعار "أولى خطوات المليون" ، بحضور شخصيات حكومية ونيابية وأكاديمية ورجال الاعمال ومستثمرين وخبراء وفاعلين في القطاع الخاص .

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ايرثلنك علاء جواد ، خلال الاحتفال الرسمي مساء اليوم الاحد في العاصمة بغداد ، " إن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا تكاتف وتعاضد الجميع، تحت إشراف وزارة الاتصالات ، وإسهاماتها السديدة في دعم هذا الإنجاز ".

واضاف ، إن " المشروع الوطني من إيرثلنك، ذو ملامح نفتخر بها، ونعتز بأن هذا المشروع صنع في العراق، وإن كلمة الوطني ليست مجرّد عنوان للمشروع، بل هي هويته وكوادره مشروع يتباهی به کل عراقي محبّ لبلده ، كما نفتخر اليوم بإيصال خدمة الكيبل الضوئي، وتنفيذ شبكة الألياف الضوئية، لربط اكثر من ۱،۰۰۰،۰۰۰ منزل عراقي ، وهو ما يعني ۷،۰۰۰،۰۰۰ مواطن عراقي بمعدل سبعة اشخاص للعائلة الواحدة، حيث تم نصب واستلام اكثر من ١،٠٠٠ كابينة من اصل ٤،٠٠٠ كابينة في عموم العراق" .


وتابع القول ، " نحتفل اليوم بتمتع أكثر من ١١٥,٠٠٠ ألف منزل عراقي بخدمة الكيبل الضوئي، وهو ما يعني تمتع ۸۰۰،۰۰۰ مواطن بهذه الخدمة وقت احتفالنا هذا اليوم ويزداد الرقم باضطراد حيثُ إنّ لدينا معدل تفعيل بواقع اكثر من ۱،۰۰۰ منزل جديد يومياً ".


واضاف ، " لقد رسمت هذه الخدمة واقعاً حضارياً مختلفاً، ليس الأمر متعلقاً بالإنترنيت فحسب، بل وفرنا أكثر من ٢٠ ألف فرصة عمل لشبابنا العراقي في عموم المحافظات، بانطلاقة عملاقة للقطاع الخاص تحت جناح إيرثلنك، حيثُ اشتركت أغلب شركات المقاولات العراقية، فضلاً عن الشركات العالمية المصنعة للأجهزة في إنجاز هذا المشروع ولم نضع اي جزء من المشروع احتكاراً لجهة معينة ، كما انشأنها ايرتلنك اكاديمي لتوفير التدريب والتأهيلي الفني للشباب الواعي الكابل الضوئي"، عادا إن " هذا المشروع هو النواة الاساسية لتوفير البنى التحتية لمشاريع المدن الآمنة وتوظيف التكنولوجيا لتحقيق الأمن المجتمعي " .

واكد الرئيس التنفيذي " نحن ملتزمون أيضاً بإيصال خدمة الإنترنيت للمدارس العراقية كافة مجاناً، ولمدى الحياة، دعماً للعملية التربوية والتعليمية ، كما أننا سعداء بالإسهام في تطوير الأعمال الناشئة من خلال توفير خدمة الانترنت فائق السرعة وعالي الجودة من خلال الكيبل الضوئي، كما ساهمنا مجتمعياً بتوفير خدمة الإنترنيت المجاني في كافة المرافق العامة من مطاعم ومقاه ومكتبات ومجمعات تجارية ".

بدوره ، اكد المتحدث الرسمي للشركة مصطفى سعدون ، ان " الكيبل الضوئي سيعمل على رفع مرتبة العراق الى مراتب متقدمة في التسلسل العالمي لجودة وسرعة خدمة الانترنت، كما نطمح لزيادة الناتج المحلي الإجمالي للعراق بمقدار (۱) مليار دولار سنوياً عند مضاعفة سرعة خدمات الانترنت مرة واحدة " .

واضاف ، " نحن ملتزمون تعاقدياً بدفع ۱۷٪ من مجمل إيراداتنا لوزارة الاتصالات للعمل في (١٥) محافظة عدا إقليم كردستان بالمقارنة مع شركات الهاتف النقال التي تدفع ١٥٪ للعمل في (۱۸) محافظة " .


وتابع القول ، إن " اعتزازنا بعراقيتنا دفعنا لاستثمار رأس المال العراقي داخل بلدنا الحبيب فنحنُ مؤمنون بإمكانياتنا في الإسهام ببناء العراق المتجدد، ونحترم، في الوقت ذاته، وجهة نظر وزارة الاتصالات بوجود شركات محلية او اقليمية او عالمية، ونحن ندعم كل الجهود التي تنوي بناء العراق والإسهام بتطوره لان نجاحنا هذا هو رسالة ايجابية لرؤوس الأموال لعالمية والإقليمية عن نضوج البيئة الاستثمارية في العراق " ، داعيا الشركات العالمية والاقليمية للدخول الى سوق العراق للإسهام في تطوير قطاع الاتصالات والانترنت ، مبينا إن " شبكة الالياف الضوئية والبنى التحتية والتكنولوجيا وملحقاتها ، تعود ملكيتها للدولة العراقية ممثلةً بوزارة الاتصالات ومنذ اليوم الأول "./إنتهى5







ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الإثنين 22 , تموز 2024

السفير غملوش يعلن عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا

بغداد/نينا/اعلن سفير السلام العالمي، حسين غملوش، اليوم الجمعة، عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا . وقال غملوش في تدوينة عبر فيسبوك : إنني "اتشرف بالإعلان عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي التي صدرت بالجريدة الرسمية بتاريخ اليوم 18/7/2024 الخميس مركزها الشياح قضاء بعبدا و

الاسرة الصحفية في كربلاء تشكر نقيب الصحفيين العراقيين لدعمه اللا محدود في تغطية شعائر عاشوراء

كربلاء/نينا/ تقدمت الاسرة الصحفية في محافظة كربلاء المقدسة ، متمثلة بفرع نقابة الصحفيين العراقيين ، بالشكر والتقدير والامتنان لنقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ، للدعم اللامحدود والرعاية الابوية في تغطية شعائر عاشوراء في كربلاء. وقال رئيس الفرع الزميل حسين الشمري:"

مسلحون مجهولون يعتدون على مراسل قناة فضائية في الحلة

الحلة/نينا/تعرض مراسل قناة الاولى الفضائية زين الشبلي في ساعه مبكرة من صباح اليوم الاربعاء وفي منطقة تقاطع مجسر الثورة الى هجوم مسلح من قبل مجهولين. وقال رئيس فرع نقابة الصحفيين في بابل يوسف الجمل " ان مسلحين هاجموا الصحفي زين الشبلي واطلقوا النار على سيارته قبل ان يلوذوا الفرار الى جهة مجهولة. وا